Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 26/09/2013 Issue 14973 14973 الخميس 20 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

التعاونية تحصل على أفضل تصنيف سعودي خليجي لعام 2013

رجوع

التعاونية تحصل على أفضل تصنيف سعودي خليجي لعام 2013

حصلت شركة التعاونية للتأمين على أفضل تصنيف ائتماني عالمي من بين شركات التأمين السعودية والخليجية خلال عام 2013 ، حيث منحتها ستاندرد أند بورز، أكبر هيئات التصنيف المالي في العالم، تصنيف (A) متميز وتوقع مستقر.

صرح بذلك الرئيس التنفيذي للتعاونية علي عبد الرحمن السبيهين وأوضح أن ستاندرد أند بورز منحت هذا التصنيف للتعاونية للعام الثامن على التوالي، وذلك وفق آلية التصنيف المعدلة، مؤكداً أن التعاونية تتمتع بمحفظة مخاطر تأمينية ومالية قوية مدعومة بوضع تنافسي قوي في سوق التأمين السعودي.

وأضاف السبيهين أن ستاندرد أند بورز توقعت أن يبقى مستقبل التعاونية مستقراً بالاستناد على وضعها التنافسي الذي سيبقى عنصر تميز يساهم في جذب المزيد من الإيرادات لدعم معدل كفاية رأس المال، لافتاً الانتباه إلى أن التعاونية استفادت من النمو الكبير الذي شهده سوق التأمين السعودي خلال السنوات الأخيرة، ومن سمعتها الجيدة التي تميزها عن باقي المنافسين، بالإضافة إلى انتشارها الجغرافي بامتلاكها أكبر شبكة توزيع في سوق التأمين السعودي تزيد عن 100 مكتب بيع إضافة إلى عدد كبير من الوسطاء والوكلاء.

وأشار السبيهين إلى أن ستاندرد أند بورز توقعت أيضاً أن تحافظ التعاونية على وضعها التنافسي على مستوى قطاعات الأعمال الثلاثة الطبي والسيارات والممتلكات والحوادث بحصة سوقية إجمالية تزيد عن 27%، كما توقعت أن تبقى التعاونية شركة مميزة، ورائدة لسوق التأمين السعودي مشيراً إلى وجود عوامل أخرى تتمتع بها الشركة وكان لها تأثير إيجابي على عملية التصنيف منها الإدارة الواعية والحوكمة، والإدارة المتوازنة للمخاطر فضلاً عن حالة السيولة الاستثنائية التي تتمتع بها الشركة.

وأكدت ستاندرد أند بورز في تقريرها على رؤيتها الإيجابية تجاه محفظة التأمين بالتعاونية حيث أشارت إلى أن منتجات الشركة تتميز بوجود تطورات متوقعة لإدارة المطالبات وتخفيض مستويات المخاطر خاصة مخاطر الكوارث وذلك في ظل وجود تنبؤات بإمكانية وقوع سيول وزلازل في المنطقة الغربية للمملكة. ولفت تقرير ستاندرد أند بورز الانتباه إلى استمرار الربحية في أعمال الشركة وإن كانت ستتعرض لضغوط في بعض الفترات نتيجة المنافسة الشديدة في سوق التأمين السعودي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة