Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 28/09/2013 Issue 14975 14975 السبت 22 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تحديد أربع دول لإصدار تأشيرات (12) ألف حاج سوري إلى المملكة

رجوع

تحديد أربع دول لإصدار تأشيرات (12) ألف حاج سوري إلى المملكة

مكة المكرمة - سعود البركاتي:

كشف نائب رئيس بعثة الحج في الائتلاف الوطني السوري الشيخ محمد خالد كوكي، عن تحديد أربع دول لإنهاء إجراءات وصول الحجاج السوريين لهذا العام، إلى المشاعر المقدسة، والبالغ عددهم نحو 12 ألف حاج.

وبين الشيخ كوكي في لقائه أمس برئيس مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية المطوف فيصل نوح، أن الدول الأربعة التي حددتها وزارة الحج في المملكة العربية السعودية، هي مصر، لبنان، الأردن وتركيا، إذ سيتمكن الحجاج الراغبين في أداء النسك هذا العام من إنهاء إجراءات سفرهم والحصول على التأشيرات من سفارات المملكة في هذه الدول.

وبحث نائب رئيس بعثة الحج في الائتلاف السوري مع رئيس مجلس مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية، خلال الاجتماع المنعقد في مقر المؤسسة في مكة المكرمة، كافة السبل والمتطلبات لبعثة الحج السورية، حيث تم وضع الترتيبات اللازمة فور وصول الحجاج السوريين إلى أرض المملكة، ومن ثم نقلهم إلى المشاعر المقدسة وإسكانهم في المقار المخصصة لهم، إضافة إلى بحث الترتيبات الخاصة بالتغذية والنقل والخدمات الأخرى المساندة.

ولفت الشيخ كوكي إلى أنه تم تخصيص أربع مكاتب خدمة ميدانية في مؤسسة حجاج الدول العربية، ستعمل على تمكين الحجاج السوريين من أداء الفريضة، بمتابعة مباشرة من رئيس المؤسسة المطوف فيصل نوح ورؤساء مكاتب الخدمة والمطوفين العاملين فيها.

وأكد نائب رئيس البعثة، أن الجهات المعنية في المملكة قدمت كل التسهيلات اللازمة لقدوم الحجاج السوريين، إذ تم الانتهاء من عقود الطيران والتجهيزات الخاصة بالسكن والتغذية، فيما سيتم البدء قريباً في إصدار التأشيرات من الدول المحددة للحجاج السوريين البالغ عددهم هذا العام 12 ألف حاج بحسب الحصة المقررة لهم هذا العام بعد تخفيض النسبة بواقع 20%.

وعبر نائب رئيس بعثة الحج في الائتلاف السوري عن عظيم شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين في ظل الخدمات الجليلة التي قدمتها للحجاج السوريين، من خلال تسهيل إجراءات دخولهم وتوفير كل الإمكانيات اللازمة لأداء فريضة الحج هذا العام بكل يسر وسهولة، كما أشاد بالجهود الكبيرة التي تقدمها الجهات المعنية في المملكة بدءاً من وزارة الحج ومؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية وغيرها من الجهات الأخرى، والذين أبدوا جميعهم استعداداتهم الكاملة لتوفير الاحتياجات كافة للحجاج السوريين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة