Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 26/09/2013 Issue 14973 14973 الخميس 20 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

د. صديقي استشاري المخ والأعصاب ينضم للحبيب

رجوع

د. صديقي استشاري المخ والأعصاب ينضم للحبيب

انضم حديثاً لكفاءات مستشفى د. سليمان الحبيب بالريان الدكتور خالد صديقي استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، الحاصل على البورد الأمريكي والزمالة الملكية الكندية وزمالة جامعة ألبرتا الكندية في جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري.

وعمل د. خالد في مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة وعدد من مستشفيات القطاع الخاص والعام. ويحمل عضوية الجمعية الأمريكية والجمعية السعودية لجراحات المخ والأعصاب، وقد ترأس العديد من اللجان الطبية من أبرزها لجنة أخلاق وسلوك المهنة ولجنة غرفة العمليات الجراحية في كثير من المؤتمرات الطبية المتخصصة.

وترأس د. خالد صديقي العديد من المؤتمرات الطبية الدولية من أبرزها مؤتمر المستجدات في جراحات وعلاج أورام الجهاز العصبي بالخبر (رئيساً) 2005 م، وكذلك مؤتمر المستجدات في جراحات وأمراض شرايين المخ بجدة (رئيساً) 2003 م. وهو مشارك دائم في الحلقات المختصة في جراحات المخ والأعصاب والعمود الفقري وأمراض الصرع التي كان من أبرزها ورقة عمل في المؤتمر الدولي لعلوم الأعصاب بدبي 2005 بعنوان علاج أمراض الدم الدماغية. في حين نُشر للدكتور صديقي أكثر من عشرة بحوث طبية بالمجلات العلمية العربية والأجنبية من ضمنها بحث بعنوان ورم Germinoma في جذع الدماغ في المجلة البريطانية لجراحة المخ والأعصاب 2004م. ولدى د. صديقي خبرة تتجاوز 18 عاماً أجرى خلالها عددا كبيرا من العمليات الميكروسكوبية الناجحة للمخ والأعصاب، إضافة إلى تميزه في تشخيص ومعالجة كافة الأورام بالمخ والأعصاب للبالغين والأطفال، وأيضاً العمليات الجراحية لعلاج العيوب الخلقية عند حديثي الولادة والأطفال في المخ والأعصاب. كما يتميز بإجراء العمليات ذات التدخل المحدود عن طريق فتحة صغيرة جداً لجراحات العمود الفقري والانزلاقات الغضروفية، وكذلك عمليات الغضروف الصناعي للرقبة، وأيضاً يتميز د. خالد بخبرته الواسعة في علاج أمراض العيوب الخلقية لشرايين المخ والاستسقاء بالدماغ وإصابات الحوادث. ويأتي انضمام د. خالد صديقي حرصاً من مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية على استقطاب الكفاءات الطبية المؤهلة تأهيلاً علمياً عالياً في كافة التخصصات للارتقاء بمستوى الرعاية الصحية المتميزة وتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية لمراجعيها.

- استشاري جراحة العمود الفقري

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة