Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 21/09/2013 Issue 14968 14968 السبت 15 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

قبل مونديال 2022
الاتحادات الأوروبية تدعم إقامة البطولة في الشتاء  

رجوع

الاتحادات الأوروبية تدعم إقامة البطولة في الشتاء  

دوبروفنيك - (أ ف ب) :

دعمت الاتحادات الأوروبية الوطنية وعددها 54 اتحاداً، إقامة كأس العالم 2022 المقررة في قطر في فصل الشتاء بدلاً من الصيف لكنها طالبت الاتحاد الدولي بالتروي قبل اتخاذ قرار مماثل، وذلك بغية التشاور مع سائر الفرقاء. وجاء القرار خلال اجتماعات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المقامة حاليا في دوبروفنيك (كرواتيا)، وقد دعمت هذه الاتحادات إقامة البطولة في الشتاء في وسط نشاطها المحلي.

وأكد جيم بويس نائب رئيس الاتحاد الدولي على هامش الاجتماع «ما خرج به المجتمعون وما اعتقده بأنه منطقي بأنه لا يمكن إقامة كأس العالم في قطر خلال فصل الصيف. الجميع موافق على هذا الأمر». وتابع «لكن الاتحادات الأوروبية الـ 54 لا تريد ان يقوم الفيفا باتخاذ قرار سريع في ما يتعلق في أي فترة زمنية من السنة تقام فيها البطولة». وتابع: «لا تزال هناك تسع سنوات على إقامة البطولة ويتعين على فيفا ان يجلس مع الفرقاء الأساسيين للوصول إلى حل يتسبب بقدر الإمكان من الإرباك في برنامج البطولات الأوروبية المحلية». أما فيفا فيريد تحاشي تزامن إقامة المونديال مع الألعاب الأولمبية الشتوية في حال تم اختيار كانون الثاني - يناير.

يذكر أن الاتحاد الدولي أكد بأن قرار نقل البطولة من الصيف إلى الشتاء سيتخذ خلال اجتماع لجنته التنفيذية في 3 و4 تشرين الأول - اكتوبر المقبل في زيوريخ.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة