/div>

Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 26/09/2013 Issue 14973  14973 الخميس 20 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في اجتماع مطول للجمعية العمومية شهد نقاشات حادة وصُلحا وخروج رئيس رابطة دوري المحترفين قبل نهايته
اتحاد الكرة ناقش الاستثمار الرياضي وقرر استمرار عمل الرابطة

رجوع

اتحاد الكرة ناقش الاستثمار الرياضي وقرر استمرار عمل الرابطة

متابعة - زيد السبيعي وفيصل المرشدي:

عُقد ظهر أمس الأربعاء اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم, وتخلف عن حضور الاجتماع 6 من الأعضاء لوجود ارتباطات خارجية لديهم, ونوقش في الاجتماع العديد من الملفات المهمة في اتحاد كرة القدم سواء كانت ماضية أو مستقبلية.

وقد لفت الأنظار خروج نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي محمد النويصر من مقر الاجتماع قبل نهايته بساعات.

« الجزيرة» تساءلت عن السبب وأكد لها رئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد أنه خرج لوجود رحلة لديه لمدينة جدة.

فيما أوضح أحد أعضاء الجمعية العمومية أن النويصر غادر بعد أن فُتح موضوع رابطة دوري المحترفين مرةً أخرى في الاجتماع.

هذا وقد أخذ نقاش موضوع العنصرية في الكرة السعودية حيزاً كبيراً من الاجتماع، وكان نقاشا حاداً جداً مما جعل الأصوات مسموعة لمن هم خارج قاعة الاجتماع.

عيد : أنهينا مشكلة الرابطة وركزنا على ملف الاستثمار

وأكد رئيس اتحاد الكرة أحمد عيد أن إدارته حسمت مشكلة الرابطة والأندية المحتجة عليها وعملت على احتوائها, مشيراً إلى أن الأندية تفهمت الوضع وعادت لمظلتها الأم « الاتحاد السعودي « لافتاً النظر إلى أنه سيكون لديه اجتماع مع الرابطة قريباً لإنهاء كل الأمور المتعلقة.

وشكر الأندية على تفهمها وأعضاء الرابطة على حرصهم والجمعية العمومية على دعمها للاتحاد .. ووصف الاجتماع بالمميز وانه من أفضل الاجتماعات ففيه حلت أغلب الأمور التي كانت عالقة, وسنعمل على إنهاء الإجراءات المتعلقة بلائحة الرابطة ودورها مع الاتحاد والأندية, مؤكدا ان الرابطة جزء لا يتجزأ من اتحاد الكرة.

وأردف: طُرحت فكرة استثمار الاتحاد ومتى ماكانت هناك أموال فائضة سيكون هناك استثمار في الأكاديميات والمنشآت وأيضاً في البنية التحتية.

وأشار إلى أن وزارة المالية لم تدخر جهداً مع الاتحاد, مؤكداً عن نيتهم لحل جميع الديون بشكل جذري.

وعن عتب بعض أعضاء الجمعية العمومية على الاتحاد قال: للإخوان في الجمعية العمومية حق العتب، ونحن نستمد شرعيتنا منهم ومايُطرح في هذه الاجتماعات يصب في النهاية في مصلحة إدارة الاتحاد ,وهم لهم وجهة نظر, إما شخصية أو وفق اللوائح والأنظمة, ونحترمها كلها.

وأردف : ناقشنا خطة عمل و أمورا مستقبلية وأمورا ماضية وأنا سعيد جداً بشفافية ووضوح الاجتماع.

وعن نتائج الاجتماع قال: أبرز النتائج هي لم الشمل في الاتحاد السعودي, وليس لدينا فروقات بين الأندية الكبيرة والصغيرة فالاتحاد يعمل لمصلحة 153 نادي إلى جانب الروابط.

وعن الملف الخاصة باستضافة البطولة الآسيوية قال: سيكون هناك ترتيب قادم بخصوص هذا الملف ولن يكون الملف سعوديا 100% فهناك شركات أجنبية ذات خبرة ستساعد في طرح هذا الملف, بالإضافة إلى أن لدي اجتماعات مع قيادات في الاتحاد الآسيوي وفي الاتحادات الخليجية ومن خلالها سيكون هناك ملف نهائي.

وعن نقاشهم للعبارات العنصرية قال: نوقشت الهتافات العنصرية ونحن ننبذها تماماً ولا نقرها, وجميع النقاط لدى الجهات المعنية».

المعمر: هدفنا تطوير البنية التحتية

من جانبه أكد عضو الجمعية العمومية خالد المعمر بأنهم يناقشون المواضيع بشكل عام ولا يدخلون في تفاصيلها التي تعتبر جزءا من عمل اتحاد القدم وقال: تم في بداية الاجتماع تقديم الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين على موافقته السامية بتنظيم المملكة نهائيات كأس آسيا 2019م وما حظي به اتحاد القدم والرياضيين من دعم وتطوير، مشيرا إلى أن الدعم سيتركز على تطوير البنية التحتية من خلال إنشاء ملاعب تحتضن العرس الرياضي الكبير.

وبين بأنهم قرروا في الاجتماع استمرار الرابطة في عملها وبوجود كافة أعضائها الذين يمثلون الاندية السعودية من خلال إشرافها على الدوري وكذلك الرعاة وبالتنسيق مع الاتحاد.

ونوه الى أنهم يعكفون حاليا في الجمعية الى وضع لوائح وانظمة للرياضة السعودية وأن هدفهم الرئيسي في الوقت الراهن تحسين البنية التحتية لترغيب الشركات والمستثمرين في الاستثمار في الرياضة السعودية وقال: قفزنا قفزات كبيرة في موضوع الرعايات حيث كان في عام 2008م مجموع مبالغ الرعاية ثلاثين مليون ريال فقط وحاليا- ولله الحمد- عقد رعاية الدوري السعودية وصلت الى 150 مليون بخلاف النقل التلفزيون وبإذن الله يتضاعف الرقم في حالة تحسين البنية التحتية.

المدلج يعلن تراجع الأندية عن تعليق عضويتها في الرابطة

فيما أعلن فهد المدلج عضو الجمعية العمومية ورئيس النادي الفيصلي عودة الاندية التي أعلنت تعليق عضويتها في الرابطة إلى اجتماعات رابطة المحترفين بعد تعليقها احتجاجا على حجب آرائهم وعدم مساواتهم مع الاندية الاخرى في عوائد النقل التلفزيوني.. وقال: تقديرا منا للزملاء أعضاء الجمعية قررنا العودة والاجتماع مرة اخرى مع الزملاء في الرابطة والوصول معهم إلى حل توافقي الاسبوع المقبل.

وأشار المدلج في حديثه بعد نهاية الاجتماع الى أنهم يعملون حاليا على وضع نظام اساسي وعمل مؤسساتي يرضي الجميع.

وأبدى المدلج رضاه عن ما يدور في اجتماعات الجمعية العمومية وإعطاء كل عضو الحرية في طرح آرائه بشكل احترافي, مختتما حديثه بتقديم الشكر لكل من : رئيس نادي الاتفاق وخالد العبدالغفار وصالح العفالق وامين عام نادي الهلال على مبادرتهم في تقريب وجهات النظر بينهم في الاندية المحتجة والرابطة.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة