Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 28/09/2013 Issue 14975 14975 السبت 22 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مبيعات مهرجان بريدة للتمور مليار ريال خلال الأربعين يوماً الماضية
سمو وزير الشئون البلدية والقروية يطلع على مهرجان التمور.. ويشيد بتجربة أمانة منطقة القصيم

رجوع

سمو وزير الشئون البلدية والقروية يطلع على مهرجان التمور.. ويشيد بتجربة أمانة منطقة القصيم

بريدة - عبد الرحمن التويجري:

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز، وزير الشئون البلدية والقروية على تجربة أمانة منطقة القصيم في مهرجان بريدة للتمور لهذا العام بمدينة التمور في بريدة.

واستمع وزير الشئون البلدية لشرح عن موسم التمور وآلية العمل في مدينة التمور من قِبل المشرف العام على المهرجان المهندس صالح الأحمد أمين منطقة القصيم والدكتور خالد النقيدان المدير التنفيذي للمهرجان.

واطلع الأمير منصور بن متعب على آلية العمل وطريقة التنظيم وخطة متكاملة من الأمانة أطلقتها قبيل بداية هذا الموسم تشتمل على الإحصاء والتنظيم وكذلك إطلاق السوق الإلكترونية عبر شركة مشغلة.

وما حققته مدينة التمور من مكاسب اقتصادية لمنطقة القصيم ولمدينة بريدة خاصة عبر إيجاد فرص عمل للشباب السعودي في تجارة التمور وازدهارها بشكل لافت.

وقال المهندس صالح الأحمد أمين منطقة القصيم والمشرف العام على مهرجان التمور إن هناك متابعة مستمرة من قِبل الأمير منصور بن متعب لمدينة التمور ببريدة منذ أن كانت فكرة وحتى أصبحت صرحاً اقتصادياً مهماً.

مضيفاً أن أمانة القصيم بذلت جهوداً كبيرة سواء في الخدمات المقدمة على أرض مدينة التمور أو من خلال توفير المناخ الجيد لهذا الموسم لنضمن تدفق منتج التمور بشكل يومي وسلس.

وحول الجديد قال المهندس الأحمد: أطلعنا سمو وزير الشئون البلدية والقروية على آلية العمل في السوق الإلكترونية وكذلك على بعض الأرقام في الإحصاء اليومي والتي ترد فيه كميات كبيرة من منتجات التمور.

على الجانب الآخر يقترب المزارعون من نهاية هذا الموسم 1434هـ والذي شهد العديد من الصفقات التجارية والكبيرة على أرض مدينة التمور في بريدة من خلال أضخم مهرجان سنوي يقام على مستوى السعودية لمنتج زراعي.

وحقق المزارعون مبيعات تقترب من المليار ريال خلال الأربعين يوماً الماضية وبدخول كميات كبيرة من تمور السكري الأشهر والأغلى في التمور السعودية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة