Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 29/09/2013 Issue 14976 14976 الأحد 23 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين لا يملكون الأوراق الثبوتية
لقاءات فلسطينية - لبنانية لتحسين حياة نصف مليون لاجئ يعيشون في لبنان

رجوع

القدس - بيروت - رندة أحمد:

بحث وفد فلسطيني رفيع، يترأسه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المشرف العام على الساحة اللبنانية عزام الأحمد، خلال اليومين الماضيين، مع المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، ومع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، تحسين أوضاع نحو نصف مليون لاجئ فلسطيني يعيشون في المخيمات الفلسطينية بلبنان، والتسهيلات المقدمة من لبنان للاجئين الفلسطينيين بما يساعدهم على تحسين أوضاعهم، ومعالجة قضايا اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا، وكذلك فاقدو الأوراق الثبوتية.

جاء ذلك خلال لقاءين عقدهما الوفد الفلسطيني في العاصمة بيروت مع المدير العام للأمن العام اللبناني ومع رئيس مجلس النواب اللبناني، بحضور مدير المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج، وسفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وأمين سر منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات.

وأكد الأحمد دعم القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني لمسيرة السلم الأهلي التي تترسخ يوماً بعد يوم في لبنان، والاستعداد الكامل فيما يتعلق بالجانب الفلسطيني؛ ليكون عاملاً مساعداً وإيجابياً على الساحة اللبنانية.

كما أكد الأحمد تصميم الشعب الفلسطيني على تحقيق حقوقه الوطنية الثابتة بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وحل عادل لقضية اللاجئين وفق القرار 194، يضمن عودتهم إلى وطنهم.

ويبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» نحو نصف مليون لاجئ، يعيش 53 % منهم في مخيمات تجمع في وصفها كل صفات البؤس والشقاء، كذلك فإنّ وجود الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين لا يملكون الأوراق الثبوتية أدى إلى حرمانهم من كل الحقوق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة