Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 25/09/2013 Issue 14972 14972 الاربعاء 19 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

اليوم الوطني 83

فيما شارك عشرات الآلاف من العائلات والشباب والأطفال في الاحتفالات
عاصمة المملكة تتوشح باللون الأخضر وسماؤها يضيء بالألعاب النارية في يوم الوطن

رجوع

عاصمة المملكة تتوشح باللون الأخضر وسماؤها يضيء بالألعاب النارية في يوم الوطن

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير التهامي عبد الرحيم:

شهدت مواقع احتفالات أمانة منطقة الرياض باليوم الوطني مساء أول أمس إقبالاً جماهيرياً كبيراً وتدفق عشرات الآلاف من العائلات والشباب والأطفال للمشاركة في الاحتفال بيوم الوطن.

واكتست الشوارع المؤدية إلى مواقع الاحتفالات والميادين الرئيسية بالعاصمة باللون الأخضر.

وارتفعت أعلام المملكة المزدانة على عدد كبير من المباني الحكومية, في لوحة عنوانها «دام عزك يا وطن». وارتدى شباب العاصمة الملابس الخضراء وتزيين سيارتهم بالأعلام السعودية, وهم يتبعون اللوحات الإرشادية التي قامت أمانة العاصمة بتركيبها للتعريف بمواقع الفعاليات.

واستقبل موقع ساحة العروض بالدائري الشرقي من سكان العاصمة وزوارها, الذين حرصوا على متابعة الفعاليات التراثية التي تقدمها فرق الفنون الشعبية, بالأعلام الخضراء والاستماع إلى عدد من «القصائد» التي تتغنى بأمجاد الوطن.

وشارك الأطفال عائلاتهم فرحة اليوم الوطني من خلال برامج مسرح الأسرة والتي تخللها عدد كبير من المسابقات الترفيهية والثقافية, والتي استقطبت عدداً كبيراً من الأطفال.

وتنافس الأطفال في موقع ربيع الرياض في رسم معالم المملكة من خلال حائط الرسم والإبداع, وأبدعوا لوحات تعبّر عن سعادتهم بيوم الوطن.

وتواصل إقبال العائلات على فعاليات احتفالات أمانة الرياض باليوم الوطني, بمركز الملك عبد العزيز التاريخي وساحة الدوح وحديقة مناخ الملك عبدالعزيز والتي انطلقت داخل خيمة شعبية مجهزة, قدمت فيها فقرات من الفلكلور الشعبي لعدد من المناطق. واستحوذت أنشطة مسرح الطفل بحديقة مناخ على اهتمام أعداد كبيرة من الأطفال من خلال مشاهد تمثيلية تربوية, وقصص تروي ملامح من ملحمة توحيد المملكة, بمشاركة عدد من نجوم المسرح.

كما كان شباب الرياض على موعد مع عدد من الفعاليات المتنوعة في ساحة شرق الرياض بحي القادسية, حيث قدمت فرق الفنون الشعبية لوحات استعراضية تراثية شملت العرضة النجدية, والعرضة الخفيفة, وعروض تمثيلية وأناشيد وطنية, وقصص من الأدب الشعبي لعدد من الرواة, وقصائد حماسية تتغنى ببطولات ملحمة التوحيد, وشارك عدد من الشباب الفرق الشعبية في تقديم لوحات تراثية وعبّر عدد من الشباب عن سعادتهم وتقديرهم لجهود أمانة الرياض في إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في يوم الوطن.

واحتضن مركز المروة لذوي الاحتياجات الخاصة فعاليات تشمل على العروض الترفيهية والأناشيد الوطنية والتي تحكي مسيرة نهضة بلادنا المباركة ابتداءً من ملحمة التوحيد على يد الملك المؤسس طيب الله ثراه وحتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة