Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 27/09/2013 Issue 14974 14974 الجمعة 21 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

وجهات نظر

الجمعية الوطنية للمتقاعدين ... ويوم الوفاء
عبدالعزيز بن حمد السويلم

رجوع

الجمعية الوطنية للمتقاعدين... جمعية وطنية حديثة التشكيل، اجتمع عدد من المتقاعدين وعقدوا العزم على تكوين الجمعية بأمل أن تكون الواجهة الحضارية للمتقاعدين. تأمل أن تكون الناطق باسمهم والمطالب بحقوقهم.. والمدافع عن مصالحهم. ومضت سنوات عدة على تشكيل الجمعية. وقامت بفتح بعض الفروع لها في عدد من المدن الرئيسة في مملكتنا الحبيبة من أجل خدمة المتقاعدين.. ومن ضمن هذه الفروع فرع منطقة الرياض، هذا الفرع الحديث الذي لم يمض على تشكيله إلا أشهر عدة لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة..

ومع هذا، فإن الفرع يعمل جاهداً لاستكمال تشكيله ليتمكن من القيام بمهامه بشكل متلاءم... ووضع أهمية المنتسبين له من متقاعدي مدينة الرياض هذه المدينة التي تضم أكبر عدد من المتقاعدين.

وأول نشاط سيمارسه هذا الفرع هو إقامة يوم من أيامه السعيدة بإذن الله.. إنه يوم الوفاء، هذا اليوم الذي يصادف يوم 25-11-1434هـ وسيكون تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.

وفي هذا اليوم يوم الوفاء سيتم فيه تكريم عدد من وجهاء المجتمع ومن المتقاعدين الذين لهم دور كبير ونشاط ملحوظ أثناء خدماتهم في الدولة. وفي شتى المجالات المدنية منها والعسكرية.. وكذا التخصصات العلمية، ولهذا فإن يوم الوفاء هو يوم يفتخر فيه المتقاعدون ومنسوبو الجمعية، وكذا الفرع صاحب موضوع التكريم، لأنه استطاع أن يقوم بواجبه بتكريم عدد من الأشخاص الذين أدوا خدمات لوطنهم ومجتمعهم. فأهلاً وسهلاً بالمكرمين وشكراً جزيلاً لفرع الجمعية بالرياض على هذا العمل الوطني الرائع.

وشكراً جزيلاً لصاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض على رعايته لهذا الحفل مما يعطي الدليل على اهتمام الدولة -رعاها الله- بمواطنيها وموظفيها أثناء الخدمة وبعدها.

وفي هذه المناسبة أقول:

إن التقاعد ليس بعبعاً يخيف المتقاعد.. إنه حياة جديدة، حياة سعيدة ملؤها الإخلاص والعمل. فالمتقاعد يتفرغ بعد إحالته على التقاعد لخدمة أسرته وأهله ومواطنيه.. وتقديم الخدمات الإنسانية للمتقاعدين على اختلاف أنواعها، وكذا بقية المواطنين. ولا يجب أن ننظر إلى التقاعد بأنه الكسل والخمول، لا بل على العكس من ذلك، فالفترة اللاحقة للعمل وهي فترة التقاعد فترة ذات عطاء جيد، فكم من شخص أحيل على التقاعد فأبدع وأجاد في أعمال تجارة أو صناعة أو عمل مشروع خيري أفاد به نفسه ومواطنيه، وبعض المتقاعدين تفرغوا بعد الإحالة إلى القراءة والكتابة والمساهمة في معالجة مشكلات المجتمع، ومنهم من وفقه الله إلى تأليف كتب ذات فائدة، والواقع أكبر شاهد على ذلك.

وفق الله الجميع إلى ما يحبه ويرضاه، والله أسأل أن يديم على بلادنا الغالية العزيزة الأمن والأمان في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحكومته الرشيدة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة