Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 28/09/2013 Issue 14975 14975 السبت 22 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

ميسي: أتقبل استبدالي خلال المباراة لمصلحة الفريق.. وما لا أتقبله هو أكاذيب الإعلام التي يُظهرها حولي
ماسكيرانو ينضم لقائمة المصابين في برشلونة.. ويغيب عن لقاءي ألميريا وسيلتك في دوري الأبطال

رجوع

ماسكيرانو ينضم لقائمة المصابين في برشلونة.. ويغيب عن لقاءي ألميريا وسيلتك في دوري الأبطال

ألميريا × برشلونة :

يواصل برشلونة بقيادة نجمه المتألق ليونيل ميسي رحلة حصد النقاط للحفاظ على لقب الليجا حينما يحل البلوجرانا ضيفاً على خصمه ألميريا في ملعب خوان روخاس الذي يتسع لأكثر من 13 ألف مشجع، وتحصل برشلونة على العلامة الكاملة في ست جولات ماضية بتحقيقه 18 نقطة وبمعدل تهديفي عالي بواقع 22 هدفاً كأقوى خط هجوم في الليجا منها سبعة أهداف بإسم متصدر قائمة الهدافين ميسي مشاركةً مع دييجو كوستا هداف أتليتكو مدريد، فيما يحتل ألميريا المركز السابع عشر برصيد 3 نقاط. وشهدت الجولة الماضية تسجيل النجم البرازيلي الدولي نيمار أول أهدافه في الليجا، وقال نيمار: «أنا سعيد جداً، وسأكون بحالة أفضل مع الفريق بمرور الوقت. أنني سعيد بتسجيل الهدف الأول في الليجا رغم أنه لم يكن هدفاً جميلاً». نيمار أهدى هدفه الأول لنجله ديفيد لوكا الذي ألتقط معه الصور التذكارية في أرضية الملعب قبل انطلاق مباراة ريال سوسيداد إلى جانب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ونجله تياجو. من جانب أخر تحدث ليونيل ميسي عن استبداله لميسي في الدقيقة 80 من عمر اللقاء الماضي أمام سوسيداد وقال عبر صفحته في الفيس بوك:» لم أتقصد إظهار علامات عدم الرضى عندما استبدلني المدرب، لا أحد يريد أن يكون خارج الملعب، ولكن يجب علينا إحترام ذلك لأنه الأفضل لفريقنا وأنا أتقبله. لكن ما لا أتقبله هو الأكاذيب التي يطلقها الإعلام حول الأحداث التي تحيط بي».

وتحدث المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو قائلاً:» ليو لا يحب أن يستبدل مطلقاً. واجبي كمدرب هو الاعتناء به، الفريق يحتاجه لأن يكون في أفضل حالاته في المراحل النهائية من الليجا ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا». وحول انتصارات فريقه المتتالية قال: «أرغب بالفوز في المباريات تماماً كما انتصرنا على ريال سوسيداد، ليس لدي أدنى شك، خاصة وأن الفريق ضغط جيداً عند فقدانه للكرة، والتحول إلى الهجوم فور استعادتها كان مثالياً». الجدير بالذكر أن أخر لقاء جمع بين الفريقان في ملعب كامب نو في 9 أبريل 2011 وانتهى بفوز برشلونة (3-1) سجل لبرشلونة ميسي هدفين وتياجو ألكانترا هدف، في حين سجل لألميريا آنذاك لاعبه كورونا.

غياب ماسكيرانو للإصابة:

سيغيب لاعب الوسط الأرجنتيني الدولي خافيير ماسكيرانو (الذي يعتمد عليه برشلونة كمدافع أساسي) لفترة أسبوعين بسبب إصابة في عضلات الفخذ تعرض لها خلال المباراة التي فاز فيها الفريق 4-1 على ريال سوسيداد يوم الثلاثاء الماضي. لتزداد معاناة الفريق الكاتالوني مع غياب كلاً من القائد كارلوس بويول، والمدافع الايسر خوردي ألبا. الجدير بالذكر أن ماسكيرانو سيغيب عن مباراة فريقه المقبلة في دوري أبطال أوروبا أمام سيلتيك الاسكتلندي يوم الثلاثاء المقبل وسيغيب أيضا عن مباراتي برشلونة أمام الميريا وريال بلد الوليد. وقال النادي عبر بيان رسمي على موقعه في الانترنت: «أكدت الفحوصات الطبية إصابة ماسكيرانو بشد في عضلات الفخذ الأيمن وهو ما سيبعده عن الملاعب مدة تتراح ما بين 10 و15 يوما.»

ريال مدريد × أتلتيكو مدريد

سيكون إستاد سنتياغو برنابيو في العاصمة الأسبانية مدريد مسرحاً لمواجهة الديربي المثيرة مساء اليوم السبت (الساعة 11) بين الفريق الملكي وخصمه اللدود أتلتيكو مدريد متصدر الترتيب العام (مع برشلونة) برصيد 18 نقطة، وستكون الفرصة مواتية لريال مدريد للإطاحة بخصمهم من كرسي الصدارة وحرمانه من مواصلة تسجيل العلامة الكاملة بعد أن فاز في ست مواجهات في الجولات الست الماضية وسط تألق هدافه البرازيلي دييجو كوستا (24 عاماً) وتصدره قائمة الهدافين برصيد سبعة أهداف مع ليونيل ميسي. دييجو كوستا الذي طلب المنتخب الاسباني من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لأن يسمح له بالانضمام واللعب في صفوف الماتدور رغم مشاركة مع منتخب البرازيل ودياً. ومن المتوقع أن يفرض المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي رقابة لصيقة على الهداف المتمكن لايقاف خطورته.

إحصائية ديربي العاصمة مدريد:

تقابل الفريقان في الليجا (152) مباراة، فاز ريال مدريد (85) لقاء وكسب أتليتكو مدريد (35) مواجهة، وكان التعادل حاضراً في (32) مباراة. وكان آخر لقاء جمع بين الفريقان في الموسم الماضي (في الليجا) قد انتهى بفوز ريال مدريد بنتيجة (2-1) سجل للريال كلاً من خوان فران بالخطأ في مرماه وأنخيل دي ماريا، فيما سجل لأتليتكو مدريد الكولمبي فالكاو الذي انتقل لموناكو الفرنسي.

أنشيلوتي: جاريث بيل سيكون الورقة الرابحة في ديربي مدريد:

تحدث كارلو أنشيلوتي عن أهم أوراقه الرابحة قبل الديربي حيث قال:» جاريث بيل يواصل تدريباته بجدية وأعتقد بأنه سيكون متواجداً خلال الديربي دون أية مشاكل، لا أعتقد بأنه يعاني من مشكلة في العضلات انما هي مشكلة بسيطة. هي ليست إصابة إنما هو شعر بعدم الراحة وتم إراحته لحين التأكد من حالته البدنية». وعن صافرات الاستهجان التي تطلقها جماهير مدريد على المهاجم كريم ينزيمة قال المدرب الإيطالي: « لست بحاجة للحديث مع بنزيمة، فمبارياته كانت جيدة والأهم بالنسبة لأي مهاجم هو إحراز الأهداف، يعجبني أدائه فهو مميز بالهدوء، وهو بالطبع يود أن يلعب جيداً ويبذل قصارى جهده ولكنني لا أرى أن هناك مشكلة إذا تلقى صافرات استهجان من حين لآخر لكي تكون حافزاً له ليقدم أفضل ما لديه». وحول مستوى فريقه في الجولة الماضية والفوز الغير مقنع قال:» الأمر المهم هو النتيجة الايجابية، لكن هذا ليس كافياً ويجب أن نلعب بشكل أفضل. لو لعبنا بهذا الشكل لن نفوز بلقاء القمة، في كافة الأحوال نحن بحاجة للعب بقوة لإظهار شخصية الفريق».

سيموني: علينا خوض الديربي بثقة لتحقيق نتيجة إيجابية:

تحدث المدرب الأرجنتيني المتألق دييجو سيموني حول أوضاع فريقه قبل موقعة الديربي وقال: «إن الانتصارات المتتالية التي حققناه ستجعل وضعنا جيداً قبل الديربي، وهو نتيجةً للجهود التي بذلناها. كل ما علينا الآن هو خوض لقاء السبت ونحن نثق في قدرة الفريق على بذل الجهد». وعن تألق المهاجم دييجو كوستا قال سيموني:» اللاعب يتطور بشكل مذهل، هو لاعب طموح وليس لديه سقف للطموحات. دائماً ما يعمل بجد وبذكاء، انه يتحسن تدريجياً ونأمل أن يواصل ذلك».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة