Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 23/09/2013 Issue 14970 14970 الأثنين 17 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بعد ختام الجولة الرابعة لدوري جميل للمحترفين بدأت الإثارة تحضر وكلما تقدمنا بالجولات زادت الإثارة مما ينبئ بأننا موعودون بموسم غير في حال تواصل ارتفاع المستوى الفني في الجولات القادمة.

عودة النصر بعد غياب للمنافسة على صدارة الدوري مع منافسه التقليدي الهلال ستكون من أهم عوامل صنع الإثارة وعودة جماهيرية الدوري السعودي والأمنيات بأن يواصل النصر حضوره القوي لنستمتع بسباق مثير بين العملاقين الهلال والنصر ليعيد الإثارة التي تحضر دائماً في مواجهات ديربي العاصمة.

النصر تاريخه قصة إبداع وإمتاع وبطولات ونجوم استثنائيين على رأسهم الأسطورة ماجد عبدالله ومن غير صالح الكرة السعودية غيابه مما يؤثّر سلباً على مستوى المنافسة وأيضاً المستوى الفني والحضور الجماهيري..

الهلال عنصر ثابت بالمنافسة لكن غياب المنافس التقليدي له يؤثّر سلباً عليه على المدى البعيد فعودة الصراع الكروي بينهما على أرض الميدان سيساهم بشكل مباشر في رفع المستوى الفني للفريقين على حد سواء..

الأمنية أن يستمر التنافس على صدارة الدوري بين العملاقين النصر والهلال، فالجماهير متعطشة لهذا السباق المثير بينهما حينها يمكن أن يعيد التاريخ نفسه ونردد زمان يا نصر وهلال..!

الوقت ما زال مبكراً على انحصار المنافسة بين فريقين أو أكثر لكن المؤشرات تدل على أفضلية وتكامل النصر والهلال في ظل تذبذب مستويات بقية الفرق وإن كان الشباب أفضلها فيما الأهلي ستكون مباراته القادمة أمام الهلال مصيرية وستحدد مساره من المنافسة فخسارته تعني أن الفريق لن يكون أفضل حالاً من الموسم الماضي..!

الخسارة الأكبر هذا الموسم هو فريق الفتح الذي فقد توازنه وأصبح يقدّم مستويات متقلبة ومغايرة للموسم الماضي والفريق سيواجه صعوبات كبيرة في الجولات القادمة وخصوصاً أن الفريق تنتظره مشاركة آسيوية ستزيد من الضغوط عليه فنياً ونفسياً..

نوافذ

- عمل إدارة النصر هذا الموسم بقيادة الأمير فيصل بن تركي غير، فصنع فريقاً قادراً على المنافسة متى ما وفق المدرب كارينيو في توظيف العناصر التي يمكن أن تجلب الانتصارات خصوصاً في منطقة الوسط في ظل وجود المهاجمين المتميزين سواء المحليين أو الأجانب..!

- المهاجمان البرازيليان التون وايفرتون بإمكانهما صنع الفارق للنصر متى ما وضعا بصمتهما في المباريات الكبيرة في ظل وجود عناصر في وسط الملعب قادرة على إمدادهم، فاللمسة الأخيرة هي علة الفريق في المواسم الأخيرة..!

- سعود حمود وعبده عطيف في مواسم ماضية كانا إضافة وحالياً عالة فنية ومالية الأول بسبب عدم انضباطيته والثاني الإصابات المتتالية التي أنهت مسيرته مبكراً عن مواصلة إبداعه..!

- كالعادة اكتمل خروج الأندية السعودية من دوري أبطال آسيا خالية الوفاض للموسم الثامن على التوالي وللأسف أصبح الخروج من المنافسات الآسيوية عادة على مستوى المنتخبات أو الأندية وهذا يؤكد أن الكرة السعودية ما زالت مكانك سر حتى وهي تستعين بالعناصر الأجنبية مع الأندية..!

- خسارة الاتحاد بنتيجة كبيرة تعني أن الفريق سيبتعد عن المنافسة، فالاتحاد ما زال يعاني فنياً خصوصاً في المناطق الخلفية والبناء يحتاج للوقت والصبر فهل يصبر الاتحاديون على فريقهم الشاب ليعود منافساً قوياً..

- تغطية القناة الرياضية لمواجهة الهلال والاتحاد كانت متميزة إخراجاً وتعليقاً واستديو تحليلياً وكما ننتقد القناة عندما تخفق فإننا نشيد بها عندما تبدع..!

- كل مباراة لسامي الجابر هي تحد متى ما كان هذا الشعور السائد له ولفريقه فالفريق سيواصل انتصاراته وحصد النقاط مما سيصعّب مهمة المنافسين..!

- تميز الأجنبي يصنع الفارق هذا ما يحصل في الهلال والنصر مع أجانبهما البرازيليين أبدعوا فأمتعوا..!

- الأهلي أصبح يعاني بعد رحيل مدير عام الكرة طارق كيال فبغيابه غابت الخبرة الإدارية التي تدعم النظرة الفنية التي تسببت في تفريغ الفريق من المهاجمين..!

- ما يعانيه الأهلي والشباب بعد غياب الحوسني وفيكتور والشمراني يؤكّد أن الهجوم ولا غيره هو من يصنع قوة وهيبة الفريق..!

- مبروك للوطن يوم الوطن أدام الله علينا نعمة الأمن والأمان والنعمة موصولة بالشكر والشكر متعلّق بالزيادة ولن ينقطع المزيد من الله حتى ينقطع الشكر من العبد...

alzamil@cti.edu.sa
للتواصل تويتر عبدالكريم الزامل

كلمة بعد كلمة
زمان نصر وهلال..!
عبدالكريم الزامل

عبدالكريم الزامل

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة