Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 23/09/2013 Issue 14970 14970 الأثنين 17 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

اليوم الوطني 83

اليوم الوطني .. تاريخ وإنجازات
فيصل العقيل

رجوع

فيصل العقيل

تتالى الأعياد هذا العام فما أن هل علينا هلال عيد الفطر المبارك وغربت شمس يومه الثالث ، حتى أشرقت شمس عيد آخر ألا وهو ذكرى اليوم الوطني للمملكة، ولعلنا نستذكر ونحن نعيش هذه الأيام أعز صفحات تاريخ وطننا الغالي، حين انطلق الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ طيب الله ثراه ـ ليصنع مع نفر من رجاله المخلصين ملحمة كفاح بطولية من أجل توحيد الجزيرة العربية إذ كانت تفتقد إلى الأمن والإستقرار، وليصنع حلمه الكبير في بناء هذا الكيان الشامخ على أركان القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة .

هذه البلاد التي لم يكن حالها ترضي أحداً قبل أن يصنع الملك عبدالعزيز مشواره النضالي ومشروعه الحضاري والإنساني ، كانت الصورة موحشة ، والأمن غائباً والاقتتال والغزو هنا وهناك ، ثم بعد ملحمة النضال وتوحيد الوطن شاع الأمن والأمان وتكرس الإستقرار ، وتجددت مشاعر الألفة والأخوة الإسلامية والإيمانية بين أبناء الوطن الواحد ، واستقرت قواعد مكينة للتنمية والبناء الحضاري والإنساني ، وتأسست المملكة الفتية الناهضة على أركان قوية فصارت قوة للإستقرار والأمن في عالمنا العربي ، وأحتلت موقع القلب والقيادة في عالمنا الإسلامي، كما هي قبلته المقدسة.

وسار من بعده أبناؤه البررة: سعود وفيصل وخالد وفهد ـ يرحمهم الله ـ وحتى هذا العهد المبارك بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ يحفظه الله ، لتتواصل مسيرة العطاء في كل مناحي الحياة ، وارتفع البناء في كل الأرجاء ليعلو صرح الوطن وتتعزز أركانه ، ولتتبوأ المملكة مكانها ومكانتها اللائقة تحت الشمس في عالم اليوم تواكب كل ما يموج به من تطور حضاري وعلمي وإنساني ، من أجل الإنسان السعودي حاضراً ومستقبلاً.

ولمس كل أبناء الوطن خلال هذا العهد الميمون، تواصل العطاء الصادق من أجل الوطن ولأبنائه، ورأينا كيف يكون القائد قريبا من مواطنيه، معبراً عن تطلعاتهم ومستجيباً لآمالهم وطموحاتهم، وساعياً لكل ما يحقق للوطن عزه وللمواطنين كرامتهم ورفاهيتهم ، كما نستشعر الجهود الصادقة والمضنية التي يقودها خادم الحرمين لرفعة هذا الوطن ورفاهية مواطنيه ... كل عام وأنتم بخير ... كل عام وبلادنا بخير.

- د. فيصل إبراهيم العقيل

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة