Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 23/09/2013 Issue 14970 14970 الأثنين 17 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بعد استهداف الهلال..
انتهى زمن الشجعان.. وجاء وقت البيان

رجوع

انتهى زمن الشجعان.. وجاء وقت البيان

كتب - وليد الحميدان

على الرغم أن الأخطاء التحكيمية واردة في شتى مباريات كرة القدم على المستوى العالمي إلا أن بعض الأندية السعودية، أصبحت تجهز بياناتها لتحميل الحكام أسباب الخسارة وذلك من أجل تضليل الرأي العام أو إبعاد جماهير أنديتها للحديث عن الخسارة وأسبابها».

انتهاج بعض الأندية للبيانات وكان آخرها الاتحاد لم يكن في محله كون البيان موجهاً لتأليب الرأي العام حول التحكيم وأنه سبب خسارة فريقهم من أمام الهلال بـ5 أهداف وهذا الأمر غير صحيح كون أداء الحكم في المباراة بشهادة المحللين التحكيميين جيداً ولم تؤثر أخطاؤه «البسيطة» من نتيجة المباراة.

بيان الاتحاد وقبله الاتفاق لم يكن الهدف منه توضيح بعض الحقائق بحسب وجهة نظرهم بل إن الهدف منه تضليل الرأي العام، وكان من الأرجح على نادي الاتحاد معاقبة قائد الفريق أسامة المولد لتعمده ضربه مدافع الهلال الكوري شو هوان بالإضافة إلى احتكاكه بالحكم بشكل غير لائق».

الوسط الرياضي استغرب من إدارة الاتحاد عدم إظهار هذا البيان فور نهاية مباراة فريقهم أمام العروبة التي وضحت جلياً الأخطاء التحكيمية، ولكن لأسباب معروفة لدى الجميع لم يتم نشر البيان وتأجليه لهذه المباراة، مع العلم أن البيان لم يكن دقيقاً في المعلومات التي تم سردها».

في الموسم الماضي خرج الهلال من كأس الملك للأبطال من أمام الاتحاد بعد أن تضرر من أخطاء التحكيم بشكل واضح ولم تصدر إدارة النادي أي بيان يذكر على الرغم أنها مباريات خروج مغلوب، وفي هذا الموسم أصدرت إدارة الاتحاد فور نهاية مباراة فريقهم أمام الهلال بيان تعترض عن التحكيم وتناست أن الأخطاء التي وقع بها الحكم كانت على الطرفين ولم يستفد منها أحدهم على حساب الآخر».

الجماهير السعودية الواعية تعلم جيداً أن هذه البيانات الهدف منها تأليب الرأي العام على نادي الهلال فقط وكأن الأمر مستهدفاً، فالهلال في هذا الموسم ومواسم عدة تعرض للكثير من الأخطاء التحكيمية ولكن لم يتحدث عنها المنتمون له لأنهم يعلمون أنها كرة قدم ووقوع الأخطاء وارد، على الرغم أنها كوارثية في بعض الأحيان».

مقدم برنامج «أكشن يادوري» الزميل وليد الفراج في الموسم الماضي قال: الهلال تعرض للكثير من الأخطاء التحكيمية حرمته من نقاط المباريات».

جماهير الهلال في كل مرة تطالب إدارة الهلال في الرد على من يحاول التسلق على جدار الهلال وتقديم بيان كامل بالأخطاء التي تقع على الفريق في كل مباراة».

إدارة الهلال في الوقت الحالي لتحافظ على ما قدمته خلال الفترة الماضية وأحقية الفريق الأول لكرة القدم تصدر الدوري عليها الوعي جيداً أن الفريق مستهدف وسيزيد استهدافه في القادم من الجولات، إلا في حالة الدفاع عن حقوق النادي ونشر بيان لشرح الأخطاء التي وقعت على الفريق في المباريات الماضية حتى يكون الرأي العام على بينة ودراية».

ويبقى السؤال المهم الذي يستطيع الإجابة عليه الشرفاء من المنتمين للوسط الرياضي، لماذا تظهر البيانات فور نهاية مباريات الهلال، على الرغم من أن أكثر البيانات الصحفية غير مستندة على إثباتات بل تهيؤات!!

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة