Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 24/09/2013 Issue 14971 14971 الثلاثاء 18 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في ختام الجولة الرابعة من دوري جميل
الشباب يتعادل مع الفتح .. والأهلي يعود بقوة عبر شباك النهضة

رجوع

الشباب يتعادل مع الفتح .. والأهلي يعود بقوة عبر شباك النهضة

الجزيرة - الرياض:

تعادل فريق الشباب مع ضيفه الفتح بهدف لمثله لحساب الجولة الرابعة من الدوري السعودي، و نجح لاعب الوسط الشبابي فرناندو في وضع فريقه في المقدمة في الشوط الأول قبل أن يعدل مهاجم الفتح النتيجة في الشوط الثاني، ليرتفع رصيد الشباب إلى 7 نقاط و الفتح إلى 5 نقاط.

وفي الدمام فاز الأهلي على مضيفه النهضة بخمسة أهداف لهدف، سجل للأهلي يونس محمود ( هدفين ) وبرونو سيزار ( هدفين ) و منصور الحربي، وسجل للنهضة اسماعيل عبداللطيف، ليرتفع رصيد الاهلي الى 6 نقاط مقابل نقطة واحدة للنهضة.

الشباب × الفتح

كتب - سلطان الجلمود

تعادل فريقا الشباب والفتح بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما أمس في استاد الملك فهد في إطار مباريات الجولة الرابعة من دوري عبداللطيف جميل حيث انتهى الشوط لأول بهدف للشباب عن طريق فيرناندو مينغازو «39» وتمكن الفتح من ادراك التعادل عن طريق حمدان الحمدان «67», وبذلك رفع الشباب رصيده الى 7 نقاط خامسا فيما رفع الفتح رصيده الى 5 نقاط ثامنا.

المباراة :

ضغط هجومي شبابي وتراجع فتحاوي وشكل الشباب خطورة من الجهة اليسرى بتواجد الاسطى ورافينها وهزازي وكانت منطلق الخطورة حيث هدد الفتح في أكثر من كرة كان اخطرها من المحياني بجوار المرمى وتسديدة عبدالله الاسطى فوق العارضة.

واصل الشباب سيطرته وضغطه وتألق حارس الفتح العويشير وأبعد أكثر من كرهكان اخطرها من لمحياني .

في المقابل لم يظهر الفتح في الشوط الاول ولم يشكل اي خطورة وكان يعتمد على الكرات المرتدة التى يقودها ايلتون ولكن كانت تقطع اكثر الهجمات قبل ان تصل الى المهاجمين.

ونجح لاعب الشباب مينغازو من تسجيل هدف فريقه بعد كرة عرضية من رافينها حولها فرناندو داخل الشباك.

الشوط الثاني :

تبادل الفريقان الهجمات بداية الشوط الثاني وطالب الشبابيين بركلة جزاء بعد ان اصطدمت كرة رافينها بيد مشعل السعيد بينما أهدر دوريس سالمون فرصة هدف للفتح بعد أن تلقى تمريرة من حسين المقهوي لعبها فوق العارضة.

وابعد العويشير كرة نايف هزازي «65 «, وأدرك الفتح التعادل عن طريق حمدان الحمدان بعد كرة عرضية من بدر النخلي لم ينجح مدافع الشباب كواك في أبعادها بل جهزها للحمدان الذي سددها في المرمى.

وتألق العويشير في ابعاد كرة هزازي «69 «, ونجح وليد عبدالله في إبعاد كرة التون « 74» .

وتبادل الفريقان الهجمات في الربع الساعة الأخيرة ولكن لم تثمر عن شيء لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

النهضة × الأهلي

الدمام – ياسر الهزيم

صالح الأهلي جماهيره بفوز كبير على مضيفه النهضة بخمسة أهداف لهدف واحد تناوب على تسجيلها يونس محمود هدفين ( 5 – 32) وبرنو سيزار هدفين (49-93) ومنصور الحربي ( 56 ) في حين سجل للنهضة عبدالحليم العمودي (84 ).

شوط المباراة الأول جاء سريعا وهجوميا من الفريقين حيث لعب الروماني بلاتشي مدرب النهضة بمهاجمين منذ البداية في الوقت الذي زج مدرب الأهلي بيريرا بالعراقي يونس محمود منذ البداية,كانت المبادرة الهجومية من طرف أصحاب الأرض من هجمة قادها البحريني اسماعيل عبداللطيف عرض منها كرة خطيرة أمام المرمى تدخل لها الحارس الأهلاوي عبدالله المعيوف بتوقيت سليم «3» ليبدأ بعدها الأهلي محاولاته والتي أثمرت عن تسجيل الهدف الأول عن طريق يونس محمود ليواصل بعدها الأهلي أفضليته وهو ما سبب ضغطا كبيرا على النهضة, و يعود يونس محمود مع اول مشاركاته ليضيف الهدف الثاني لفريقه من كرة عكسية داخل الصندوق حولها برأسه على يمين النتيف حاول بعده لاعبو النهضة التحرر والتقدم للأمام ومحاولة بناء الهجمات ,وتمكنوا من تشكيل بعض الخطورة.

الشوط الثاني واصل فيه الأهلي سيطرته وأفضليته ونجح في وقت مبكر من تعزيز تقدمه بهدف ثالث عن طريق سيزار, ولم تمض سوى7 دقائق حتى تمكن منصور الحربي من إضافة الهدف الرابع لفريقه, وحاول النهضة التقليص حتى تمكن من تسجيل هدفه عن طريق عبدالحليم العمودي لكن سيزار رد عليه بهدف خامس انهى به المباراة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة