Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 28/09/2013 Issue 14975 14975 السبت 22 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

اليوم الوطني 83

المسئولون والأهالي في عنيزة يُعبِّرون عن سعادتهم باليوم الوطني

رجوع

المسئولون والأهالي في عنيزة يُعبِّرون عن سعادتهم باليوم الوطني

عنيزة - الجزيرة:

قال محافظ عنيزة فهد السليم بمناسبة اليوم الوطني لبلادنا الغالية: إن اليوم الوطني الذي تحتفل به مملكتنا الحبيبة لم تعد سعادته محصورة على الشعب السعودي فقط أو على الشعب السعودي والمقيم داخل مملكة الشموخ مملكتنا الحبيبة، بل إن كافة دول الخليج تحتفل مع مباركتها للمملكة هذا اليوم السعيد بالنسبة لنا، بل إن كافة دول العالم اليوم لم تعد تقتصر علاقتها مع المملكة بعلاقات سياسية تقليدية فقط، بل علاقات حب وتضامن من خلال دعم المملكة لكافة دول العالم بأي شكل من الأشكال، وفي كل يوم وطني نشاهد ما وصلنا إليه من رقي وتطور عاماً تلو الآخر بفضل الله ثم بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز وكافة توجهاتهم - حفظهم الله - تنصب في خدمة المواطن أولاً وقبل كل شيء وتعزيز كل ما من شأنه حفظ حقوق الأجيال القادمة من خلال نظرة مستقبلية للمشاريع في كافة أرجاء المملكة في كافة الأصناف الخدمية والحيوية، وفي مثل هذا اليوم الغالي على قلوب كافة السعوديين نبارك لوالد الجميع ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان ين عبد العزيز، وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز، والتهاني موصولة لسمو أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أن عشنا هذه الفرحة لليوم الوطني الثالث والثمانين.. سائلاً المولى جل في علاه أن يديم على مملكتنا هذه اللُحمة الصادقة وأن يحفظها من كيد كل مريد لها.. إنه سميع مجيب.

وقال رئيس لجنة الأهالي محمد الصيخان إن من أعظم النعم التي حباها الله لهذا البلد العظيم المملكة العربية السعودية أن جعلها قِبلة المسلمين كافة تسعد بخدمتهم في أطهر البقاع على هذه الأرض كما وهب لهذا البلد العظيم حكومة مخلصة شمل كرمها كافة أصقاع الأرض من استضافة لحجاج ومعتمري بيت الله ومن مبادرتها الإنسانية الخيرية في كافة الدول المنكوبة وتبنيها كافة القضايا المصيرية بحكمة وقوة وإصرار كما شملت مكارم هذا البلد بفضل قيادته الرشيدة أن وصلت إلى إغاثة كل محتاج مهما كانت حاجته وأن ما يقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - ليسجل بمداد من ذهب على تاريخ المملكة من رقي في رفعة المملكة وحضورها اللافت والمؤثر على كافة الأصعدة، وهذا اكتمل بفضل تآلف الحكومة والشعب على مصالح البلد، وهو ما يقوم به ويكمله سمو ولي العهد الأمين الأمير سلمان بن عبد العزيز، وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز.

من جانبه قال محمد الجلالي عضو لجنة الأهالي: اليوم الوطني هو يوم سعادة ويوم سرور واعتزاز يتباهى به كل مواطن سعودي، بل كل خليجي وعربي، فالمملكة البلد الذي يتمنى كل إنسان الوصول إليه والعيش فوق أرضه وتحت سمائه لم يقتصر خيره على أي حدود إقليمية أو جغرافية، بل شمل كافة أرجاء المعمورة في إغاثة للدول أو للأشخاص وفي احتواء العديد من القضايا العالمية المصيرية، فهذا الوطن الذي يفخر به كل إنسان يعرف إنجازاته من الطبيعي أن تكون علاقته مع مواطنيه.. وطن يحبنا ونحبه وكل عام وأنت يا أجمل الأوطان شامخ وعزيز.

فيما أكد مدير شرطة عنيزة بالنيابة العقيد منصور التركي بأن اليوم الوطني يأتي في كل عام ليكون شاهداً على ما تنعم به بلادنا الغالية من أمن وأمان بفضل من الله، ثم بالدعم السخي الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - لكافة القطاعات الأمنية في المملكة، فرجال الأمن يحظون باهتمام بالغ من الحكومة الرشيدة ويتم تدريبهم على أعلى مستويات التدريب والتأهيل، ويُعد رجل الأمن في المملكة من أكثر رجال الأمن في العالم ممن تقدم لهم دورات تدريبية وتأهيلية مستمرة، كما أن جميع القطاعات الأمنية مكتملة التجهيزات من المعدات والسيارات والآليات وغيرها من التجهيزات اللازمة، وهذا يسهل عمل رجال الأمن ويمكنهم من إتقان جميع مهامهم، وهذا بفضل من الله ثم بفضل الدعم اللا محدود الذي يقدم لرجال الأمن في المملكة.

من جانبه أكد مدير التربية والتعليم الأستاذ يوسف الرميح بأن المملكة تشهد نهضة تعليمية كبيرة في جميع مجالات وقطاعات التربية والتعليم، كما أنها تقدم ميزانيات عالية من أجل أن يحظى الطالب السعودي بتعليم متميز ومتقدم ويتماشى مع التقدم والتطور الذي يعيشه العالم في جميع المجالات، وبفضل من الله ثم بفضل الدعم الكبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين، أصبح الطالب السعودي متميزاً على مستوى العالم وحقق الكثير من طلابنا جوائز عالمية في مختلف المجالات العلمية والتربوية.

العقيد عارف الحسون مدير إدارة المرور بالنيابة قال: اليوم الوطني فرصة للوقوف على أهم المنجزات الوطنية كل عام ونسج قصة نهضة بلادنا بحروف من ذهب دوَّنها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسطّرتها سواعد أبناء الوطن المخلصين، كما أن اليوم الوطني يُذكّرنا بنعم الله علينا في هذه البلاد الغالية، حيث إننا ننعم بأمن كبير بفضل من الله ثم بالجهود الكبيرة والمتميزة التي تبذلها حكومة بلادنا الرشيدة والدعم لجميع أجهزة الأمن، ومنها المرور حيث يُعتبر المرور في المملكة من القطاعات الأمنية المتميزة والتي تساهم بفاعلية في خدمة المواطن والمقيم في جميع طرق وشوارع المملكة وتأمين حركة مرور انسيابية وسهلة تضمن المحافظة على حياة مستخدمي الطريق من قائدي السيارات والمشاة.

وقال محمد المذن: تحتفل بلادنا قيادة وشعباً باليوم الوطني، حيث يشكّل يوماً تاريخياً لمسيرة شعب وإنجاز قيادة، جعلت من قضايا المواطن ورفعة شأنه ورفاهية معيشته همها الأول ومقصدها الدائم، ترجمتها القرارات في مجالات وميادين التطوير، وخطط ومشاريع التنمية المستدامة، التي تعود على الفرد السعودي بشتى صنوف الفائدة في الحاضر والمستقبل.

وقال عبد الله الفره: بداية أتقدم بالتهنئة لمقام خادم الحرمين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني، والأسرة المالكة والشعب السعودي باليوم الوطني.. كما أتمنى أن يعي الشباب بأن اليوم الوطني ليس مجرد شعارات وأعلام واحتفالات ومضايقة الناس، بل يجب أن نفهم معنى المواطنة الصادقة.

وقال أديب الخويطر رئيس النادي العربي إن الرياضة السعودية تحظى بدعم كبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - حيث أنشأت مئات الأندية لحفظ أوقات الشباب وممارسة أنواع مختلفة من الهوايات الرياضية وسط متابعة من مسؤولي الأندية، كما أن الأندية تُقدم مناشط اجتماعية وثقافية مختلفة ويجد المواطن السعودي والمقيم فرصة كبيرة للاستفادة من إمكانيات الأندية الرياضية التي وفرتها حكومتنا الرشيدة بمئات الملايين من أجل رفع مستوى الشاب السعودي رياضياً وثقافياً واجتماعياً، وتقديم خدمات في المجالات الرياضية لجميع أبناء الوطن، واليوم الوطني يُذكّرنا بالنجاحات التي تحققها رياضة الوطن.

ويتحدث رمز نادي النجمة صالح الواصل قائلاً: مشاعر الفرحة بهذه المناسبة هي مشاعر لا يمكن وصفها أو تلخيصها بعبارات أو كلمات فهي أكبر من كل شيء كيف لا وهو اليوم التاريخي لهذه البلاد المباركة ونحن نعيش في صحة وعافية، سائلاً الولي القدير أن يديم نعمة الأمن والأمان على بلادنا.. وإنني أجدها فرصة مناسبة لأبعث بعبارات التهاني لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ولولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، وإلى النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز، وإلى الشعب السعودي عامة.

ويقول عضو شرف النجمة أحمد التميمي: لا يمكن لأي كائن من كان أن ينسى يوم الوطن.. يوم الشموخ.. ويوم توحيد البلاد على يدي القائد المغفور له - بإذن الله - جلالة الملك عبد العزيز - طيَّب الله ثراه - وكيف وحَّد هذه البلاد تحت راية لا إله إلا الله لتنعم فيما بعد بالأمن والأمان، ولو استعرضنا تاريخ دولتنا الحكيمة منذ توحيدها لتذكَّرنا المنجزات والأمجاد التي يفتخر بها كل مواطن.

ويتحدث رئيس نادي النجمة المهندس عبد العزيز الزنيدي بقوله: نحمد الله أن أعاد هذه المناسبة الوطنية الغالية على بلادنا وهي ترفل بالنعمة والاستقرار، واليوم الوطني يجسد ملحمة تاريخية ومسيرة عظيمة سطَّرها رجالٌ أفذاذ من العطاء والشموخ والبذل لتأتي النتائج بنهضة شاملة وكاملة يتحدث عنها القاصي والداني.. ومشاعرنا مشاعر فرح ومشاعر اعتزاز وولاء ليوم مجيد هو اليوم الوطني الثالث والثمانون على توحيد المملكة والذي معه انطلقت تباشير الفرح لبلادنا بتولي جلالة الملك عبد العزيز - رحمه الله - مقاليد الحكم، وحينما نتذكَّر المغفور له لا نملك إلا الدعاء له بالرحمة والمغفرة وعلى تاريخ لا يمكن نسيانه.

ويُعبِّر عضو شرف النجمة ياسر الدفاع عن مشاعره: مبروك للوطن يوم الوطن.. الحمد لله على نعمه التي لا تُعد ولا تحصى.. أدم الله أفراح الوطن في ظل رخاء وسعادة وأمن يعيشها ساكن هذه البلاد المباركة وتحت أواصر من اللُحمة الوطنية بين شعب المملكة وقادتها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة