Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 28/09/2013 Issue 14975 14975 السبت 22 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

تمشيط كرداسة واستمرار تدمير أنفاق رفح
أغلاق الميادين والساحات في وجه تظاهرات الإخوان

رجوع

القاهرة - الجزيرة:

إنطلقت عقب صلاة الجمعة أمس عدة تظاهرات ومسيرات في القاهرة وعدد من المحافظات المصرية تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب للخروج في مظاهرات أسبوع «الشباب عماد الثورة».

وتحركت العديد من المسيرات في القاهرة تضم الآلاف من المتظاهرين الذين أطلقوا هتافات منددة بالانقلاب وطالبوا بعودة الشرعية والرئيس المعزول محمد مرسي. ورفع المتظاهرون لافتات مناهضة للفريق السيسي وحكم العسكر.

من جانبها أغلقت قوات الجيش والشرطة عدداً من المناطق والميادين الرئيسة بالقاهرة تحسباً لوصول مظاهرات الإخوان إليها، حيث تم إغلاق الطرق المؤدية لوزارة الدفاع بالعباسية، وقصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة. فيما سيطرت حالة من الهدوء التام على ميدان التحرير حيث خلا من أي مظاهر للتظاهرات أو الاعتصامات، عقب قيام قوات الأمن بإزالة الخيام وجميع الإشغالات التي كانت موجودة في الميدان.

كما قامت قوات الجيش والشرطة بغلق جميع الشوارع المؤدية إلى ميدان رابعة العدوية في الاتجاهين القادم والخارج منها لمنع وصول المسيرات إلى الميدان، حيث تم وضع الأسلاك الشائكة أمام المارة ومنع الحركة المرورية فضلاً عن تعزيز الميدان بالعديد من القوات والقناصة فوق الأسطح المجاورة له إلى جانب الدفع بمدرعات وعربات مصفحة.

هذا، وكثفت قوات العمليات الخاصة من تواجدها لتمشيط محيط كرداسة للقبض على العناصر الإجرامية المتواجدة بالمنطقة حيث منعت قوات الأمن المتواجدة أمام قسم كرداسة دخول أي من الأهالي للقسم.

وتمكنت أجهزة الأمن، من القبض على 4 من أخطر العناصر الإجرامية التي شاركت في قتل ضباط مركز كرداسة أثناء اختفائهم بإحدى المزارع بطريق «القاهرة – الإسكندرية» الصحراوي، وقد تم ضبطهم وبحوزتهم مدفع جرينوف ورشاش متعدد و10 بنادق آلية.كما تمكنت مباحث مديرية أمن شمال سيناء، بالاشتراك مع القوات المسلحة، من ضبط 3 من المتهمين في وقائع التعدي على القوات والمنشآت الشرطية والعسكرية بينهم شخص فلسطيني الجنسية.

وأكد شهود عيان أن الجيش المصري واصل حملته الأمنية في شبه جزيرة سيناء لليوم العشرين على التوالي، مشيرين إلى أن الجيش والشرطة المصرية ينفذان الآن عمليات بحث ومداهمة للمنازل والبيوت والعشش في القرى الحدودية مع غزة وإسرائيل، وهي القرى التابعة لمركزي رفح والشيخ زويد.

هذا، وشددت السلطات الأمنية في مطار القاهرة الدولي، من إجراءاتها الأمنية على المداخل والطرق المؤدية إليه، لمواجهة أي محاولات للتظاهر والتسلل إلى حرمه، أو المساس بأمن وسلامة الركاب والمنشآت، تزامنًا مع دعوة جماعة الإخوان للتظاهر أمس. وكانت حركة شباب ضد الانقلاب المؤيدة لـ»الإخوان»، قد دعت إلى تظاهرات أمام مطار القاهرة الدولي الجمعة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة