Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 24/09/2013 Issue 14971 14971 الثلاثاء 18 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

اليوم الوطني 83

دام عزك يا وطن
أحمد بن فهد الحمدان

رجوع

أحمد بن فهد الحمدان

تشهد المملكة العربية السعودية في هذه الأيام أفراحاً كبرى بمناسبة ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد قائد فذ محنك استطاع بإيمانه الكبير وبحبه لوطنه وشعبه أن يوحد هذا الشتات تحت راية واحدة، وأن يحول الخوف الى أمن، والتخلف الى تطور، إذ استطاع أن يجعل من جزيرة العرب دولة في مصاف الدول المتقدمة والمتطورة في جميع المجالات السياسية والعسكرية والعلمية والصحية والثقافية والدينية.

إن المملكة العربية السعودية تعد اليوم من أهم دول المنطقة لموقعها الاستراتيجي والديني والاقتصادي، إذ تعد من أهم وأكبر الدول المصدرة للنفط. كل هذا جاء بعد كفاح كبير من موحد الجزيرة العربية المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.

إن المملكة العربية السعودية تعيش اليوم نهضة شاملة في جميع المجالات تحت ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- فالتعليم العالي قفز في عهده وخلال مدة قصيرة قفزة كبيرة، إذ فتحت جامعات وكليات في جميع مدن المملكة العربية السعودية، وكذلك برنامج خادم الحرمين الشريفين في ابتعاث الطلبة والطالبات في جميع التخصصات العلمية والفكرية والاقتصادية والطبية الى جميع أنحاء العالم ليعودوا الى بلادهم مسلحين بسلاح العلم والمعرفة ويخدموا وطنهم الغالي على نفوسنا جميعاً.

إن المملكة العربية السعودية اليوم تعد من أقوى الدول اقتصادياً وسياسياً وعسكرياً، إذ إن إبناء هذا الوطن الذين يعملون ليلاً ونهاراً على جعل بلادهم وتحت قيادتها الرشيدة في مصاف الدول المتقدمة.

إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اختار الحوار سمة لهذا الوطن المعطاء، فإنشاء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني وكذلك مركز الملك عبدالله لحوار الحضارات ومركز لحوار المذاهب الإسلامية، كل ذلك إيماناً منه حفظه الله بأن الحوار هو أساس كل تقدم وتطور للأمة.

إن حركة النشر في المملكة العربية السعودية ولا سيما في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تعيش نهضة كبرى حيث الدعم اللامحدود من لدن خادم الحرمين الشريفين للنهضة الثقافية وللحراك الثقافي في البلاد حيث مهرجان الجنادرية للتراث وسوق عكاظ ومؤتمر الأدباء السعوديين وكذلك توسيع دور مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، إذ فتحت لها فروع في الصين والمغرب بجانب تطويرها بأحدث التقنيات العلمية والفنية.

إن الكتاب السعودي اليوم يعيش نهضة ثقافية كبرى حيث تم المشاركة في جميع المحافل الدولية والعربية وأصبحت المملكة العربية السعودية ضيف شرف في كبرى المعارض الدولية والعربية، إذ إن المملكة العربية السعودية كانت هذه السنة ضيف شرف في معرض بكين ومعرض الخرطوم وكذلك معرض فينا. وقد قامت وزارة التعليم العالي بترجمة أكثر من خمسين كتاباً سعودياً الى اللغة الصينية إيماناً منها بأهمية الكتاب السعودي.

إن جمعية الناشرين السعوديين ترفع أسمى آيات التهنئة الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، وكذلك صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني، وإلى الأسرة المالكة والى الشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

رئيس جمعية الناشرين السعوديين - نائب رئيس اتحاد الناشرين العرب

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة