Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 28/09/2013 Issue 14975 14975 السبت 22 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

* لم يكن غريباً ولا مستغرباً ذلك التناقض الاتحادي بعد الخسارة الخماسية من فريق الهلال, فمع إطلاق الحكم (صالح الهذلول) نهاية المباراة ذهبت أصابع الإتهام الإتحادية إلى مدرب الفريق ( بينات) بتشكيلته الغريبة وتغيراته الغير منطقية وهو المسئول الأول والأخير عن تلك الخماسية, ولكن ما أن صدر ذلك البيان المتشنج البعيد عن الواقعية والذي بالتأكيد يهدف لذر الرماد في العيون حتى إنقلبت تلك الآراء لتساند وتؤيد ما تضمنه ذلك البيان, ورغم أن هذه المباراة هي مباراة تنافسية دورية وواحدة من عشرات المباريات ونتيجتها لا تحدد مصير الفريق في بطولة دوري عبداللطيف جميل ولا يستحق كل هذا الصخب الإعلامي , إلا أنه للأسف أهل الإحتقان حولوها إلى مباراة (كسر عظم) كما رددها كثيراً معلق المباراة ( جعفر الصليح)

* «بيان نادي الاتحاد لا يحتاج لخبير خطوط يوضح مابين السطور وما تعنيه فيكفي أن تمت الإشارة بأن أخطاء الحكام لم تكن غير تقديرية، ولكن لا أدري أين اختفى رئيس لجنة الحكام عمر المهنا من هذه البيان وهو الذي دائماً ما كان يهدد بمقاضاة كل من يهاجم وينتقد التحكيم والحكام ؟ ولعل القرارات التي صدرت ضد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ورئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي لم يجف حبرهما.

* «ذات موسم قامت لجنة المسابقات بتقديم مباراة لفريق الاتحاد ضد فريق الوطني لتقام قبل مباراة مهمة لفريق الاتحاد والتي كانت أمام فريق الهلال ؟ رغم أن موعدها لم يحن بعد، ولكن ما قد يخفى على الكثير أن عددا من لاعبي فريق الاتحاد ومن الركائز الأساسية قد تم إيقافهم بسبب الكروت وسيكون غيابهم عن مباراة الهلال مؤثراً ولكن طلبهم بتقديم مباراتهم أمام فريق الوطني والموافقة على ذلك من قبل لجنة المسابقات كان كافياً لأن يشاركوا في مباراة الهلال !!

* «سبق أن ألغى فريق الاتحاد عقد محترفه البرازيلي ( ديمبا ) بتقرير طبي يؤكد إصابته بإصابة مزمنة تمنعه من المشاركة في المباريات وبمباركة وموافقة من لجنة الاحتراف, ولكن هذا اللاعب (المعطوب) كما يتضمنه التقرير تعاقد مع أحد الأندية البرازيلية بمجرد إلغاء عقده ..!!

* «كانوا ينتقدون مدربهم على خطته العقيمة وتغيراته الغريبة وفجأة انقلبت آراؤهم بعد ظهور ذلك البيان العقيم ليزجوا بمبررات واهية لا وجود لها على أرض الواقع ولكن لأن ( المخرج عاوز كده ) ..!!

* «في الموسم الماضي تضرر الهلال كثيراً من أخطاء الدولي ( العالمي ) خليل جلال في مباراة الإتحاد ضمن بطولة كأس الملك للأبطال والتي أقيمت في مدينة الملك عبدالعزيز بمكة والتي إنتهت بفوز فريق الاتحاد ( 3/2 ) , ويكفي أن نتذكر كيف تحول تسلل واضح على مهاجم فريق الإتحاد مختار فلاته إلى ضربة جزاء والتغاضي عن مخاشنات أسامة المولد وسعود كريري ضد لاعبي فريق الهلال والطرد الغريب للاعب سالم الدوسري ..!!

وريقات .. وريقات

* «لجنة الانضباط دائماً ما تكون دقيقة وحاضرة على مقياس الهلال لأننا نسمع بها ولا بقراراتها إلا بحضرة الهلال ..!!

* «سبق أن قالها رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي في الموسم الماضي بأن لجنة الانضباط بحاجة لانضباط ..!!

« الأهازيج المسيئة التي كانت تصدر من جماهير بعض الأندية بقيادة روابطها ضد قائد منتخبنا السابق وفريق الهلال ياسر القحطاني هي أهازيج عادية ولا يمكن مقارنتها بالأهازيج والهتافات ( المزعومة) من جماهير الهلال ضد لاعبي فريق الإتحاد هكذا يقول أحد الذين يستضيفونهم في البرامج الرياضية بصفة ناقد محايد..!!

* «الحضور الجماهيري الكبير في مباراة الهلال والاتحاد لم يكن كذلك إلا بسبب أنها مباراة تنافسية وتوافقها مع الإجازة هذا ما قاله أحد الإعلاميين الذي أزعجه ذلك الحضور المميز ؟؟ ولعل التاريخ يتذكر كيف كان الحضور الجماهيري الكبير لمباراة الهلال والعربي الكويتي والتي فاز بها الهلال بهدف للاعب السابق سعد مبارك والتي على إثرها حقق الهلال أول بطولة خليجية ( عام 1986م ) رغم أنها أقيمت في وقت اختبارات الطلاب وفي جو ممطر ولم تكن إجازة أو بتذاكر مجانية ..!!

* «حتى مراسلي القناة الرياضية يجيدون قتل فرحة الهلال والهلاليين ..!!

* «في مباراة الليلة بين فريقي الهلال والأهلي سيكون الهلاليين تحت ضغط نفسي كبير بسبب الخماسية في مرمى فريق الإتحاد والمطالبة الجماهيرية الهلالية بتكرارها , فيما سيكون فريق الأهلي بعيد عن ذلك الضغط المؤثر خاصة بعد تعاقده مع المهاجم العراقي يونس محمود , وكليهما يستحقان النتيجة والتعادل لن يكون حاضراً والله أعلم.

* «تخطئ الإدارة الهلالية إن فكرت في التجديد مع اللاعب عبدالعزيز الدوسري بتلك المبالغ الفلكية التي سمعنا بها ؟ لا أحد يقلل من إمكانياته الفنية ولكنه من نوعية اللاعبين الذين لا يمكنهم المشاركة في مباريات متتالية لكثرة إصاباته ؟ وحتى لا تكرر نفس الخطأ عندما جددت مع بعض اللاعبين بملايين ولكن مستوياتهم إنخفضت بشكل غريب..!!

* «هناك عدد من الحكام لا يمكنهم أن يطوروا من أنفسهم ويقدموا عملاً يقنع المتابعين رغم تعدد الفرص ومجاملة لجنة الحكام لهم ..!!

* «بعد الخماسية السنوية خرج أحدهم في أحد برامج قناتنا الرياضية ليقول بأن الهلال لو لعب أمام فريق الإتحاد بدون مدرب لفاز بكل بسهوله وكل ذلك للإنتقاص من المدرب الوطني سامي الجابر..!!

* «في مباراة النهضة والأهلي لم يحتسب حكمها ( محمد الهويش ) والحكم المساعد الأول هدفاً صحيحاً لفريق النهضة عندما تجاوزت الكرة خط المرمى بشكل واضح وفاضح ؟؟ ومع ذلك مر هذا الخطأ مرور الكرام وهنا أتساءل ماذا لو كان هذا المرمى يرجع لفريق الهلال ؟؟ ماذا سيكون عليه أهل التباكي والاحتقان ..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
تويتر @ALoryedsaleh

أوراق متناثرة
يستعطفون الكروت البيضاء .. ببيان !!
صالح بن عبدالله العريض

صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة