Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 23/09/2013 Issue 14970 14970 الأثنين 17 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

اليوم الوطني 83

جامعة «العلوم الصحية» تحتفل باليوم الوطني.. غداً

رجوع

تقيم جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بمدينتها الجامعية الجديدة بالرياض محاضرتين ثقافيتين بمناسبة الذكرى الثالثة والثمانين لليوم الوطني السعودي، حيث تستضيف الأولى في المدينة الجامعية للطلاب، ظهر يوم غد الثلاثاء 24 سبتمبر 2013م، د. عبدالله بن إبراهيم العسكر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشورى، أستاذ التاريخ بجامعة الملك سعود، ويلقي العسكر فيها محاضرة تثقيفية حول معنى ومغزى اختيار العام 1351هـ/1932م تاريخاً لليوم الوطني في السعودية، كما سيتطرق في محاضرته إلى معنى الوطنية كمفهوم والفرق بين النموذج السعودي والنماذج الأخرى في المجتمع العربي والدولي, كما سيتطرق في محاضرته للمكتسبات الوطنية بتعريفها وتعليل أهمية المحافظة عليها من قبل الشباب.

وتقيم جامعة العلوم الصحية في المدينة الجامعية للبنات بالرياض محاضرة بعنوان «اليوم الوطني وتمكين المرأة السعودية»، تلقيها الدكتورة زينب مثنى أبوطالب، عضو مجلس الشورى (لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية)، وستتطرق الدكتورة زينب فيها لجملة القرارات الملكية الأخيرة الخاصة بتمكين المرأة السعودية، ورفع مشاركتها في مجلس الشورى, والمرأة عبر الحضارات بين التغييب والحضور، مفهوم تمكين المرأة في مجالات الحياة الإنسانية، التمكين بين الرفاهية والشراكة في بناء المجتمع، وأخيراً دور خادم الحرمين في ردم الفجوة بين الواقع و المأمول.

ويرعى المحاضرة والبرنامج الاحتفالي لليوم الوطني في المدينة الجامعية للطلاب، نيابة عن مدير الجامعة المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني د. بندر القناوي، د. يوسف العيسى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية. حيث تقيم الجامعة لطلابها معرضاً، بالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز، تتيح من خلاله عروضاً مرئية وسمعية حول اليوم الوطني، بالإضافة إلى توفير كتب ومراجع تاريخية موثقة تحكي قصة توحيد الوطن عبر سلسلة من الإصدارات التي تنتجها الدارة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة