Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 28/09/2013 Issue 14975 14975 السبت 22 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

إعادة فتح الطرق وشدة جريان الأودية تعيقان عمل الدفاع المدني
وفاة امرأة واحتجازات لمواطنين في سيول عسير

رجوع

وفاة امرأة واحتجازات لمواطنين في سيول عسير

أبها - عبد الله الهاجري:

تسببت الأمطار التي شهدتها المحافظات والمراكز الشمالية بمنطقة عسير مساء أمس الأول الخميس عن حالة وفاة لمواطنة نتيجة سقوط سور من الحجر لمنزلهم، كما أدت تلك الأمطار إلى احتجازات لعدد من المواطنين، فيما تسارعت الأجهزة الأمنية، وبالذات الدفاع المدني لتسيير دوريات السلامة على المواقع التي شهدتها الأمطار، فيما قامت بالتنسيق مع البلديات لفتح الطرق التي تضررت من الأمطار.

ووفقاً لنائب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير مقدم معيض محمد الشهري فإن أمطاراً من متوسطة إلى غزيرة قد هطلت على كل من بارق والمجاز وثالوث المنظر ومحايل بمنطقة عسير حدث عنها عدة احتجازات منها احتجاز لعائلة سعودية مكونة من 4 أفراد بسيارتهم من نوع يارس تويوتا داخل السيل، وهم 3 نساء ورجل ببارق حي ساحل (حدبة السادة)، وقد تم إخراجهم من قِبل الفرقة وحالتهم جيدة كما تم إخراج السيارة.

فيما تسبب انهيار سور من الحجر في قرية العرضي ببقرة في وفاة امرأة وإصابة زوجها إصابة خفيفة، حيث لم تتمكن الفرق التابعة للدفاع المدني من الوصول للموقع إلا بشيول، وذلك لشدة جريان الوادي المؤدي لمنزلهم، حيث شاركت فرقتا إنقاذ وإسعاف من بارق وثلوث المنظر، وقد تم نقلهم للمستشفى عن طريق إسعاف الدفاع المدني.

وأضاف المقدم الشهري بأن الأودية التي سالت هي: وادي جريّة وآل صميد والرجع في المجاردة ووادي الركس والقريحاء وحمدة وشري في بارق ووادي بقرة وسد عامر والغيل في ثلوث المنظر، وقد كانت الأمطار غزيرة في تلك المحافظات.

موضحاً المقدم الشهري بأنه تم فتح طريق آل كميت بالمجاردة والتنسيق مع البلدية لإزالة المياه من إحدى الحفر في حي السوق. مؤكداً بأن دوريات السلامة ما زالت تقوم بجولات على مواقع الأودية التي سالت وأماكن تجمع المياه والتنسيق جارٍ مع البلدية وفروعها في جميع هذه المواقع لتصريف المياه المتجمعة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة