Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 29/09/2013 Issue 14976 14976 الأحد 23 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الشؤون الإسلامية تكمل أعمال ترميم (52) مسجداً بمنطقة الجوف

رجوع

الجزيرة - المحليات:

أعلن فضيلة المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الجوف الشيخ علي بن سالم العبدلي، أن الفرع أكمل أعمال الترميم لـ(52) - اثنان وخمسون - مسجداً وجامعاً منتشرة في كافة أنحاء المنطقة بتكلفة إجمالية بلغت 12.000.000 - اثنا عشر مليون ريال -، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لترميم المساجد والجوامع.

وقال في تصريح له بهذا الشأن: إن تطبيق هذا البرنامج في منطقة الجوف، تم على عدة مراحل، حيث تمثلت المرحلة الأولى في الحصر والتكاليف وتحديد المساجد، وإنهاء إجراءات وآليات التنفيذ بما يحقق سير العمل بالبرنامج حسب الخطة المعدّة لذلك. والمرحلة الثانية والأهم للبرنامج هي مرحلة التنفيذ. حيث تم تسليم كافة المواقع للمقاولين مطلع العام الجاري 1434هـ، وقد سارت أعمال الترميم بالمساجد والجوامع - بحمد الله - في كافة أنحاء المنطقة بصورة جيدة، وخضعت إلى الإشراف والمتابعة بما يحقق ظهور بيوت الله على الوجه الأكمل، وبما يحقق تطلّعات خادم الحرمين الشريفين في خدمة بيوت الله والتي تشرّف بحمل لقب خدمتها. والمرحلة الثالثة والأخيرة الاستلام النهائي لجميع المساجد والجوامع البالغ عددها 52 خلال المدة المحددة في العقود، حيث تم - بحمد الله - استلامها وافتتاحها أمام المصلين قبل حلول شهر رمضان المبارك من العام الجاري، مشيراً إلى أن الفرع حظي بزيادة مبلغ 5.000.000 - خمسة ملايين ريال - إلى المبلغ المخصص له من البرنامج، ليصل إجمالي نصيب منطقة الجوف من البرنامج إلى 17.000.000 - سبعة عشر مليون ريال.

وفي سياق متصل، أفاد الشيخ العبدلي أن جملة المبالغ المعتمدة لبرنامج الانشاء بالمنطقة بلغت 26.000.000 - ستة وعشرون مليون ريال -، وفقاً لما هو مدرج ضمن موازنة الوزارة، حيث رصد المبلغ لتنفيذ و‘نشاء 22 مسجداً موزعة على كافة أنحاء المنطقة، مشيراً إلى أنه تم استلام 4 من هذه المشروعات وافتتاحها أمام المصلين قبل دخول شهر رمضان المبارك من العام الجاري 1434هـ، وجارٍ العمل في تنفيذ 18 مشروعاً، ينتظر أن يتم استلام معظمها - بإذن الله - خلال الأشهر الستة القادمة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة