Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 24/09/2013 Issue 14971 14971 الثلاثاء 18 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الإشراف التربوي بشمال الرياض ينفذ فعاليات عديدة بمناسبة اليوم الوطني

رجوع

الجزيرة - منيرة السلمان:

واكبت وزارة التربية والتعليم فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني وذلك بإبراز ما قام به موحد هذا الكيان الشامخ الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله في تأسيس المملكة وإرساء قواعدها المتينة، وتأييداً لما يقوم به أبناؤه البررة في سبيل مواصلة البناء والرفع من شأن المواطن السعودي استعدت الوزارة لتفعيل هذه المناسبة بوقت كاف من خلال مجموعة من البرامج والفعاليات والممارسات التربوية والوطنية وذلك من اجل غرس وتنمية الانتماء للوطن وقادته الأوفياء، وتعميق مبدأ الانتماء الوطني لدى الطلبة بمراحل التعليم العام.

ولالقاء الضوء على تلك الاستعدادت فيما يخص مدارس التعليم العام التقت الجزيرة مديرة مكتب الاشراف التربوي شمال الرياض الأستاذة عائشة السعد التي عبرت عن مشاعر الغبطة والامتنان في هذا اليوم السعيد من أيام وطننا المجيدة، تلك الذكرى التي غرسها مؤسس هذا الكيان الشامخ رحمه الله تعالى موضحة ان دورنا كتربويات أن ندعم قيمة الانتماء الصحيح لدى الطالبات، وتقدير مكانة حب الوطن وطاعة أولياء الأمر في قلوبهن، مبينة حرص وزارة التربية والتعليم على تفعيل تلك المناسبة بما يليق بها، وكي تعزز المشاعر الوطنية لدى التلميذات لهذا الوطن المعطاء، فكانت أن أبلغتنا منذ مدة لرفع درجة الاستعداد ووضع آلية مفصلة للمشاركة، وبدورنا تواصلنا مع المدارس للاعلان عن ضرورة المشاركة وتقييمها وطرحت الوزارة أفكاراً جديرة بالتنفيذ، وهذا ما يتم عادة في جميع مدارس المملكة، ونلقى تفاعلا كبيرا من الطالبات والمعلمات ومنسوبات المكتب أيضاً. والجدير ذكره أننا خصصنا احتفالية خاصة على مستوى المكتب ستشارك فيها منسوباته بما يليق بالمناسبة.

وللاطلاع على تفاصيل ذلك التقينا بالاستاذة موضي المليك المساعدة لشؤون الطالبات بالمكتب التي عبرت في البدء عن مشاعرها الوطنية الحارة داعية الله تعالى أن يديم الأمن والامان على وطننا الغالي وبينت بدورها حرص وزارة التربية والتعليم كل عام على تفعيل هذه المناسبة ووضع خطة لذلك. وتابعت القول: قمنا بتشكيل لجنة خاصة بتفعيل البرامج الموجهة لنا من الوزارة وابلاغ المدارس بالفعاليات والبرامج التي منها:

- تخصيص برامج الإذاعة المدرسية بما يخدم المناسبة.

- إقامة لقاء حواري او محاضرة يشارك فيها معلمو ومعلمات المدرسة ويديرها الطلبة ومصاحبتها بعروض مرئية وصور معبرة تتحدث عن مجالات وبرامج عملية لخدمة الوطن وتعزيز المواطنة من خلال المدرسة.

- تنفيذ زيارات ميدانية لبعض القطاعات الحكومية.

- عرض فلم فيديو مشرق عن الأحداث والمناسبات والإنجازات الوطنية.

-إبراز المناسبة في حصص اللغة العربية من خلال موضوع خواطر طلابية وجدانية لوطني.

-تنفيذ مسابقات في المدرسه في عدة مجالات:

ففي المجال الثقافي مثلا : اجمل نشيد وطني ، روائع القصيد ، لوحة وطنية ، رسالة إلى وطن الخير ، مشاهد ومسرحيات ، مقال.

-الاجتماعي افضل برنامج خدمة لخدمة المدرسة والمجتمع.

- المجال الفني الرسم الأشغال والمجسمات / افضل صورة فوتوغرافية لمعلم اثري او سياحي / افضل لوحة فنية وطنية معبرة / افضل شعار وطني.

- المجال التقني افضل مقطع فيديو على اليوتيوب/ العروض التفاعلية / صفحات الويب / اجمل تغريدة في حب الوطن / الهاشتاق الوطني الأكثر انتشاراً.

وقد أوعز للمدارس بضرورة تشكيل لجنة لإعداد خطة الاحتفاء واستثمار الدقائق الخمس الأولى في كل حصة للحديث عن قيمة المواطنة والاستمرار في تنفيذ تلك البرامج وستشارك جميع منسوبات المكتب المدارس في يوم الاربعاء للاطلاع على تنفيذ الفعاليات وإعداد التقارير لرفعها لادارة نشاط الطالبات.

أما على مستوى المكتب فقد لفتنا شاشتا عرض للحديث عن الوطن ومنجزاته وكان لافتا الاستعداد على مستوى مكتب الشمال ومدارسه بحيث خصص يوم الثلاثاء لاحتفالية خاصة بالمكتب وقد أبدت منسوباته حماسة للمشاركة وعلى رأسهن الاستاذة عائشة التي حرصت على تأصيل تلك الاحتفالية على مستوى المكتب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة