Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 24/09/2013 Issue 14971 14971 الثلاثاء 18 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

اليوم الوطني 83

تمر الأمة العربية والإسلامية في هذه الأوقات بمنعطفات خطيرة وبظروف عصيبة وسيناريوهات شتى تستهدف تمزيقها والنيل من مقدراتها ونهب ثرواتها.. كل هذه الأحداث المتتابعة الملتهبة من حولنا تفرض علينا وبإلحاح ووعي عميقين وتحت علينا مسؤوليات جسام وواجبات وطنية فاعلة ومضاعفة فحواها ومؤداها أن نقف صفاً واحداً ويداً واحدة، وأهم من ذلك كله الإرادة الواحدة، وهذا يترتب عليه أن نظل متيقظين أمام أي محاولات مفاجئة تستهدف أمننا واستقرارنا أو تستهدف مكتسباتنا الحضارية التي وطدنا أسسها وبنيناها في ربوع وطننا الشامخ المهيب بفضل تعاوننا وتلاحمنا -قيادة وشعباً- حتى وصلت بلادنا إلى هذه المكانة المتقدمة في كافة مجالات الحياة الحرة الكريمة.

إننا في هذه الظروف القاسية وأمام مد الأمواج المتلاطمة والأنواء الحالكة المتقلبة أحوج ما نكون -من أي وقت مضى- إلى التمسك بعرى الوحدة الوطنية التي هي صمام الأمان لأمتنا وهي السياج المتين الرفيع المنيع الذي يحمي مكاسبنا ومستقبلنا ويؤمن بتوفيق الله وعونه الحياة السعيدة لنا ولأجيالنا في الحاضر والمستقبل.

إن اجتماع الكلمة ووحدة الصف ولزوم الجماعة ونبذ الفرقة والانضواء تحت مظلة التعاون والتكاتف والشعور الوطني المشترك في تحمل المسؤولية هي أمور كلها بإرادة الله من أسباب النجاة أمام زحف الفتن ومؤامرات وخطط الطامعين وتجار الحروب وكيد الحاسدين الحاقدين المتربصين.. إنه في هذه الظروف المتقلبة وأمام هذه الهجمات الشرسة وإن تدثر بعضها بمسميات براقة خادعة مثل التوازنات السياسية أو التحالفات الدولية فإن الهدف منها أولاً هو كسب المصالح المختلفة المكشوفة حيث تتخذ لنيل مآربها طرفاً -ميكافيليه- الغاية تبرر الوسيلة. والوسيلة إلى نيلها هو أحياناً بهذه الحروب الإقليمية التي تستعر من حولنا أو قريب منا.. لذا فكلنا أمل ورجاء بأن نكون جميعاً في مثل هذه الظروف العصيبة قلباً واحداً وإرادة واحدة ضد هذا الطوفان الزاحف التي تسبقه عادة وتمهد له تلك الإشاعات المغرضة والتأويلات المضللة والتحليلات الساذجة الكاذبة..

نهب هبة رجل واحد فنكشف معاً حبائل ودسائس المتربصين وشراك وخدع الطابور الخامس الذي يصطاد في الماء العكر ديدنه القيل والقال وبث الأراجيف مستفيداً من مصائب الآخرين لنيل مآربه مستغلاً أحداث الأيام المتقلبة مدفوعاً بحقده الدفين المتراكم لنفث سمومه القاتلة.. وهنا نقول إن الوطن الغالي هو وطن الجميع والهوية واحدة والرغد والاستقرار والأمن لنا جميعاً وفي سبيلنا.. فهل نعي الأخطار من حولنا ونستلهم العبر والدروس متلاحمين من أجل صدها لنظل دائماً في مرفأ الأمن والأمان والعز والازدهار.. هذا ما نرجوه ونتطلع إليه.

تأبى الرماح إذا اجتمعن تكسراً

وإذا افترقن تكسرت آحادا

abo.bassam@windows live.com
الرياض- كاتب صحفي ومدير عام تعليم سابق

وحدتنا الوطنية .. صمام الأمان
عبد الله الصالح الرشيد

عبد الله الصالح الرشيد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة