Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 23/09/2013 Issue 14970 14970 الأثنين 17 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

اليوم الوطني 83

يوم خالد في ذاكرة التاريخ
سليمان بن عبد الرحمن القويز

رجوع

سليمان بن عبد الرحمن القويز

تحتفل المملكة العربية السعودية هذه الأيام بفجر جديد ليوم خالد في ذاكرة التاريخ، إنها الذكرى الثالثة والثمانون لتوحيد وطننا الغالي على يد المؤسِّس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن - طيّب الله ثراه -، وواصل المسيرة من بعده أبناؤه البررة. إنه يوم الوفاء نتذكر فيه أمجاد الوطن ونجدد الولاء. في هذه الذكرى العزيزة نسعد لتكون مرحلة انطلاقة جديدة نحو بذل المزيد من الجهد وتحقيق العديد من المنجزات. نقف في هذا اليوم على الماضي المجيد والحاضر المشرق الذي تكامل عقده بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظة الله - في كافة المجالات التنموية والاقتصادية, والسياسية والتعليمية والاجتماعية والصحية، التي حققت للمواطن العيش الكريم، وجعلت من هذا الوطن محط أنظار الآخرين.

ويسرني بهذه المناسبة أن أهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - الذي واصل المسيرة والتقدم في جميع المجالات، حيث خطت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خلال أربعة عقود من الزمن، خطوات مباركة في مجال التأمين الاجتماعي الذي يعتبر عنصراً مهماً في المجالات العمالية والاجتماعية والاقتصادية، وتقديم خدماتها للمشتركين وأفراد أسرهم في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وقد شمل نظام التأمينات الاجتماعية كافة المنشآت، حيث بلغ عدد المشتركين الذين هم على رأس العمل أكثر من (7.9) ملايين مشترك ، وعدد المنشآت المسجلة بالنظام أكثر من (468) ألف منشأة. كما بلغت المعاشات التي تصرف شهرياً (1.2) مليار ريال يستفيد منها ( 298 ) ألف مستفيد. وجملة المبالغ المصروفة من صندوق التأمينات أكثر من (98.7) مليار ريال.

كما واكبت المؤسسة تطور الأنظمة الإلكترونية وتعتبر من أوائل الجهات الحكومية في تطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية، والتواصل مع عملائها إلكترونياً من خلال قنواتها المتعددة.

وفي مجال الاستثمار المالي والعقاري تلعب المؤسسة دوراً مهماً في هذا المجال، حيث تساهم في العديد من الشركات الوطنية بلغ عددها (68) شركة، وجملة ما تم استثماره في هذه الشركات أكثر من ثلاثة وخمسين مليار ريال. كما تمتلك العديد من المشاريع العقارية في عدد من مناطق ومحافظات المملكة تتجاوز تكاليفها الاستثمارية (9) مليارات ريال.

وبهذه المناسبة باسمي ونيابة عن كافة منسوبي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وإلى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع، وإلى النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز - حفظهم الله -، كما أتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير على دعمهم ورعايتهم لأعمال المؤسسة، سائلاً الله عزّ وجلّ أن يديم على هذه البلاد عزّها وأمنها وأن يحفظ لنا قادتها.

- محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة