Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 24/09/2013 Issue 14971 14971 الثلاثاء 18 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

جامعة الملك عبد العزيز تستضيف لقاء وكلاء التطوير بالجامعات السعودية

رجوع

جامعة الملك عبد العزيز تستضيف لقاء وكلاء التطوير بالجامعات السعودية

جدة - الجزيرة:

استضافت جامعة الملك عبدالعزيز بجدة, اللقاء الثالث لوكلاء التطوير بالجامعات السعودية بكلية الدراسات البحرية، بحضور وكلاء التطوير والجودة في الجامعات السعودية، حيث تم مناقشة ثلاثة محاور تتعلق بنواتج التعليم، والاعتماد الأكاديمي، والخطط الاستراتيجية بالجامعات السعودية.

وشهد اللقاء الذي عقد تحت رعاية معالي مدير الجامعة أ.د. أسامة طيب, مشاركة 25 جامعة سعودية، مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بتطوير برامج الجامعات الأكاديمية وأنظمتها وخططها الاستراتيجية.

وكانت مشاركة جامعة الملك عبد العزيز, بموضوع تحت عنوان: «نواتج التعليم العالي» للدكتور عدنان نايفة، وتم عقد جلستين نوقشت فيهما أوراق عمل لست جامعات. وبدأت الجلسة الأولى بورقة عمل مقدمة من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة عن «الاعتماد الأكاديمي في الجامعات السعودية معوقات وحلول»، في حين شاركت جامعة الملك خالد في الجلسة الأولى بورقة عمل عن «تفعيل نواتج التعلم والاعتماد الأكاديمي»، واختتمت الجلسة الأولى بورقة عمل مقدمة من جامعة تبوك بعنوان» تبادل الخبرات والتعاون بين الجامعات فيما يخص التعاقد مع الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي لتنفيذ المشروع التطويري للتقييم والاعتماد الأكاديمي».

وبدأت الجلسة الثانية بورقة عمل مقدمة من جامعة الملك سعود عن «آليات تنفيذ ومتابعة الخطة الاستراتيجية بالجامعة»، فيما قدمت جامعة الأميرة نورة موضوعاً عن «تدريب منسوبي جامعة الأميرة نورة: خطوات جادة نحو التطوير»، وتم اختتام الجلسة الثانية بورقة عمل مقدمة من جامعة الملك عبدالعزيز بعنوان: «نظام إلكتروني لمتابعة إجراءات الاعتماد الأكاديمي (AIMS).

وأوضح وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للتطوير، الدكتور عبدالفتاح مشاط, أن الجلسة الختامية للقاء استعرضت عدداً من الموضوعات والتجارب والخطط الناجحة المرتبطة بتطوير برامج الجامعات، بهدف الاستفادة من كل تجربة أو برنامج تم تنفيذه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة