Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 30/09/2013 Issue 14977 14977 الأثنين 24 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مصرع (38) شخصًا بانفجار عنيف في مدينة بيشاور
مقتل أربعة أشخاص بغارة أمريكية بدون طيار شمال غرب باكستان

رجوع

مقتل أربعة أشخاص بغارة أمريكية بدون طيار شمال غرب باكستان

إسلام آباد - وكالات:

لقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب آخرون بغارة صاروخية، شنتها طائرة أمريكية بدون طيار أمس الأحد، على مجمع سكني في منطقة وزيرستان القبلية شمال غرب باكستان.

وأوضح مسئولون أمنيون أن الطائرة الأمريكية أطلقت صاروخين موجهين على مجمع سكني في قرية درجاه مندي على بُعد ثلاثة كيلومترات من ميرانشاه كبرى مدن مقاطعة وزيرستان الشمالية، ما أدى إلى انهيار المجمع ومقتل أربعة أشخاص يعتقد أنهم من العناصر المتشددة. ويأتي هذا الهجوم بعد يومين من دعوة رئيس الوزراء نواز شريف أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة لوقف غارات الطائرات الأمريكية على باكستان. في غضون ذلك لقي 33 شخصًا على الأقل مصرعهم وأصيب أكثر من 90 شخصاً بجروح بانفجار عنيف وقع أمس في مدينة بيشاور عاصمة إقليم خيبر بختونخواه شمال غرب باكستان.

وأوضحت الشرطة أن الانفجار نفذ بسيارة مفخخة في سوق قصة خواني وسط بيشاور، وأسفر أيضًا عن تدمير عدد من المحال التجارية وإلحاق الضرر بمسجد ومركز للشرطة.

وطوقت قوات الأمن الموقع لجمع الأدلة، وأعلنت حالة الطوارئ في مستشفيات بيشاور لاستقبال القتلى والمصابين.. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور.

واحتشد الناس أمام مستشفى ليدي ريدينج في بيشاور الذي نقل إليه أغلب الضحايا. وبكت امرأة في حين نقلت سيارات الإسعاف المزيد من الجثث وصرخت أخرى متسائلة «من يحرق بيشاور .. من يحرق بيشاور»، وقال شير جول صاحب متجر إنه نقل ستة أشخاص إلى المستشفى مستخدماً دراجته النارية وهاجم وزير بالحكومة المحلي وهو يزور الضحايا وصاح قائلاً «لم تأخرت كثيراً».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة