Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 22/09/2013 Issue 14969 14969 الأحد 16 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

اليوم الوطني 83

وزير الإسكان:
اليوم تتجدد مشاعر الوفاء بالمحبة والولاء

رجوع

اليوم تتجدد مشاعر الوفاء بالمحبة والولاء

الرياض - واس:

أوضح معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي أنه في يوم الوطن نستذكر مراحلَ تاريخية مضت، تبدأ منذ عهد التوحيد، عهد المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله - مروراً بمراحل النمو والتطوّر وصولاً إلى عهدنا الحاضر، عهد النهضة والرقي، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رعاه الله.

وقال معاليه في كلمة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثالث والثمانين للمملكة: يومُ الوطن، وما أجمله من يوم، وما أسعدنا بلحظاته، كيف لا.. وفيه نقف مع أمجادنا، ونجدد ولاءنا للوطن وقادته، يومٌ نستذكر فيه مراحلَ تاريخية مضت، تبدأ منذ عهد التوحيد، عهد المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله - مروراً بمراحل النمو والتطوّر بقيادة أبنائه الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد - غفر الله لهم - وصولاً إلى عهدنا الحاضر، عهد النهضة والرقي، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رعاه الله. نعيش ضمن المرحلة الحالية نماء يأتي امتداداً لماضٍ زاخر بالإنجازات المتوالية التي تحقّقت لمملكتنا الغالية بفضلٍ من الله تعالى ثم بحنكة قادتنا، فنحن اليوم نصل إلى آفاقٍ بعيدة على مستوى مختلف المجالات والشؤون، جعلت بلادنا تتبوأ مكانة مرموقة من بين بلدان العالم كافة.

اليوم تتجدد مشاعر الوفاء والمحبة والولاء لقائدٍ حكيم، أخذ بشعبه نحو التقدُّم، وأتاح لهم طرقاً ممهدة، مصحوبة بدعمٍ لا محدود؛ ما أسهم في تحقيق المملكة العربية السعودية قفزات جبارة في المجال الاقتصادي والعلمي والصحي وغيرها، فكل مجالٍ أخذ نصيبه الوافر من الاهتمام والحرص، وكان من بين ذلك مجال الإسكان، الذي وجد قدراً كبيراً من الاهتمام، سعياً إلى تحقيق الرفاه الاجتماعي لجميع المواطنين.

وإدراكاً من وزارة الإسكان لمسؤوليتها تجاه هذا الوطن الغالي عملت على العديد من البرامج والخطوات التي تسهم في توفير السكن المناسب لجميع المواطنين، كان منها ما تمّ توقيعه مؤخراً من مشاريع شملت مواقع عدة من مناطق المملكة، لتطوير أراضٍ بمساحة إجمالية تصل إلى 26 مليون متر مربع؛ لتستوعب 40 ألف وحدة سكنية، بتكلفة بلغت 4 مليارات ريال، وذلك بعد أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتحويل منح الأراضي من وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى وزارة الإسكان؛ ما يسهم بمشيئة الله تعالى في تمكين المواطن من السكن المناسب ضمن ما تشهده بلادنا من نهضة عمرانية وتنموية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة