Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 28/09/2013 Issue 14975 14975 السبت 22 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أكد أن ميزانية العام الجاري أكثر من (43) مليوناً.. النفيعي لـ«الجزيرة»:
البطء في تنفيذ القرارات من معوقات بلدي البجادية.. والمقاولون سبب تعثر المشاريع

رجوع

البجادية - هندي النخيش:

كشف رئيس المجلس البلدي لبلدية البجادية الأستاذ براك النفيعي، في حديث خاص لـ»الجزيرة»، أن أبرز معوقات العمل بالمجلس البلدي البطء في تنفيذ القرارات، وقال: إن المتطلبات التي تجعل المجلس ناجحاً ومؤثراً فهم الأعضاء للمهام والاختصاصات، حسبما نصت عليها اللائحة، وعمل الأعضاء بروح الفريق الواحد». كما أيد عضوية رئيس البلدية بصفته رئيس الجهة المنفذة.

وأضاف: «تجربة المجالس البلدية في المملكة لا شك أنها تجربة رائدة في ظل الاهتمام اللامحدود من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، وسمو وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز.وعن كثرة الاقتراحات للمجلس في مقابل نسبة تنفيذ ضعيفة أوضح النفيعي أن المجلس يقدم مقترحات ودراسات فيما من شأنه تقديم أفضل الخدمات، سواء ما يتعلق بالبنية التحتية أو التطوير والتحسين، لكن للأسف الشديد قد توأد في مهدها؛ والسبب عقبة الروتين والمقاول.

مبيناً أن من أبرز المشاريع التي جرى رفعها هذا العام: إنشاء كوبري علوي يربط المنطقة الصناعية وسوق الأعلاف، وتم اعتماده بميزانية 1434هـ - 1435هـ، ووسائل السلامة المرورية للقرى، وتم اعتماده في ميزانية 1434هـ -1435هـ، وتحسين المنظر البصري، واعتُمد في ميزانية 1434هـ -1435هـ. وكذلك من المشاريع المطلوبة لعام 1435هـ - 1436هـ، التي تمت مناقشتها مع وزارة المالية، بحضور ممثلين من المجلس البلدي، مركز حضاري، وتطوير المخططات السكنية المعتمدة، ونظام التحكم بإنارة الشوارع وترشيد الاستهلاك والتشغيل والصيانة للإنارة، وتطوير وتأهيل وادي البجادية، وتطوير المنطقة الصناعية.

وأكد أن الإجمالي لميزانية عام 1433هـ - 1434هـ بلغ ستة وثلاثين مليوناً وتسعة آلاف وسبعمائة ريال، والإجمالي العام لميزانية عام 1434 هـ - 1435هـ بلغ ثلاثة وأربعين مليوناً وتسعمائة وثمانية وأربعين ألفاً. مشيراً إلى أنه تمت دراسة وتخصيص المشاريع الواردة في ميزانية عام 1433هـ - 1434 هـ، وكذلك المشاريع الواردة في ميزانية عام 1434هـ - 1435هـ، وغالب هذه المشاريع تمت تسريتها على المقاولين.وحول أبرز المشاريع المعتمدة من قبل أمانة منطقة الرياض لبلدية البجادية قال النفيعي: تم اعتماد مبلغ (10 ملايين) ريال لمشاريع السفلتة والإنارة والأرصفة، ومبلغ (3 ملايين) ريال لدرء أخطار السيول، و(مليونَي) ريال لمشاريع تحسين وتجميل المدن، و(3 ملايين) ريال لمشاريع ربط قرى البجادية، و(3950000) ريال لمشاريع السفلتة والإنارة والأرصفة.

وأضاف: «إن المشاريع المتعثرة من أكبر العوائق التي تواجه المجلس والبلدية؛ والسبب الرئيس في ذلك هو ضعف المقاول، والمجلس اتخذ الإجراءات النظامية في ذلك».

ومع قرب انتهاء الفترة الأولى من دورة عمل المجالس، وعن مدى رغبته في التجديد لرئاسة المجلس أم لا، أوضح النفيعي أن العمل في هذا المجال إذا نظرنا له بنظرة شمولية يعتبر تكليفاً وليس تشريفاً، وقال: أنا مع التجديد لما له من إيجابيات في إنجاح العمل؛ فكل عضو من زملائي في المجلس يستحق أن يكون رئيساً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة