Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 24/09/2013 Issue 14971 14971 الثلاثاء 18 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الأمير نواف بن فيصل:
اليوم الوطني استذكار للتوفيق الذي من الله به على الملك عبدالعزيز لتوحيد هذه البلاد

رجوع

اليوم الوطني استذكار للتوفيق الذي من الله به على الملك عبدالعزيز لتوحيد هذه البلاد

بالمبانغ - واس:

احتفلت البعثة السعودية المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثالثة أمس في فندق (اريتد تو ) في مدينة بالمبانغ الإندونيسية بذكرى اليوم الوطني الـ83 للمملكة العربية السعودية بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي ووالي مدينة بالمبانيغ ألكس نور الدين ورؤساء البعثات الرياضية المشاركة في الدورة وأعضاء البعثة السعودية.

واشتمل الحفل على كلمة ترحيبية من الأمير نواف بن فيصل، وعرض مرئي يحكي تأسيس المملكة وأهازيج سعودية.

وقد رفع الأمير نواف بن فيصل خلال تصريح صحفي التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - والشعب السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة الـ83.

وأبان أن هذا اليوم يأتي لاستذكار التوفيق الذي من الله به على الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - لتوحيد هذه البلاد على كلمة «لا إله إلا الله محمد رسول الله».

وقال: إن جيل المملكة أغلبه من الشباب صغار السن وكثير منهم لا يعرف التفاصيل كيف كانت هذه البلاد وكيف تطورت وماذا عانت وكيف أصبحت.. والغرض من هذا الاستذكار أن نحمد الله سبحانه وتعالى على هذا الفضل والمنة بأن جعل موحد هذه البلاد رسالته وفعله وقوله هو الإسلام وجعل شريعة هذه البلاد ودستورها هو القرآن والسنة واستمر على هذا النهج أبناؤه البررة إلى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

وأشار الأمير نواف بن فيصل إلى أهمية هذا اليوم لهم كسعوديين في استذكار النعمة التي من الله عليهم فيها والدعاء باستمرار هذه النعمة وهي نعمة الإسلام على هذه البلاد وتطبيقها للشرع والقرآن والسنة في كل منهاجها.

وأضاف: «بلادنا تتميز بأمور عن غيرها وهي أن لدينا أعظم وأشرف وأطهر بقعتين في العالم هما الحرمان الشريفان في مكة المكرمة والمدينة المنورة وقيادتنا انتهجت دائماً وأبداً أن تكون لخدمة الحرمين الشريفين والإسلام والمسلمين في كل مكان والوقوف مع المسلمين في جميع أنحاء العالم».

وتابع: « سعدنا اليوم في هذه المناسبة بحضور جميع الوفود المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي وأظهروا لنا مدى حبهم وتقديرهم للمملكة العربية السعودية من خلال لبس شعارات المملكة ومشاركتنا لفرحتنا في هذا اليوم».

ورفع الرئيس العام لرعاية الشباب شكره وتقديره لفخامة الرئيس الدكتور سوسيلو بامبانغ يودويونو رئيس الجمهورية الاندونيسية وإلى اللجنة المنظمة وجميع القائمين على الدورة على ما وجدته جميع البعثات الإسلامية من ترحيب وحفاوة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي.

وأكد أن حضور الرئيس الإندونيسي لحفل افتتاح الدورة مع أنها لا تقام في العاصمة جاكرتا يدل على تكريم وتقدير لهذه للدورة وقال: «نشكر فخامة الرئيس والحكومة الإندونيسية وحاكم مدينة بالمبانغ على هذه الاستضافة وكل القائمين على هذا العمل مما يشعرنا جميعاً بالفخر والاعتزاز لخدمة الشباب المسلم من خلال الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي».

وأضاف: «أنا خادم لجميع الوفود الموجودة ولجميع الرياضيين والشباب المسلم الذي نفخر بخدمته وما يبعث بالاطمئنان أن البطولة قامت رغم قلة الإمكانات حيث ليس لها رعاة سواء للنقل التلفزيوني أو الإعلانات والعديد من الأمور المعتادة في مثل هذه التجمعات الكبيرة ولكن بفضل الله وتوفيقه تمت هذه الاستضافة حيث لم ينقص على أحد شيء والقرية الرياضية على أفضل ما يكون والفنادق والمستشفيات وجميع اللوازم لاستضافة البطولة متوفرة، والأهم من ذلك ولأول مرة في تاريخ الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي أن يتقدم لاستضافة هذه البطولة من 5 إلى 6 دول بسبب ما شاهدوه في حفل الافتتاح وحجم المشاركة من الدول الإسلامية التي بلغت تقريباً 47 دولة من 57 وتقريبا عدد الرياضيين والإداريين والحكم يفوق 2500 شخص.

وأشار الأمير نواف بن فيصل إلى استعداده للجلوس مع أي شخص أو إعلامي للتوضيح أكثر عن الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي أو العربي ما هي أهدافه وما ذا يمكن أن يقدمه وقال: «الأهم من ذلك لو تخلت المملكة عن هذا الاتحاد فمن هو البديل».

وهنأ الرئيس العام لرعاية الشباب لاعب الكاراتيه نواف النزهان على تحقيقه الميدالية البرونزية في منافسات القتال أمس، مؤكداً أن طموحهم أكبر وقال: «البطولة لا زالت في بدايتها وبمشيئة الله اللاعبين يقدمون أقصى جهدهم في المنافسات وأنا التقيت بهم ورأيت في وجوههم تحقيق الذهب بمشيئة الله».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة