Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 23/09/2013 Issue 14970 14970 الأثنين 17 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

«التحلية»: لا إصابات في حريق جزء من البارجة (2) .. والضخ للمدينة المنورة لم يتأثر

رجوع

«التحلية»: لا إصابات في حريق جزء من البارجة (2) .. والضخ للمدينة المنورة لم يتأثر

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

أوضح الأستاذ عبدالعزيز المزروع مدير عام إدارة العلاقات العامة والصناعية والمتحدث الرسمي للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة أنه في تمام الساعة السادسة وعشر دقائق من مساء أمس الأول السبت حدث حريق جزئي في البارجة رقم (2) التابعة لشركة بوارج الدولية لتحلية المياه وهي عبارة عن محطة تحلية عائمة تنتج عشرين ألف متر مكعب يومياً. وبين المزروع أن قسم السلامة والإطفاء بمحطات تحلية ينبع المدينة المنورة باشر على الفور إخماد الحريق بمساندة شركة بوارج الدولية وتم استدعاء الدفاع المدني ولجنة ياما التطوعية من ينبع الصناعية كما هو متبع في مثل هذه الحالات.

وأكد المتحدث الرسمي للمؤسسة أنه ولله الحمد لم تقع أي خسائر بشرية أو إصابات وأن الضخ لمنطقة المدينة المنورة لم يتأثر حيث تم تعويض الكميات التي تنتجها البارجة من الخزن الإستراتيجي للتحلية، كما أكد أن عمليات إخماد الحريق انتهت عند الساعة الحادية عشرة ليلاً، مضيفاً أن شركة بوارج الدولية تقوم بمعاينة الموقع وفحصه وإجراء الإصلاح اللازم في أسرع وقت ممكن.

وبين المزروع أن البارجة الأخرى والمماثلة لقدرة الإنتاج لم تتأثر وتم إيقافها احتياطياً لمدة خمس ساعات ومن ثم أعيد تشغيلها بكامل طاقتها ولله الحمد.

مشيرا إلى أن كلا البارجتين تزود المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بكميات إضافية قدرها أربعين ألف متر مكعب يومياً، منوهاً أن محطات ينبع المدينة المنورة التابعة للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة تنتج أكثر من 320 ألف متر مكعب ماء يومياً.

وعبر المزروع عن شكره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان على بالغ اهتمامه ومتابعته وتوجيهاته المستمرة حتى لحظة انتهاء الحدث، كما شكر جميع الجهات التي ساهمت في إخماد الحريق وفي مقدمتهم الدفاع المدني وحرس الحدود ولجنة «ياما» التطوعية من ينبع الصناعية (شركة ارامكو السعودية «ينبت» والهيئة الملكية بينبع وميناء الملك فهد الصناعي بينبع وشركة مرافق) وقسم السلامة والإطفاء بمحطات تحلية ينبع، مشيراً إلى أن معالي محافظ المؤسسة الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيم كان على اتصال مباشر مع مدير محطات تحلية ينبع المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز اليوبي الذي كان يتابع تطورات الحادث مع طواقم المؤسسة من مكان الحدث.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة