Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 29/09/2013 Issue 14976 14976 الأحد 23 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

يشكل قوة اقتصادية ومصدراً للموارد البشرية
أمير منطقة الرياض يرعى اليوم معرض «منتجون» للمستثمرات

رجوع

أمير منطقة الرياض يرعى اليوم معرض «منتجون» للمستثمرات

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض أكبر معرض في المملكة للمستثمرات من المنزل والأسر المنتجة (منتجون) مساء اليوم الأحد, الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بالتعاون مع مستشار التنظيم العالي.

وثمن المهندس منصور بن عبدالله الشثري عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس مجلس أمناء مركز الرياض لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة، رعاية سمو أمير المنطقة الرياض، واعتبرها بمثابة دعم وتشجيع كبيرين من سموه للأسر المنتجة كما سيكون لذلك الدور الفاعل في تفوق المعرض ونجاحه بكافة المجالات، بما يحقق مردوداً كبيراً ينعكس إيجابياً على المجتمع.

ويضم المعرض أكثر من 500 مستثمرة من المنزل بأكثر من عشرين نشاطاً مختلفاً، ويتيح الفرصة لهن لعرض وتسويق وبيع منتجاتهن، والمساهمة في انتشارها وإبراز إبداعاتهن وأنشطتهن للمجتمع وتسهيل الوصول إليهن، مع إمكانية عقد شراكات واتفاقات مع الجهات الداعمة والمؤسسات والمنشآت الرائدة في القطاع الخاص لتبني أفكارهن ومنتجاتهن والمشاركة في تسويقها ودعمها.

ويؤمن شريك المسؤولية المجتمعية «بنك البلاد» أن الأعمال الصغيرة ومنها الأسر المنتجة ورائدات الأعمال الناشئة هن نبض اقتصاد البلاد. واستشعاراً لمسؤوليته بادر البلاد بالمشاركة لمحاولة معرفة وابتكار سبل جديدة لدعمهن.

ويتمثل نشاط البنك من خلال المعرض في محاولة التعرف أكثر على احتياجات ومتطلبات الأسر المنتجة ورائدات الأعمال الناشئة وتوفير منتجات وتقديم خدمات بنكية ميسرة لدعم استثماراتهن.

وتأتي مشاركة راعي ريادة الأعمال شركة بن سمار للتجارة تأكيداً على أهمية قطاع المستثمرات من المنزل وما تمثله هذه الفئة في المجتمع من قدوة لريادة الأعمال والمثال الأفضل لمستقبل واعد بمشاريع عملاقة تقودها السيدات المستثمرات من المنزل ولعل مشاركة الشركة تأتي من خلال تعزيز دورها في دعم أبناء وبنات الوطن واتباع سياسة ومنهجية تدفع بعجلة التنمية الاقتصادية وتطوير الأيدي العاملة السعودية.

وأوضح عبدالسلام اليمني نائب الشؤون العامة بالشركة السعودية للكهرباء الراعي الذهبي أن المسؤولية المجتمعية لم تعد ترفاً أو بنداً دعائياً أو إعلامياً بل هي من مكونات أهداف الخطط والموازنات.

وقال إن مشاركة الشركة السعودية للكهرباء راعياً ذهبياً لمعرض الأسر المنتجة يأتي استشعاراً لمسؤولية الشركة الاجتماعية.

ومن جهته أوضح الأستاذ علي الفوزان الرئيس التنفيذي لشركة علي الفوزان وأولاده العقارية أن المشاركة بمعرض «منتجون» واجب وطني على الشركة لدعم الشباب السعودي. كما أكد على أهمية القطاع الصناعي في المملكة لذلك تم التوجيه بإنشاء معهد في مدينة جبل علي الصناعية يحتضن الشباب المهتم بالصناعة من خلال توفير البيئة المناسبة للعمل وتنمية المشاريع المساندة التي بدورها ستوفر فرصاً وظيفية كبيرة للشباب السعودي.

وصرح الأستاذ خالد العنزي رئيس مجلس شركة غداف أن رعايتهم تأتي ضمن برامج الشركة الهادفة إلى زرع ثقافة العمل والتشجيع عليها، إضافة إلى إتاحة الفرصة للأسر المنتجة للكسب من صنع أيديها».

وأوضح «من خلال الدعم المستمر والدائم للأسرالسعودية المنتجة نستطيع اليوم أن نرى هذا المعرض المتميز جاء ثمرة طبيعية لدعم تلك الأسر مما شجعنا للمشاركة به فهو يقدم إضافة تساهم في تطوير اقتصاد الأسرة التي يتاح أمامها المجال للحصول على منفذ لتسويق ما أنتج في منزلها».

وأضاف العنزي: «إن هذه الفكرة أحدثت أثراً إيجابياً في حياة المواطنين من خلال اكتشاف قدرات وإمكانيات أبناء الوطن على العمل الجاد الذي يعود على المجتمع بالنفع الكبير.. كما جعلت الأسر تعتمد على نفسها في تدبير أمور حياتها المعيشية وخلقت فيها روح العمل الجاد والمخلص لمجتمعها ووطنها».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة