Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 28/09/2013 Issue 14975 14975 السبت 22 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

التعاون أضاع كل فرص الانتصار
الاتحاد تجاوز أزمة الخماسية .. ونجران يعيد الاتفاق لدوامة الخسائر

رجوع

الاتحاد تجاوز أزمة الخماسية .. ونجران يعيد الاتفاق لدوامة الخسائر

الجزيرة - الرياض:

تواصلت أمس منافسات الجولة الخامسة من دوري عبد اللطيف جميل , وأقيمت مباراتان .. حيث تغلب الاتحاد على ضيفه التعاون في مكة بهدفين مقابل هدف واحد , كان الاتحاد هو الأفضل في الحصة الأولى فيما تسيد التعاون الحصة الثانية وأهدر العديد من الفرص الخطرة. وشهدت المباراة إهدار لاعب الاتحاد جونسون ضربة جزاء تصدى لها حارس التعاون فهد الثنيان ببراعة .

وفي المباراة الثانية نجح نجران في إضافة 3 نقاط إلى رصيده الذي ارتفع إلى الرقم 9 إثر فوزه المستحق على ضيفه الاتفاق بهدف وحيد ليتجمد رصيد الأخير على 4 نقاط تاركا العديد من علامات الاستفهام حول وضعه الحالي .

الاتحاد × التعاون

مكة المكرمة - علاء سعيد

نجح الاتحاد في تحقيق الفوز على التعاون بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 9 نقاط حيث سجل هدفي الاتحاد البرازيليان ( بيانو و ليناردو) فيما جاء هدف التعاون عن طريق البرازيلي ريتشي.

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة هادئة وكان اللعب محصورا في المنتصف مع أفضلية نسبية للاتحاد وبعد انقضاء الربع الساعة الأولى سيطر الاتحاد بشكل كبير لينجح في تسجيل الهدف الأول عن طريق البرازيلي بيانو بعد مجهود كبير من الظهير الأيمن عبدالمطلب الطريدي الذي مرر له كرة سجلها بكل سهولة داخل الشباك على يمين الحارس فهد الثنيان.

بعد الهدف عاد اللعب في منتصف الملعب مع أفضلية الآن لمصلحة التعاون لكن بدون خطورة حقيقية على مرمى الاتحاد سوى بتسديدات من خارج منطقة الـ18 والتي نجح الحارس فواز القرني من التصدي لها.

وعند الدقيقة 36 نجح الاتحاد من إضافة الهدف الثاني عن طريق كرة ثابتة سجلها بكل براعة المحترف البرازيلي ليناردو التي وضعها على يسار الحارس فهد الثنيان التي لم تنجح محاولاته لتصدي لتلك الكرة.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول هدأ فيها اللعب كثيراً حتى أطلق حكم المباراة صافرته عن نهاية الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدفين دون مقابل.

انخفض الأداء في الشوط الثاني بين الفريقين حيث إن اللعب أصبح محصورا في منتصف الملعب حيث كانت الأفضلية لمصلحة التعاون الذي هدد الاتحاد بأكثر من كرة خطرة، وعند الدقيقة 68 قام مدرب الاتحاد بإجراء عدة تغيرات بإدخال فهد المولد

وجمال باجندوح و مختار فلاته حيث ساهمت هذه التغيرات في تنشيط الوسط الاتحادي خاصة من قبل فهد المولد الذي شكل جبهة قوية من الجهة اليمنى ليقوم بتمرير كرة ذكية للبرازيلي جبسون الذي واجه المرمى ويتعرض لإعاقة يحتسبها حكم المباراة ضربة جزاء يتقدمها لها اللاعب جبسون ويضيعها بعد أن نجح فهد الثنيان من التصدي للكرة.

وفي الربع الساعة الأخيرة من المباراة نجح التعاون من تسجيل الهدف الأول من هجمة مرتدة عن طريق البرازيلي ريتشي ، بعد الهدف ضغط التعاون بشكل مكثف لكن لم تفلح محاولاته بالنجاح لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد بهدفين مقابل هدف.

نجران × الاتفاق

نجران - علي آل رشه

واصل نجران انتفاضته وحقق فوزا ثمينا على ضيفه الاتفاق بهدف دون مقابل سجله محترفه البرازيلي جادسون بمساعدة من مدافع الاتفاق نيكولاي .

بدأت المباراة سريعة من طرف نجران الذي بادر بالهجوم وتحصل على العديد من الفرص كانت بدايتها من البرازيلي جادسون الذي انفرد بالمرمى الاتفاقي وسدد كرة أرضية مرت بجانب القائم الاتفاقي (8) أعقبها هجمة سريعة لأحمد سهيل الذي سدد كرة تصدى لها محمد شريفي ببراعة (12) وبعد ذلك ومن هجمة منظمة سدد البرازيلي جادسون الكره لترتطم في مدافع الاتفاق نيكولاي وتدخل الشباك الاتفاقية هدفا أول لنجران (26) أعقبها تسيد وسط نجران المباراة وسط ضياع تام للاتفاق الذي اكتفى باجتهادات حمد الحمد الفردية التي لم تسفر عن شيء لينتهي الشوط الأول بتقدم نجران بهدف دون مقابل.

وفي الشوط الثاني بدأ الاتفاق مهاجما محاولا تعديل الأمور وسط تراجع نجراني ليسجل بابا ويغو هدفا للاتفاق ألغاه الحكم بداعي التسلل (54) ليعود نجران بعد ذلك ويتحصل على ركلة حرة مباشرة سددها مصعب اللحام وتصدى لها محمد شريفي (60)، وتحصل نجران على هجمة قادها عبد العزيز حمسل الذي اخترق الدفاعات الاتفاقية وسدد الكرة قوية تصدى لها بصعوبة محمد شريفي (68). وواصل نجران سيطرته التامة على مجريات المباراة وتلاعب مصعب اللحام وأحمد سهيل بدفاع الاتفاق بسلسلة من التمريرات أكملها حمد الربيعي بتسديده رائعة اعتلت العارضة الاتفاقية (75) ليعود الاتفاق ويسدد الأردني ياسين بخيت كره هائلة مرت بجانب القائم الأيسر النجراني (79) وتواصلت مجريات الشوط وسط سجال بين الطرفين وسجل نجران هدفا ثانيا عن طريق عبد العزيز حمسل ألغاه الحكم بداعي التسلل (90) لتنتهي المباراة بفوز ثمين لنجران بهدف وحيد دون مقابل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة