Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 22/09/2013 Issue 14969 14969 الأحد 16 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

واشنطن ولندن تؤكدان وقوع ضحايا من رعاياها بالتفجير
حركة الشباب الصومالية تتبنى هجوم المركز التجاري في كينيا

رجوع

حركة الشباب الصومالية تتبنى هجوم المركز التجاري في كينيا

نيروبي - ا ف ب:

أعلنت حركة الشباب المجاهدين الصومالية التابعة للقاعدة مساء السبت مسؤوليتها عن الهجوم على المركز التجاري في نيروبي الذي أوقع ما لا يقل عن 39 قتيلا و150 جريحا. وبررت الحركة الهجوم بانه رد على تدخل الجيش الكيني منذ عامين في جنوب الصومال ضد مقاتليها مذكرة بأنها «حذرت كينيا اكثر من مرة». وأكدت الجماعة على موقع التويتر بأنها «حذرت اكثر من مرة الحكومة الكينية من ان بقاء قواتها في الصومال ستكون له عواقب مفجعة». وأضافت «الرسالة التي نبعث بها إلى حكومة وشعب كينيا هي وستبقى: اسحبوا كل قواتكم من بلدنا».

من جهة أخرى أكدت وزارة الخارجية الأمريكية السبت ان لديها تقارير عن إصابة مواطنين أمريكيين في الهجوم الذي اقتحم فيه مسلحون مركزا للتسوق بالعاصمة الكينية نيروبي وأدانت إطلاق النار الذي وصفته بأنه «عمل عنيف أحمق». وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف في بيان «لدينا تقرير عن إصابة مواطنين أمريكيين في الهجوم وتعمل السفارة الأمريكية بشكل نشط على التواصل معهم لتقديم المساعدة.» ورفضت هارف الكشف عن تفاصيل بخصوص الأمريكيين المصابين لاعتبارات تتعلق بالخصوصية.

من جهته أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ السبت ان مواطنين بريطانيين هم «من دون شك» بين ضحايا الهجوم الدامي الذي استهدف مركزا تجاريا في نيروبي، لافتا إلى ان دبلوماسيين يحاولون الحصول على معلومات عن جميع الأشخاص المصابين. وصرح هيغ للتلفزيون اثر الهجوم الذي أعلن الرئيس الكيني انه أسفر عن 39 قتيلا «هناك من دون شك مواطنون بريطانيون وجدوا أنفسهم عالقين في هذا الهجوم وعلينا ان نكون مستعدين لهذا الأمر».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة