Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 28/09/2013 Issue 14975 14975 السبت 22 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بواش ينتقد جدولة المسابقات الإنجليزية.. ويطالبهم بمراعاة ضغط المباريات لتفادي مخاطر الإصابات
مورينهو يعترف بعدم معرفته بأفضل الأسماء لديه في تشيلسي

رجوع

مورينهو يعترف بعدم معرفته بأفضل الأسماء لديه في تشيلسي

توتنهام هوتسبير × تشيلسي

تنطلق فعاليات الجولة السابعة من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت (في تمام الساعة 2:45 ظهراً) بمواجهة مثيرة في ديربي لندني جديد يجمع بين «السبيرز» وضيفهم «البلوز» في ملعب الوايت هارت لين الذي أفتتح في عام 1899م، وتتسع مقاعدة لأكثر من 36 ألف مشجع في العاصمة لندن. يدخل أصحاب الأرض اللقاء بقيادة مدربهم البرتغالي المتألق آندريه فيلاش بواش الذي نجح في حصد 12 نقطة في خمس جولات ماضية ليزاحم أرسنال على صدارة الترتيب العام ويتقاسم معه المركز الأول. وكان المدرب بواش قد انتقد جدولة المسابقات الانجليزية بوضع مباراة فريقه (توتنهام) يوم الثلاثاء الماضي بعد أن أنهى الجولة يوم الأحد أمام كارديف سيتي حيث قال لوسائل الإعلام: « كيف يمكن لمباراة أن تجدول بعد يومين فقط من آخر مباراة؟». وأضاف: «ذلك سيتسبب في تعرض اللاعبين للإصابات، وهو ليس بأمر جديد على الكرة الانجليزية حيث سبق أن حدث نفس الشيئ عندما كنت مدرباً لويلفرهامبتون وتشيلسي، أتمنى أن يتم الانتباه من قبل المسؤولين حيث أن اليوم الثاني بعد المباراة مباشرةً هو أكثر الأيام مخاطرةً لتعرض اللاعب للإصابة، وهو أمر ليس جيد للأندية ولاعبيها وخاصة توتنهام الذي تم جدولة مباراته يوم الثلاثاء بعد يوم راحة واحد فقط (يوم الاثنين)، لقد وضعونا في وضع صعب للغاية».

واختتم حديثه حول فريقه المتألق مع انطلاقة الموسم قائلاً: «أعتقد أن الفريق يلعب بطريقة رائعة، لدينا قوة مميزة في التشكيلة. وأعتقد أننا فوق كل هذا بأن لدينا روحا عالية وطموحا كبيرا للفوز».

على الطرف الآخر يدخل نادي تشيلسي الديربي الثاني على التوالي بعد أن تفوق في الجولة الماضية على ضيفه فولهام (2-0)، ومن ثم الفوز في كأس رابطة المحترفين الانجليزية على مضيفه سويندون ليخرج بذلك المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو من أزمة الخسائر التي لازمت الفريق قبل جولتين وفي دوري الأبطال. ويحتل البلوز المركز الرابع برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين فقط على أرسنال المتصدر، وهو ما رفع من معنويات المدرب مورينهو ليخاطب الإعلاميين بثقة حينما قال: «بالنسبة لي لا توجد أزمة في الفريق، انهما نتيجتان سلبيتان فقط، ليس من المفترض أن نبدأ الموسم بهذه الطريقة والفريق في قمة لياقته وتركيزة، ومثل هذه النتائج المفاجئة قد تحدث في نهاية الموسم بسبب الارهاق»، وأضاف مورينهو:» أعترف بأنني لا أعرف بعد أفضل الأسماء التي ممكن أن تمثل الفريق في التشكيل الأساسي، وأحتاج من اللاعبين أن يظهروا لي ما لديهم، أعرف الخطوات التي يتوجب علي اتخاذها. علينا القيام بالكثير من التدريبات الشاقة، الشيء الوحيد الذي استطيع القيام به هو الثقة في اللاعبين وانتظار النتائج».

وأختتم حديثه قائلاً: «لا أستطيع أن أحفر وأحفر للبحث عن ما يوجد لدى اللاعب، وانما يجب على اللاعبين أن يعطوني الإجابة. مثلاً عطاء ايفانوفيتش كظهير أيمن وكمدافع فهو أظهر كل ما لديه مما دفعني للاعتماد عليه بشكل دائم، واذا كان هناك لاعب ينتظر مني أن أمنحه فرصة اللعب كأساسي استناداً إلى تاريخه أو مستوياته السابقه فإن ذلك لن يحدث، وبالطبع لدي شك حول أحقية بعض اللاعبين في بعض المراكز، وأعتقد أن ذلك طبيعي». الجدير بالذكر أن أخر ديربي جمع بين الفريقين انتهى بالتعادل الايجابي (2-2).

أستون فيلا × مانشستر سيتي

تنطلق المواجهة الصعبة اليوم السبت (الساعة 5 مساءً) على أرضية ميدان إستاد الفيلا بارك حيث من المتوقع أن تشهد حضوراً جماهيراً كبيراً يفوق 43 ألف مشجع، وسيعاني الفيلانس من أزمة الإصابات التي حلت ببعض النجوم وعلى رأسهم الهداف البلجيكي الدولي الشاب كريستيان بينتيكي (22 عام) الذي أصيب في الجولة الماضية أمام نوريتش، وتحدث مدرب الفريق السيد بول لامبيرت حول وضعية فريقه قائلاً: «سنخوض مباراة هامة وصعبة أمام مانشستر سيتي، وسأجري العديد من التغييرات لأن الفريق يضم الكثير من المصابين». وفيما يخص بينتيكي قال:» سيغيب بينتيكي من أربعة إلى ستة أسابيع، أتمنى أن يتعافى بسرعة ويعود للمشاركة». ورغم خسارة أستون فيلا أمام توتنهام يوم الثلاثاء الماضي في بطولة الكأس إلا أن المدرب لامبيرت أعرب عن سعادته بأداء فريقه خلال الموسم الحالي.

أما بالنسبة للضيوف فالمعنويات المرتفعة التي يتمتع بها الفريق ومدربه التشيلي السيد مانويل بيليجريني فإنها ستدفعه بالتأكيد لحصد النقاط الثلاث ومواصلة التقدم في سلم الترتيب خاصة بعد الفوز برباعية تاريخية في الجولة الماضية على مانشستر يونايتد والقفز للمركز الثالث برصيد 10 نقاط، والفوز أيضاً في الكأس بخماسية نظيفة يوم الثلاثاء الماضي على نادي ويجان. وتحدث بيليجريني عن المستويات الجيدة التي قدمها فريقه قائلاً:» قدمنا أداءاً جيداً في الديربي، لم أتوقع الفوز بأربعة اهداف، تفوقنا جاء بسبب القدرات الفردية لدى اللاعبين، وبالنسبة لطريقة اللعب علينا أن لا ننظر للنتائج وأن نتطور ونتحسن حتى نصل للصورة المطلوبة للفوز بلقب البريميرليج». ويتوقع الخبراء والنقاد أن ينطلق السيتي بقوته الضاربة كالقطار لحصد النقاط وتصدر الترتيب العام في قادم الأيام حيث أن معظم الترشيحات اتجهت إليه بعد التألق في لقاء الديربي.

سوانزي × أرسنال

منعطف هام يمر به «المدفعجية» في طريقهم نحو إحكام قبضتهم على صدارة الترتيب العام لبطولة الدوري حينما يحل الفريق ضيفاً على فرقة «البجعة البيضاء» في إستاد ليبيرتي الذي ستمتلئ مدرجاته بأكثر من 20 ألف مشجع لمؤازرة فريقها في المهمة الصعبة لايقاف أرسنال الذي يدخل اللقاء برصيد 12 نقطة، وبمعدل تهديفي جيد بواقع 11 هدفاُ مقابل 6 أهداف في مرماه حيث سيبحث المدرب لاودروب على ايجاد الطريقة المثلى لهز شباك الحارس تشيزني خاصة في ظل الثغرات الدفاعية الواضحة في تشكيل المدرب الفرنسي أرسين فينجر. وطالب المدرب لاودروب من إدارة فريقه سرعة تجديد عقد هداف الفريق ميتشو (لاعب الوسط المتقدم) والذي يجد اهتماماً كبيراً من العديد من الأندية على رأسهم أرسنال، وقال لاودروب: « أنه لاعب مهم للغاية ليس لأنه يسجل الأهداف دائماً فقط بل لأنه يسخر طاقته لخدمة الفريق ويعمل على شحذ همم زملائه لتقديم كل ما لديهم أثناء المباريات». وشدد لاودروب على أهمية الاستقرار لمواصلة الفريق نتائجة الايجابية في بطولة الدوري وبطولة الدوري الأوروبي.

على الطرف الأخر وبعد أن أسعد لاعب الوسط الألماني الدولي مسعود أوزيل مدربه فينجر وزملائه ومشجعي النادي بالمستويات الكبيرة التي قدمها منذ انضمامه للفريق إلا أن الأخبار السيئة جاءت بعد إصابة الجناح الدولي السريع ثيو والكوت في عضلات البطن، وعن ذلك تحدث المدير الفني أرسين فينجر على موقع النادي لتوضيح حالة والكوت قائلاً: «نحن سعداء لأننا تعاملنا مع الوضع بسرعة، وتشير التوقعات إلى أن والكوت لن يغيب كثراً. لكنه سيغيب عن جولة التصفيات الدولية المقبلة مع منتخب انجلترا.»، وأضاف فينجر: «أجرى والكوت عملية في ألمانيا يوم الأربعاء ولأنها إصابة بسيطة سيكون بوسعه أن يبدأ فترة إعادة التأهيل على الفور».

من جانب آخر طالب لاعب الوسط الأسباني الدولي سانتي كازورلا من زملائه مواصلة حصد النقاط، وأشاد كازورلا بانضمام أوزيل لفريقه حيق قال: «انضمام أوزيل أحدث قفزة نوعية في أداء الفريق، أنه من أفضل اللاعبين في مركزه واتطلع للعودة من الإصابة واللعب بجواره في الفريق».

سندرلاند × ليفربول

بعد السقوط المفاجئ في ملعب الآنفيلد يحل نادي ليفربول ضيفاً ثقيلاً للغاية على «القطط السوداء» في ملعب النور الذي يتسع لأكثر من 48 ألف مشجع يتوقع أن تغص بهم المدرجات لمؤازرة الفريق القابع في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة ليقف من جديد على قديمه خاصة بعد إقالة المدرب الايطالي باولو دي كانيو وتعيين مساعده كيفين بول لتولي القيادة الفنية بصفة مؤقته لحين إيجاد البديل المناسب. وكان دي كانيو أول ضحايا الإقالات في البريميرليج قد انتقد لاعبيه بشدة بعد الخسارة من وست بروميتش ألبيون (3-0) أمام وسائل الاعلام قائلاً: «لديهم قاذورات في عقولهم، كما أنهم بحاجة للمزيد من القوة في المواجهات والغضب من بعضهم البعض». ولم تتردد إدارة النادي في إقالة المدرب مباشرة حيث أنه من المستحيل أن يحقق نتائج إيجابية مع الفريق في ظل هذه الكلمات المؤثرة امام وسائل الإعلام.

ومن المنتظر أن يعود المدرب رودجرز بفريقه ليفربول إلى طريق الانتصارات بعد أن خسر الجولة الماضية امام ساوثهامبتون في ملعب آنفيلد، وستمثل عودة الهداف الاوروجوياني الدولي لويس سواريز دعماً كبيراً لخط المقدمة بعد أن أنهى فترة عقوبة الايقاف، وقال المدرب رودجرز: «بالتأكيد سيعود سواريز إلى تشكيل الفريق، نحن سعداء باستعادتة، كانت فترة عصيبة حقا بالنسبة له فيما يتعلق بعدم المشاركة في المباريات، ولكن حول الحديث عن كيفية إعداد نفسه في الأسابيع الأخيرة لقد كان مميزاً في أدائه للتدريبات، وفي كل شيء، سأنظر إذا ما كان سيبدأ المباراة أم لا. عودة لاعب في مثل هذه الكفاءة إلى صفوف فريقك تمنح الجميع دفعة معنوية». وأضاف المدرب: «يعرف الجميع مدى إمكانياته كمهاجم، إنه لا يتوقف عن العطاء، لدي الثقة بأنه سيعود إلى الملعب مجدداً، سيظهر ما اعتاد تقديمه منذ ان حظر إلى هنا من خلال إمكانياته الرائعة».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة