Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 24/09/2013 Issue 14971 14971 الثلاثاء 18 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

اليوم الوطني 83

في الذكرى (83) ليوم العز والفخر وعنوان الأمجاد
مواطنون يلهجون بعبارات الحب والولاء للوطن والقيادة

رجوع

مواطنون يلهجون بعبارات الحب والولاء للوطن والقيادة

الجزيرة - جواهر الدهيم:

في هذا اليوم نقف وقفة حب ووفاء لنرى وطننا الغالي شامخا بالمجد متألقا بالحضارة التي رسم معالمها قادتنا المخلصون ليرتقي الوطن عاما بعد عام علماً وثقافةً ومجدا منذ عهد المؤسس المغفور له الملك عبد العزيز رحمة الله إلى هذا العهد الزاهر بقيادة ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز أطال الله في عمره وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، في يوم الوطن نستعرض إنجازات الوطن ونتغنى بها فرحا وسعادة وحمدا لله على ما حبانا من نعمة الأمن والرخاء ونرى ما وصلت إليه المرأة السعودية من تقدم وعلم، وندعو المولى عزَّ وجلَّ أن يحفظ مليكنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي العهد الأمين الأمير سلمان بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني وأن يحفظ قيادتنا ووطننا الغالي والشعب الوفي وكل عام وأنت يا وطني برفعة ومجد في حمى الرحمن.

توسعة الحرم الملكي إنجاز فريد

أبهرت توسعة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة جميع المسلمين من حجاج ومعتمرين من فن معماري وضخامة في البناء ورحابة، وقد عبرت المهندسة المعمارية من جمهورية مصر العربية والتي حضرت إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، حيث قالت أسعد بزيارة بيت الله الحرام لأداء مناسك العمرة والحج وفي كل مرة نرى التوسعة الضخمة والتنظيم الفريد والخدمات المميزة التي تقدم لضيوف الرحمن والتوسعة ما شاء الله بصفة مستمرة ومتجددة دائما وقد زرت مكة قبل خمس سنوات وكانت التوسعة من الخلف شيئا يبهر والتوسعة الجديدة الآن إن شاء الله سوف تخدم جميع المسلمين وتيسر عليهم نسكهم، ونشاهد ضخامة التوسعة وسرعة الإنجاز في عهد خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز يحفظه الله، والله يزيدكم من الخير ويجزل لحكومتكم الثواب، كما أعجبت بالمظلات الجميلة في المسجد النبوي في المدينة وبشكلها البديع وبمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية قالت أسأل الله أن يبارك لكم وبالتقدم مستمر وأن يحفظ بلدنا الثاني المملكة العربية السعودية وحكومتها وشعبها.

إشادة بتوسعة الحرم الملكي

وتقول أم عبدالله من دولة الإمارات العربية المتحدة والتي كانت تسير على كرسي متحرك برفقتها بناتها في مكة المكرمة: السعودية فيها بيت الله الحرام مهوى أفئدة المسلمين وهذه المرة الأولى التي أزور فيها مكة بعد التوسعة وقد أدهشني روعة البناء والاهتمام الكبير بالمعتمرين وما يقدم لهم من خدمات كما أبهرتني نظافة الحرم على الرغم من ازدحامه بالناس حفظ الله السعودية وأهلها وجزى الله حكامها كل خير على ما يقدمونه في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين.

كاترين من جنوب أفريقيا

المملكة جميلة ومتقدمة وشعبها طيب ومضياف

أشادت كثير من الأجنبيات اللاتي عشن في المملكة بجمالها وشعبها الطيب، حيث قالت السيدة كاترين من جنوب أفريقيا كنت أعتقد قبل أن آتي للمملكة أن المرأة السعودية قابعة في منزلها ولا تؤدي أي دور سوى تربية أولادها فقط وعندما عشت في المملكة عرفت أن المرأة السعودية تستطيع الخروج وشراء ما تريد وتعمل وتسافر فهي اجتماعية ومتعاونة وذكية، كما سعدت بما شاهدته في المملكة من تقدم في جميع المجالات. كما أعجبني تراث وفن المملكة في قرية الجنادرية فالمملكة جميلة ومتقدمة وشعبها طيب جدا ومضياف.

الحشمة والحياء في بنات الوطن

وتقول الأستاذة أودي من بريطانيا أستاذة في إحدى جامعات البنات في الرياض منظر جميل يتكرر كل عام حيث تحتفل الطالبات في الجامعة باليوم الوطني ويتوشحون باللون الأخضر حبا للوطن أنا سعيدة في المملكة العربية السعودية وأعجب جدا بالفتاة السعودية التي تمتلك صفات تميزها الحياء والحشمة وقوة الشخصية فالمرأة السعودية لديها عادات وتقاليد جميلة وأتمنى أن تتمسك بها حتى لا تذهب مع المدنية أتمنى للمملكة في هذا اليوم دوام التقدم والازدهار.

السعودية بلدنا الثاني

ويقول أبو أحمد من جمهورية اليمن المملكة بلدنا الثاني فقد عشنا فيها وتربينا فيها وأكلنا من خيراتها وعملنا بالتجارة فيها وأولادنا درسوا في مدارسها فنحن نكن لها كل حب فهي بلدنا الثاني وفي هذا اليوم نحتفل بهذه المناسبة مع أخواننا السعوديين ونسال الله أن يديم عليها عزها وأن يحفظ حكومة المملكة وشعبها الوفي.

الوطن في قلوبنا

وعبر عدد من الأطباء الجراحين السعوديين عن حبهم للوطن الغالي وفخرهم بخدمة أبنائه حيث يقول الطبيب الجراح فاضل العنزي من مستشفى بالدمام في هذا اليوم ننتشي فرحا بذكرى مولد وطننا الغالي المملكة العربية السعودية على يد القائد الفذ المغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الذي صنع مجدا وأسس دولة مترامية الأطراف توجها بتاج العز وسيجها بالأمن والرخاء هنا اليوم نقف حكومة وشعبا وقفة فخر واعتزاز لماض مشرف رسم ملامحه جلالة المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، ولحاضر ومستقبل واعد أرسى دعائمه ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله ابن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه.

كما عبر الجراح في مدينة الملك فهد الطبية الدكتور هليل العنزي بقوله: نعتز بحبنا لوطننا الغالي ولنقدم له في هذ اليوم الولاء فهو أغلى وطن منحنا الكثير، أن نقف إجلالا في هذه المناسبة لنستعرض بطولات التأسيس التي قادها البطل الملك عبد العزيز طيب الله ثراه والذي صنع مجدا وبني تاريخاً مجيداً ناصع الصفحات توجه بالحضارة والتقدم وما وصلنا إليه اليوم من مجد وسؤدد.

وبهذه المناسبة تعبر عن فرحة هذا اليوم وكيلة عمادة السنة التحضيرية للشؤون الأكاديمية بجامعة الملك سعود د. أسماء بنت أحمد فادن: في كل عام تطل علينا ذكرى اليوم الوطني للملكة العربية السعودية, ليعيد في الأذهان ذكرى توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود - رحمه الله -.

ثلاث وثمانون عاما حافلا بالإنجازات على أرض وطننا الغالي, والتي وضع لبناتها الأولى الملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه ـ، وواصل أبناؤه من بعده تحقيقها. حيث نقلت المجتمع السعودي من حياة العوز والجهل إلى مجتمع يفخر بإنجازاته في شتى الميادين.

يحظى قادة هذه البلاد منذ عهد والدهم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز باحترام وتقدير شعوب العالم، لما تقوم به المملكة من دور رائد في مختلف الأصعدة العربية والإسلامية والدولية.

وبمناسبة ذكرى اليوم الوطني للملكة يطيب لي أن أتقدم برفع أجمل التهاني وأعظم التبريكات إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولكافة الشعب السعودي الكريم. هنيئا لنا هذه الحكومة الرشيدة. وكل عام والوطن والمواطن بألف خير.

زهور الوطن

وتقول إحدى مربيات الأجيال مديرة المدرسة الابتدائية الرابعة بالدرعية الأستاذة هيا الدهيم فرحتنا في هذا اليوم تعانق إنجازات الوطن في ذكرى التأسيس والبناء. حيث نراها في عيون أطفال من المدارس براعم اليوم وأمهات المستقبل الذين يحملون للوطن كل حب وولاء حيث حملت أيديهن الصغيرة الأعلام في هذا اليوم ملوحة للوطن الغالي ومنشدة لقادته بطول العمر ومرددة حفظك الله يا وطني وحفظ الله مليكنا الغالي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وحفظ الله وطننا الغالي.

حب متأصل للوطن والمليك

عبرت أم عويض إحدى البائعات السعوديات في الأسواق الشعبية في الرياض من عشرين عاما عبرت عن حبها للوطن والمليك حيث تقول بهذه المناسبة الوطن وأي شيء أغلى من الوطن فالوطن هو الأمان الله يديم علينا الأمن والأمان في ظل مليكنا أبو متعب.

إنجازات طبية

ويعبر بهذه المناسبة عن مشاعره الوطنية أخصائي التثقيف بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون حيث يقول :في هذا اليوم من كل عام تحل ذكرى اليوم الوطني لتوحيد مملكتنا الغالية، ففي هذا اليوم سجل التاريخ بدايات بناء عهد جديد وانطلاقة نهضة مغايرة وملحمة بطولة قادها من قلب الجزيرة العربية المؤسس جلالة الملك عبدالعزيز أبن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه. نقف هنا اليوم حكومة وشعبا وقفة فخر واعتزاز لماض مشرف رسم ملامحه جلالة المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، ولحاضر ومستقبل واعد أرسى دعائمه ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه.

تعليم البنات إنجاز وتطور

خطي تعليم في بلادنا الغالية خطوات كبيرة نحو التطور سواء في الوسائل التعليمية والعملية التعليمية حيث تقول المساعدة بالابتدائية 221 الأستاذة حصة محمد عثمان المنيع في هذا اليوم نقف وقفة إعجاب بما وصل إليه التعليم في وطننا الغالي فالتطور في المناهج التي أصبحت تدرس في المرحلة الابتدائية باستخدام أحدث الوسائل التعليمية التقنية والتي تقرب لأذهان الطالبات الصغيرات المواد التعليمية التي اقترنت بالترفيه لتبعد شبح خوف المدرسة من قلوب الصغيرات اللاتي يدخلن المدرسة لأول مرة حيث تعد الوزارة كل عام أسبوعا تمهيديا حافلا بالمتعة والترفيه في جو مطمئن بصحبة الأم في مدارس البنات والأب في مدارس البنين ففي كل عام تحتفي المدارس بهذه المناسبة الوطنية لإظهار الحب والوفاء للوطن الغالي ولقيادته الحكيمة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة