Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 24/09/2013 Issue 14971 14971 الثلاثاء 18 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

التطوير المستمر لمواكبة متطلبات النمو الاقتصادي
الدكتور فهد السلطان

رجوع

الدكتور فهد السلطان

بمناسبة الذكرى الثالثة والثمانين لليوم الوطني للمملكة يطيب لي أن ارفع باسمي ونيابة عن منسوبي الشركة الوطنية لنقل الكهرباء أسمى التهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ولسمو ولي عهده الأمير سلمان بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني الأمير مقرن بن عبد العزيز ـ حفظهم الله ـ والشعب السعودي الكريم .

وفي الوقت الذي تواجه فيه عدد من دول المنطقة والاقتصاديات العالمية بوجه عام تحديات غير مسبوقة تحتفل المملكة العربية السعودية بمواصلة مسيرة التنمية والإنجاز، وتأتي هذه المناسبة في وقت شارفت فيه الشركة على إكمال عامها الثاني استكمالاً لبرنامج إعادة هيكلة قطاع الكهرباء الرامي لتحقيق توجهات الدولة في الوصول إلى سوق تنافسي يحقق أفضل خدمة يمكن تقديمها للمشتركين ومواكبة متطلبات النمو المختلفة لكل القطاعات الاقتصادية في بلادنا.

وقد تحققت خلال هذه المسيرة إنجازات أبرزها تنفيذ الخطة الوطنية لربط مناطق المملكة بشبكة كهربائية واحدة بنسبة بلغت 96% بزيادة 52% عما كانت عليه في عام 2000م ووصلت أطوال شبكات نقل الطاقة الكهربائية إلى 53839 كلم دائري مقارنة بـ 29,166 كلم دائري أي بنسبة زيادة 85 %. كما عملنا على تحسين وتعزيز مشروعات قائمة لتطوير شبكات النقل ورفع كفاءتها التشغيلية مع خفض التكاليف.

إن ما تحقق من إنجازات يؤكد أن قرار الدولة بإعادة هيكلة قطاع الكهرباء كان قراراً استراتيجياً سليماً، فقد اختارت الدولة هذا الطريق بما لها من نظرة واستشراف للمستقبل ورؤية علمية صائبة أساسها أن الإسهام الفعلي في التنمية المستقبلية للمملكة ومقابلة تحديات البناء يتطلب التطوير المستمر للبنية التحتية وعلى رأسها الكهرباء. لذا كان طبيعياً أن تنعكس هذه الرؤية المستقبلية فيما يتحقق اليوم على أرض الواقع، فالشركة أضحت شاهداً قوياً على هذه النظرة الاستراتيجية وعلى عمق ونضج التجربة.

وستواصل الشركة مسيرتها لتعزيز النظام الكهربائي ومواجهة النمو المتزايد في الطلب على الطاقة الكهربائية، من خلال مواصلة الجهود التي تمكن المستثمرين من تحقيق عائد مناسب لاستثماراتهم ضمن سوق كهرباء مفتوح يتسم بالحيادية والشفافية. كما أنها تتطلع لإنجاز المزيد وفقا لنظرة بعيدة المدى تعتمد على أسلوب التخطيط الاستراتيجي وتضع في اعتبارها تسارع التطور الاقتصادي في المملكة.

أسمى التهاني أرفعها مجدداً لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - سائلاً الله أن يوفقنا جميعاً لما فيه خير هذا الوطن ومواطنيه .

- رئيس مجلس المديرين للشركة الوطنية لنقل الكهرباء

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة