Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 23/09/2013 Issue 14970 14970 الأثنين 17 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

اليوم الوطني 83

نبراس الأجيال
أ. د. فالح بن رجاء الله السلمي

رجوع

أ. د. فالح بن رجاء الله السلمي

بكل فخرٍ واعتزاز يسعدني أن أتقدم بأحرّ التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأسرة المالكة النبيلة حفظهم الله وأدام عزهم ولمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ولجميع منسوبي جامعة تبوك ولأبنائي الطلاب والطالبات - بحلول اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية , سائلا الله العلي القدير أن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار وأن يحفظ لنا الريادة والقيادة للأمة الإسلامية والعربية, وأن يوفق قادتنا إلى السير بالبلاد لمزيدٍ من التطور والازدهار متمسكين بعقيدتهم راعين لدينهم ورافعين رايته في العالمين, وأن يجعل كيد أعدائهم في نحورهم .

إنّ الأول من الميزان سيظل نبراساً تهتدي به الأجيال في كل حين وتتأسى إلى المجد والعلياء والشموخ, وتتمسك بنهجه للحفاظ على الوحدة والتوحيد, وتسعى سعيه في الجد والنماء والتقدم .

وكذاك كانت جامعة تبوك في الاقتداء والعمل إذ لم تدخر وسعا في طريق التقدم والتطور منذ نشأتها إلى يومها هذا, فكل يوم عندها يومٌ وطني. فما زال ذلك ديدنها حريصةً على الأخذ بأسباب التطور العلمي ؛ فقد بعثت أبناءها وبناتها إلى أكثر الجامعات تطورا وأعرقها منهجا وأميزها علما داخليا وخارجيا.

ولقناعتها بقيمة البحث العلمي وفرت كافة الوسائل التي تهيئ للباحثين بيئة علمية صالحة للبحث , وتشجيعا لهم بسطت الدعم المالي السخي من ميزانيتها لإيمانها بأنّ النتيجة المرجوة سترفع من شأنها وتضمن لها مقعدا متقدما في مصاف الجامعات الحديثة ؛ وقد بلغ إجمالي الميزانية لدعم البحث العلمي عام33/1434هـ (8740000) ريال .

كما حرصت الجامعة على الاشتراك في المواقع العلمية والبحثية والدورات العلمية العالمية بما يتيح لأعضاء هيئة التدريس الوقوف على آخر المستجدات على الساحة العلمية داعمةً للمتميزين منهم ماديا ومعنويا وقد بلغت المشاركات في المؤتمر العلمي الثاني وحده ( 495 ) مشاركة . علما بأن أعضاء هيئة التدريس قد بلغ في العام السابق ( 1047 ) عضواً.

وقد حرصت أيضاً على أن تكون مكتبتها عامرة بأحدث وأحسن ما تنتجه العقول وأفضل ما تخرجه المطابع في كل المجالات العلمية إيمانا منها بأهمية المكتبة لدى الباحثين خاصة طلاب الدراسات العليا لاسيما، وأنّ أعدادهم في تنامٍ مستمر؛ إذ بلغ عددهم 669

هذا والوعد مأمول لمزيد من التقدم طالما نحن في ظل قيادة حكيمة راشدة أدام الله عزها .

- وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة