Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 24/09/2013 Issue 14971 14971 الثلاثاء 18 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

اليوم الوطني 83

تقيمها مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في (3) مجمعات تجارية بالعاصمة
(3) معارض للصور النادرة لبعض مناطق المملكة احتفالاً باليوم الوطني

رجوع

الجزيرة - الرياض:

شهدت معارض الصور الفوتوغرافية التي أقامتها مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالرياض ضمن برنامج احتفالاتها باليوم الوطني للمملكة هذا العام في ثلاثة من أكبر المجمعات التجارية بالعاصمة إقبالاً كبيراً من الزوار التي استطاعت ان تحكي مسيرة التطور الحضاري للمملكة طوال العقود الثمانية الماضية التي تلت تتويج ملحمة توحيد البلاد على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود طيب الله ثراه.

وتضم المعارض الثلاثة التي بدأت من يوم الجمعة 20 سبتمبر ولمدة أربعة أيام في مجمع غرناطة مول التجاري ومجمع بانوراما ومجمع الرياض جاليري ما يزيد على مائة وعشرين صورة فوتوغرافية منها لقطات نادرة لبعض مناطق المملكة في الماضي مقارنة بما تشهده المملكة من تنمية وازدهار في الوقت الراهن. وأوضح مدير إدارة العلاقات الثقافية بمكتبة الملك عبد العزيز العامة الأستاذ فهد العبد الكريم ان المعرض يُعد فرصة مناسبة يطلع من خلالها الزائر على مراحل تطور مسيرة المملكة, ومشاركة أبناء المملكة فرحتهم الغالية بهذه المناسبة وإبراز جهود المؤسس - رحمه الله - في لم شتات المملكة وتوحيدها تحت راية «لا إله إلا الله محمد رسول الله».

ويعرّج المعرض في ركن لملوك المملكة متناولا منجزاتهم الوطنية، ويضم صالة للملك عبد العزيز تحوي صورا ووثائق تحكي تلك الفترة وصولاً إلى هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين.

وأبدى الزوار إعجابهم بما شاهدوه في المعارض من صور فوتوغرافية في شتى المجالات، واصفين جهود مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالرياض في المعرض بالجهد المميز، الذي تجسد في السرد التاريخي والتوثيق لبدايات الدولة السعودية التي وحدها المغفور له - بإذن الله - الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، ومروراً بأبنائه من بعده الذين حملوا راية الإسلام والسلام، مسخرين كل ما في وسعهم لخدمة وطنهم ومواطنيهم والتطوير التنموي التي شهدته مناطق ومدن المملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة