Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 25/09/2013 Issue 14972 14972 الاربعاء 19 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

اليوم الوطني 83

تحتفل بلادنا الحبيبة بالذكرى الثالثة والثمانين لتأسيس المملكة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- قائد ملحمة توحيد هذا الكيان الغالي، ومؤسس قواعد التنمية الاجتماعية.. حيث واصل مسيرة البناء من بعده أبناؤه الملوك: (سعود وفيصل وخالد وفهد) -رحمهم الله- وهانحن نشهد اليوم ما وصلت إليه البرامج التنموية والنهضوية في ظل التوجيهات السديدة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز.. وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز -حفظهما الله-.

إن المتتبع لمسيرة التنمية في وطننا العزيز لا يمكن أن يغفل حكمة وحنكة القائد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- في تهيئة المناخ المناسب الذي يكفل تحقيق التنمية المستدامة ويعززها حتى قامت على أسس وقواعد متينة، فنقل البلاد عبر سنوات عدة من العوز والفقر والشتات إلى دولة معاصرة ومتقدمة في مجالات شتى، حيث كان البناء للوطن والمواطن متلازمين، وهانحن اليوم نقطف ثمارها في عهد الخير والبركة عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- الذي يدعم ويساند عملية التنمية الاجتماعية في بلادنا الغالية بأوامره السديدة وتوجيهاته النيرة التي أنارت طريقها وذللت عقباتها.

وتتمثل البرامج الرئيسية التي تضطلع بها وزارة الشئون الاجتماعية عبر وكالة التنمية الاجتماعية في دعم برامج الأنشطة الوقائية للحد من انتشار المشكلات والسلوكيات الاجتماعية السلبية والتوسع في برامج التنمية المحلية ودعم وتطوير الخدمات الاجتماعية التنموية التي تؤدي إلى النهوض بالمجتمعات المحلية وتحسين مستواها عن طريق افتتاح المزيد من مراكز التنمية الاجتماعية وتكوين لجان تنمية اجتماعية الأهلية جديدة ودعم الأنشطة الشبابية وأنشطة رعاية الطفولة والأمومة والأنشطة الثقافية والتعليمية التي تقوم بها مراكز التنمية الاجتماعية ولجان التنمية الاجتماعية الأهلية.

وتأتي الجمعيات الخيرية التي تمارس العمل الاجتماعي على اختلاف تخصصاته ومجالاته ما بين إعانات ومساعدات عينية ومالية للمحتاجين والمعوزين وبرامج ومشروعات خيرية تقدم لمختلف الفئات، أو دورات تدريبية تسهم في تطوير المستفيدين وتنمية مهاراتهم ومعارفهم.

كما وتطورت المشاركة الأهلية في جهود التنمية الاجتماعية الأهلية مع مرور الوقت وبرز كثير من المواطنين في المجتمعات المحلية وبدأوا يأخذون وضعهم الإيجابي في عمليات تنمية المجتمع وتشكلت العديد من لجان التنمية الأهلية الدائمة.

إننا بفضل الله جلا وعلا ثم بتوجيهات القيادة الحكيمة من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- ومتابعة وزير الشئون الاجتماعية الدكتور/ يوسف بن أحمد العثيمين، وبجهود المخلصين من أبناء هذا البلد الغالي، سنواصل المسيرة التنموية والنهضوية جنباً إلى جنب مع بقية مؤسسات الدولة، لتحقيق الرفاهية والحياة الكريمة للمواطن والوطن الحبيب.

أسأل الله العلي القدير أن يحفظ وطننا، وقادتنا وولاة أمرنا، وأن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار والرخاء في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

ansadhan@gmail.com
وكيل وزارة الشئون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية

تلازم بناء الوطن والمواطن
د.عبد الله بن ناصر السدحان

د.عبد الله بن ناصر  السدحان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة