Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 24/09/2013 Issue 14971 14971 الثلاثاء 18 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

اللواء العمرو: اليوم الوطني مناسبة وطنية غالية وعزيزة على نفس كل مواطن

رجوع

اللواء العمرو: اليوم الوطني مناسبة وطنية غالية وعزيزة على نفس كل مواطن

عبّر اللواء سليمان العمرو نائب مدير عام الدفاع المدني عن اعتزازه بذكرى اليوم الوطني المجيد للمملكة. وقال اللواء العمرو: إن ذكرى اليوم الوطني تمثّل مناسبة وطنية غالية وعزيزة على نفس كل مواطن لما فيها من دروس وعبر تحكي عبقرية الملك عبدالعزيز - طيّب الله ثراه - الذي رفع راية التوحيد خفَّاقة في سماء المملكة العربية السعودية فتوحّدت معها الأرض على أسس من الشريعة السمحة والقلوب على محبة الوطن والولاء له.

وأضاف اللواء العمرو: في هذا اليوم من كل عام تتجدّد أفراح الشعب السعودي مفاخراً بصانع هذه الأمة ومؤسس كيانها الكبير الملك عبدالعزيز - طيّب الله ثراه - ففي هذا اليوم الذي أصبح عيداً وطنياً توحَّدت القلوب على كتاب الله وسنَّة نبيه صلى الله عليه وسلم فتوحَّدت أرجاء البلاد وأينعت تلك الجهود أمناً وأماناً واستقراراً وتحول المجتمع من قبائل متناحرة إلى شعب متحد ومستقر يسير على هدي الكتاب والسنَّة. ومنذ ذلك التاريخ ظل البناء مستمراً والعطاء متواصلاً.

وأكَّد العمرو أنه في غمرة هذا الاحتفاء بهذا اليوم الغالي يعيش الوطن أمناً وأماناً ونمواً واستقراراً في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - وسمو وزير الداخليه يحفظهم الله - الذين بذلوا قصارى جهدهم، وسخّروا طاقات الدولة ومواردها لتحقيق ما يصبو إليه المواطن من أمن ورخاء.

وشدد اللواء العمرو على أنه من حق كل مواطن سعودي أن يفتخر ويعتز بما وصل إليه هذا الوطن العزيز من بناء وتطور حضاري شمل كافة أوجه الحياة, وكان نصيب الإنسان من هذا التطور والبناء كبيراً، حيث جعل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله- ومن قبله أشقاؤه الملوك - رحمهم الله - بناء الإنسان وتطويره هو الأساس الذي سترتكز عليه مسيرة التنمية وبناء الوطن.

وأوضح أن المملكة منذ توحيدها في ذلك التاريخ شهدت قفزات حضارية في كافة مجالات الحياة أرسى دعائمها الملك المؤسس رحمه الله، واستمرت مسيرة التنمية والرفاه في عهد أبنائه من بعده وحتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، حيث تحققت المنجزات الحضارية الضخمة التي عمَّت أرض الوطن، وينعم بها كل مواطن في شتى نواحي الحياة، وتوزعت ما بين صروح حضارية واقتصادية وصناعية وزراعية وطرق، وصروح ثقافية وتعليمية وعلمية وأمنية وإنسانية.

وقال نحن نحتفل بيوم الوطن نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد مسيرة البناء والتنمية مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الداخلية وللأسرة المالكة الكريمة، ونعاهد قيادتنا الرشيدة على بذل كل الجهد لرفعة بلادنا المباركة، وخير أبنائها وكل التهنئة لأبناء الشعب السعودي الذين عمَّتهم الفرحة بذكرى اليوم الوطني وأدركوا مسؤوليتهم وواجبهم في الحفاظ على مكتسبات الوطن ومواصلة مسيرة العطاء والعمل لنهضة هذه البلاد المباركة بما يجسد المعنى الحقيقي لاستشعار شرف الانتماء للوطن، ويستلهم الدروس الرائعة في ملحمة التوحيد.

اللواء سليمان العمري - نائب مدير الدفاع المدني

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة