Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 24/09/2013 Issue 14971 14971 الثلاثاء 18 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

اليوم الوطني 83

د. الدايل: اليوم الوطني يوم عز ومجد وشموخ

رجوع

د. الدايل: اليوم الوطني يوم عز ومجد وشموخ

رفع الدكتور خالد بن عبدالرزاق الدايل مدير المكتب الخاص لمعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية خالص التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ولسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ولسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز -حفظهم الله- بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني الثالثة والثمانين للمملكة العربية السعودية.

وقد عبّر الدكتور الدايل عن اعتزازه وافتخاره بالملك عبدالعزيز ورجاله المخلصين الذين حققوا بفضل الله وتمكينه النصر, فوحدوا بقيادة هذا الرجل الفذ أرجاء جزيرة العرب فتأسست على أيديهم المملكة العربية السعودية التي نعيش في وارف ظلالها اليوم.

مضيفاً: إن الدور الكبير الذي اضطلع به قائد ومؤسس هذا الكيان الشامخ -طيب الله ثراه- يستحق منّا أن نقف وقفة إجلال واحترام لإنجازه الفريد, فقد عمل بكل جهد واجتهاد لتوحيد هذا الوطن الغالي ولم شتاته وبث روح الوحدة والتآلف بين سكان هذه الأرض الطيبة.

وقال هذه المناسبة هي ذكرى محبة ووفاء لهذا البلد الكبير العزيز، وذكرى فخر واعتزاز بما وصل إليه هذا الوطن من مكانة عالمية وقوة اقتصادية وعلمية ومعرفية ونهضة تنموية، فمنذ مرحلة التأسيس على يد القائد العظيم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود مروراً بأبنائه الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد إلى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين والمملكة تشهد قفزات هائلة وتطورات متسارعة في شتّى المجالات، جعلتها ضمن الدول المتقدمة في العالم.

وأشار إلى ما يشهده التعليم العالي في المملكة من تطور كبير فعدد الجامعات تضاعف، حتى وصلت إلى جميع مناطق المملكة، والتخصصات العلمية توسعت، ومراحل الابتعاث تزايدت، وكل ذلك بفضل الله ثم ما يشهده التعليم من دعم لا محدود من الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف د.الدايل: على الرغم مما يشهده العالم والمجتمعات من حولنا من عدم استقرار واضطرابات، إلا أن ما شاهدناه في هذا الوطن الغالي عكس مدى قوة التلاحم والترابط بين القيادة والشعب، فقيادة تعطي وتسعى إلى الرقي بهذا الوطن وتحقيق المتطلبات، وشعب وفي ومخلص.

وفي نهاية تصريحه لـ»الجزيرة» دعا الله أن يديم على هذا الوطن المعطاء أمنه واستقراره, وأن يحفظ ولي الأمر وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والشعب السعودي من كل شرٍّ, إنه سميع مجيب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة