Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 23/09/2013 Issue 14970 14970 الأثنين 17 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الألعاب النارية تنطلق لأول مرة في احتفالات اليوم الوطني

رجوع

الألعاب النارية تنطلق لأول مرة في احتفالات اليوم الوطني

الجزيرة - الرياض:

تضيئ سماء مدينة الرياض مساء اليوم الإثنين بالألعاب النارية التي تنطلق لأول مرة في احتفالات أمانة العاصمة باليوم الوطني للمملكة هذا العام.

وتزدان سماء الرياض في يوم الوطن ابتداءً من الساعة التاسعة ولمدة 15 دقيقة بالآلاف من الألعاب المضيئة بألوانها المبهجة وأشكالها الجذابة التي يتم إطلاقها من 5 مواقع احتفالاً بالذكرى الـ 83 لليوم الوطني وإعلان تتويج ملحمة توحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه.

وتضم قائمة مواقع إطلاق الألعاب النارية استاد الملك فهد الدولي واستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز وجامعة الأمير سلطان بحي صلاح الدين جوار الجسر المعلق غرب الرياض وشرق حديقة مناخ الملك عبدالعزيز.

وقد حرصت أمانة الرياض على توفر كافة تدابير الأمان والسلامة في جميع مواقع إطلاق الألعاب النارية بالتنسيق مع الدفاع المدني والهلال الأحمر.

وتتواصل فعاليات أمانة الرياض للاحتفال بيوم الوطن حتى منتصف الليل في 6 مواقع تم تخصيص 4 منها لستقبال العائلات هي: مركز الملك عبدالعزيز التاريخي وساحة العروض بالطريق الدائري الشرقي وحديقة مناخ الملك عبدالعزيز وساحة الدوح، بالإضافة إلى موقعين للشباب بساحة منتزه شرق الرياض بحي القادسية ومركز المروة لذوي الاحتياجات الخاصة حيث سيقام فعاليات تشمل على العروض الترفيهية والأناشيد الوطنية بالإضافة إلى تجهيز أماكن خاصة للشباب في عدد من المواقع المخصص للعائلات، ومن أبرز فعاليات الاحتفال هذا العام لوحة «فرحة وطن» التي تحكي مسيرة نهضة بلادنا المباركة ابتداءً من ملحمة التوحيد على يد الملك المؤسس -طيب الله ثراه- وحتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- وذلك من خلال لوحات تعرض بساحة العروض بالدائري الشرقي.

وتتنوع فعاليات الاحتفال باليوم الوطني ما بين عروض الترفيهية والإنشادية وفقرات مسرح الأسرة، بالإضافة إلى باقة من الأنشطة التراثية والتي تقام في خيام شعبية في أربعة مواقع بمشاركة عدد من أشهر الشعراء والعرضة السعودية وفرق الفنون الشعبية من مختلف مناطق المملكة.

وتقدم أمانة الرياض في جميع مواقع الفعاليات عدداً كبيراً من الهدايا التذكارية التي تحمل شعار المملكة والأعلام السعودية، بالإضافة إلى تغطية جميع المواقع بخدمات النظافة والفرق الميدانية لمتابعة الفعاليات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة