Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 24/09/2013 Issue 14971 14971 الثلاثاء 18 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

البحرين تستضيف منتدى «تأمين المسؤوليات المهنية» أكتوبر المقبل

رجوع

الجزيرة - الرياض:

أعلن الاتحاد العام العربي للتأمين (GAIF) بالتعاون مع جمعية التأمين البحرينية (BIA) أمس انضمام مجلس التنمية الاقتصادية البحرين كشريك إستراتيجي لمنتدى تأمين المسؤوليات المهنية الأول من نوعه في منطقة الخليج والذي سيمثّل فرصة مهمة لشركات التأمين الدولية والإقليمية للتواصل مع مستخدمي منتجات وخدمات التأمين عبر القطاعات المختلفة.

وسيعقد المنتدى تحت رعاية مصرف البحرين المركزي وبدعم من «تمكين» في مملكة البحرين يومي 21 و22 أكتوبر 2013 في فندق ريتز كارلتون. وتعد مملكة البحرين مركزاً إقليمياً رائداً للخدمات المالية بما فيها قطاع التأمين وهي الموقع المثالي لانعقاد هذا المنتدى الذي يتوقّع أن يجذب أكثر من 300 مشارك من بينهم أعضاء الاتحاد العام العربي للتأمين وصنّاع القرار من شركات التأمين الرائدة والمؤسسات المالية والشركات من أنحاء مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب إفريقيا.

وبالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية البحرين الذي يوفر الدعم الفعَّال لمبادرات تطوير قطاع الخدمات المالية في البحرين بما فيها قطاعات التأمين وإعادة التأمين, سوف يناقش المنتدى أهمية تأمين المسؤوليات المهنية ودوره في استمرارية الأعمال وحماية الأصول المالية والبشرية للشركات.

ويجمع المنتدى قادة الأعمال من خلال مناقشات رفيعة المستوى بشأن مخاطر المسؤولية المهنية عبر قطاعات الصناعة والحلول الإبداعية المتاحة لتخفيف وإدارة هذه المخاطر في بيئة الأعمال والمناخ الاقتصادي الحالي الذي ينطوي على تحديات متزايدة. وسيناقش المنتدى بوجه خاص الاحتياجات الجوهرية لعدد من القطاعات المهنية كالقطاع المصرفي وسوق التمويل والمهن الطبية وغيرها.

وقال كمال بن أحمد، وزير المواصلات والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية: «نفخر باختيار البحرين بلداً مضيفاً واختيار مجلس التنمية الاقتصادية شريكاً إستراتيجياً لمنتدى تأمين المسؤوليات المهنية الأول من نوعه في المنطقة. الوقت مناسب الآن لشركات التأمين للاستفادة من الاقتصاد الذي يشهد نمواً متسارعاً، عبر طرح منتجات مالية أكثر تطوراً. تستضيف البحرين 36 شركة تأمين تقدّم خدمات التأمين التقليدي والتكافلي، مما يجعلها المكان الأمثل لدخول أسواق الخليج التي تتجاوز قيمتها الإجمالية 1.4 تريليون دولار.»

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة