Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 24/09/2013 Issue 14971 14971 الثلاثاء 18 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

اليوم الوطني 83

هنيئاً لنا بيوم الوطن في ذكراه المجيدة
مبارك بن سالم آل شافي

رجوع

مبارك بن سالم آل شافي

إن الذكرى الثالثة والثمانين ليومنا الوطني المجيد تذكّرنا بتلك الأعمال البطولية العظيمة التي قام بها جلالة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل - طيب الله ثراه - إبان مرحلة التوحيد والتأسيس لأجزاء هذه البلاد المترامية الأطراف والمتباعدة في المسافات، التي كانت تعج بها الحروب والنزاعات القبلية من كل حدب وصوب.. فقد استطاع الملك والقائد العظيم - بتوفيق من الله وعون منه - أن يجمع الصفوف ويوحد الكلمة تحت راية التوحيد الخالدة في ظل ما يتمتع به - رحمه الله - من حكمة وحنكة سياسية ورؤى ثاقبة، وأصبح المواطن في هذه البلاد ينعم بأمن وأمان وعيش كريم في ظل ذلك الملك العادل والأمين على أمته، إلى جانب ما قام به - طيب الله ثراه - من جهود مباركة وأعمال عظيمة حيال نصرة القضايا العربية والإسلامية، وفي مقدمتها قضية العرب الأولى (فلسطين) التي أولاها - يرحمه الله - جل الرعاية والاهتمام من خلال المؤتمرات والمحافل الإقليمية والدولية في ظل الدعم اللامحدود الذي أمر ووجّه به يرحمه الله لنصرة الشعب الفلسطيني الشقيق، الذي هو قائم حتى يومنا هذا.

أما اليوم ونحن نعيش عهد وجه السعد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أمد الله في عمره وألبسه ثوب الصحة والعافية - فإن المملكة العربية السعودية تعيش النهضة الحضارية الشاملة في شتى مجالات الحياة بفضل من الله، ثم بحكمة وحنكة هذا القائد العظيم عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - الذي سخّر جل وقته وجهده من أجل أن ينعم المواطن السعودي بأمن ورخاء في ظل بحبوحة العيش الكريم التي ينعم بها المواطن أينما كان موقعه على خارطة بلادنا المترامية الأطراف.. فما نشاهده اليوم على أرض الواقع من إنجازات عظيمة تحققت في الصناعة والزراعة والمواصلات والطرق والصحة والاتصالات والتعليم وتقنية المعلومات أكبر شاهد على ما يوليه هذا الملك العظيم من رعاية واهتمام لأبناء شعبه، إلى جانب ما تحقق لهم من رفاهية وعيش كريم. ولا ننسى تلك الجهود المباركة التي قام ويقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - حيال توفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن. وما تلك الإنجازات الكبيرة والتوسعتان العظيمتان اللتان شهدهما الحرم المكي والحرم المدني، اللتان تعدان أكبر توسعتين يشهدهما التاريخ، إلا أكبر شاهد على ما يوليه - أيده الله - من رعاية لضيوف الرحمن والحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، ناهيك عن الدور السياسي لهذا الملك العادل الأمين حيال نصرة الشعوب والقضايا العربية والإسلامية. وهناك الكثير والكثير من الأعمال والجهود المباركة والأعمال الإنسانية التي قام بها - حفظه الله - التي نسأل الله أن يكتبها جميعها في موازين حسنات خادم الحرمين الشريفين.

وبهذه المناسبة أرفع أسمى آيات التهاني والتباريك إلى مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وإلى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين.. فهنيئاً لنا بيوم الوطن في ذكراه المجيدة، وحفظ الله بلادنا وقادتها وأهلها من كل سوء ومكروه.

- وكيل الفوج السادس والأربعين بالحرس الوطني

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة