Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 22/09/2013 Issue 14969 14969 الأحد 16 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الأمن الباكستاني يعتقل العشرات في حملة أمنية بكراتشي
باكستان تفرج عن مساعد قائد طالبان الأفغان السابق

رجوع

إسلام أباد - وكالات:

أفرجت باكستان صباح أمس السبت عن الملا عبد الغني برادار الذي كان الذراع اليمنى لزعيم حركة طالبان الأفغانية الملا عمر، كما صرح الناطق باسم وزارة الداخليَّة الباكستانية لفرانس برس.

وقال عمر حميد: «نعم أطلق سراح برادار» من دون مزيد من التفاصيل. وتقول إسلام أباد: إن الهدف من الإفراج عن الملا برادار الذي اعتقل مطلع 2010، هو «تسهيل عملية المصالحة الأفغانية» من أجل وضع حدٍّ للنزاع القائم منذ نحو 12 سنة بين حكومة كابول التي يدعمها الحلف الأطلسي ومقاتلي طالبان. وأوضحت باكستان هذا الأسبوع أنها لن تسلم برادار الى الحكومة الأفغانية وصرح سرتاج عزيز كبير المستشارين الدبلوماسيين لرئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف لوكالة فرانس برس أن برادار «هو من يقرّر إذا كان يريد أن يقيم هنا (في باكستان) أو في أيّ مكان آخر يفضله».

وأعلنت إسلام أباد مساء الجمعة أن الإفراج سيتم السبت فسارعت الحكومة الأفغانية التي تحاول عبثًا منذ سنوات التفاوض مع طالبان، إلى الترحيب بهذا القرار الذي يأتي بعد بضعة أسابيع من زيارة قام بها الرئيس الأفغاني حميد كرزاي إلى إسلام أباد.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الأمن الباكستانية أكثر من خمسين شخصًا خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية في إطار الحملة الأمنيَّة الجارية في مدينة كراتشي للقضاء على العصابات المسلحة.

وأوضح مسؤول أمني أمس السبت في تصريح نشرته قناة (دنيا نيوز) الباكستانية أن قوات الشرطة داهمت بالتعاون مع قوات الرينجرز - شبه العسكرية - أوكار العصابات المسلحة في مناطق ناظم آباد ونيلم كالوني وديفينس وبلال كالوني واعتقلت أكثر من خمسين شخصًا من العناصر المتورِّطة في الجرائم وعمليات الاغتيال وحوادث إطلاق النار التي تشهدها كراتشي.

وأضاف أن قوات الأمن صادرة من حوزة المعتقلين قطع سلاح غير مرخصة ونقلتهم إلى مركز أمني لمواصلة التحقيق معهم واتِّخاذ الإجراء القانوني اللازم في حقهم.

يذكر أن قوات الأمن الباكستاني تواصل حملة أمنيَّة مكثفة في كراتشي منذ أيام لتطهير المدينة من العناصر المسؤولة عن التوتر الأمني.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة