Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 25/09/2013 Issue 14972 14972 الاربعاء 19 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

خلال استقباله وفد الشورى
رئيس الوزراء القرغيزي ينوه بالدعم السعودي للتنمية الدولية

رجوع

بشكيك - واس:

استقبل رئيس مجلس الوزراء القرغيزي جانتوروا ساتيبالدييف أمس في العاصمة القرغيزية بشكيك معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، حيث جرى استعراض فرص التعاون بين البلدين الشقيقين، والمباحثات التي أجراها وفد مجلس الشورى مع رئيس وأعضاء البرلمان القرغيزي.

وأكد الشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ أن العلاقات بين البلدين تجد كل الدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، والمملكة على الصعيدين الحكومي والبرلماني حريصة على التواصل مع قرغيزستان ورفع مستوى التعاون، وهذه الزيارة تأتي لبحث سبل التعاون بين البلدين الشقيقين بشكل عام والتعاون البرلماني بشكل خاص.

وقال آل الشيخ : إن المملكة وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين تعمل على القيام بمسؤولياتها تجاه السلام والاستقرار الدوليين، وهي في هذا السياق تحتل المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية في حجم الإنفاق على دعم التنمية الدولية، حيث تعد المملكة من أكبر الدول المانحة وشريكاً رئيسياً في التنمية الدولية، وتعطي أولوية كبيرة للدول الإسلامية في برامج الدعم التنموي.

من جانبه هنأ رئيس الوزراء القرغيزي المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً بمناسبة اليوم الوطني، وأشاد بالتقدم الذي تعيشه المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين مثنياً على الدور الدولي الكبير الذي تقوم به المملكة في دعم التنمية الدولية، لافتاً إلى أن الكثير من دول العالم ممتنة للدعم السعودي في مجال تحقيق التنمية، وأن بلاده قد حظيت بنصيب من هذا الدعم حيث تعتبر المملكة شريكا أساسيا في دعم التنمية في بلاده عبر دعمها للكثير من مشاريع الطرق والمستشفيات والمساجد. وأكد دولته أن حكومته جادة في جذب الاستثمارات إلى قرغيزستان، ولديها برنامج تنموي متكامل للسنوات للخمس السنوات المقبلة يتضمن العديد من التسهيلات الخاصة بدعم الاستثمارات والمستثمرين السعوديين على وجه الخصوص مدعوين إلى استطلاع فرصهم في قيرغيزستان،

وسنعقد مؤتمراً للتعريف بهذه الفرص ولدينا القدرة على توفير التسهيلات اللازمة لحماية استثماراتهم ودعمهم. حضر الاستقبال عدد من أعضاء مجلس الشورى والبرلمان القرغيزي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية قرغيزستان عبد الرحمن بن سعيد الجمعة وسفير قرغيزستان لدى المملكة يوسف بيك شاريبوف.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة