Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 30/09/2013 Issue 14977 14977 الأثنين 24 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بحضور وزير الخدمة المدنية وعدد من كبار المسؤولين
معهد الإدارة العامة يكرِّم مديره السابق د. عبدالرحمن الشقاوي

رجوع

معهد الإدارة العامة يكرِّم مديره السابق د. عبدالرحمن الشقاوي

بحضور معالي وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك وعدد من كبار المسؤولين، أقام معهد الإدارة العامة يوم الخميس 20 ذي القعدة 1434هـ حفلاً تكريمياً لمعالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي المدير العام السابق للمعهد بمناسبة تقاعده، وذلك في قاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد بالرياض.

وقد حضر الحفل كل من معالي الدكتور مطلب بن عبدالله النفيسة وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، ومعالي رئيس ديوان المراقبة العامة الأستاذ أسامة بن جعفر فقيه، ومعالي وزير المالية السابق الأستاذ محمد بن علي أبا الخيل، ومعالي وزير الاقتصاد والتخطيط السابق الأستاذ خالد بن محمد القصيبي، ومعالي وزير الشؤون البلدية والقروية السابق الدكتور محمد بن إبراهيم الجارالله، ومعالي المدير العام لمعهد الإدارة العامة السابق الدكتور محمد بن عبدالرحمن الطويل، ومعالي نائب وزير المالية الدكتور حمد بن سليمان البازعي، ومعالي نائب وزير الخدمة المدنية الدكتور صالح بن عبدالرحمن الشهيب، ومعالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد بن معتاد الحمد، ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص، ومعالي عضو مجلس الشورى الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالمحسن العبدالقادر، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في الأجهزة الحكومية وفي وزارة الخدمة والمدنية ومعهد الإدارة العامة.

وقد ألقى معالي المدير العام لمعهد الإدارة العامة الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي كلمة بهذه المناسبة، رحب فيها بالحضور، وأشاد بالدور الكبير الذي قام به الدكتور عبدالرحمن الشقاوي إبان إدارته للمعهد، وإسهامه في التطور النوعي والمميز الذي أضحى عليه المعهد، وأثنى على جهوده في التحديث والتحسين المستمر لنشاطات المعهد المختلفة.

ثم تناول جانباً من شخصية المحتفى به الدكتور عبدالرحمن الشقاوي، وهو الجانب الإنساني الراقي لمعاليه، والجانب الاتصالي الناجح الذي يتمتع به داخل وخارج المعهد، وما تركه من رصيد إنساني متميز داخل المعهد وفي غيره من الجهات التي كانت تتعامل مع معاليه بوصفه إدارياً مميزاً وإنساناً صادقاً، يتقن فن التعامل الراقي مع الجميع.

وقال: إن ما قمنا به إنما هو لمسات أخوية، حرصنا على أن تعبر عن حبنا وتقديرنا له، ومكانته في قلوب جميع منسوبي المعهد، ممن حفظوا لمعاليه حسن صنيعه وكريم خلقه وجميل معشره، مثلما أن معهد الإدارة العامة وتاريخه الطويل باقيان في تلك الذاكرة.

مؤملين بهذا التكريم الأخوي البسيط أن نكون ضمن ذاكرة معاليه، وجزءاً من تاريخه الذي سيفتخر به أمام الجميع، مثل افتخارنا وسعادتنا به وبمنجزاته التي قدمها للمعهد ومنسوبيه موظفاً وإدارياً ومسؤولاً ومديراً عاماً للمعهد.

كما ألقى معالي وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك كلمة، قال فيها: إننا نجتمع اليوم لنقول شكراً لمن قدم الكثير لوطنه خلال عمله الدؤوب وجهوده المتواصلة لمدة خمسة وأربعين عاماً، قضاها بمعهد الإدارة العامة، فعاصر بداية سنوات إنشاء ذلك الصرح الإداري الكبير الذي بنى فكراً إدارياً متميزاً، ساهم بشكل فعال في التنمية الإدارية بالمملكة. وأثنى على جهود الدكتور عبدالرحمن الشقاوي الفعّالة في هذا الجانب من خلال عمله بالمعهد وتقلده العديد من المناصب حتى نال الثقة الملكية الكريمة بتعيينه مديراً عاماً للمعهد، وأكد أن المعهد شهد خلال فترة إدارته قفزات تنموية متواصلة، أضافت لبنات في بنائه الشامخ، حتى وصل إلى ما نراه اليوم من واجهة إدارية وأصبح صرحاً تدريبياً وأحد أهم بيوت الخبرة العربية المتخصصة في التدريب والبحوث والاستشارات.

وأشار إلى أن مساهمات الدكتور عبدالرحمن الشقاوي لم تقتصر على المعهد بل تجاوزته إلى أفق أوسع من خلال مشاركاته وعضويته في العديد من المنظمات ومجالس الإدارات واللجان، وتأليفه عدداً من المؤلفات في مجال التنمية الإدارية.

بعد ذلك ألقى المحتفى به معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي المدير العام السابق للمعهد كلمة، شكر فيها الحضور على المشاركة في تكريمه، كما شكر معالي وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك على رعايته الحفل، وكذلك معهد الإدارة العامة على هذه الخطوة التي اعتبرها وفاء ونبلاً من معالي مديره العام ومنسوبيه، وقال إن له مع معهد الإدارة العامة ذكريات وتاريخاً ومسيرة طويلة من العمل والإنجاز.

وتطرق لقيم المعهد التنظيمية والسلوكية، وأكد أنها من أكثر ما يعتز به المعهد ويفخر؛ إذ أوجدت له شخصية ذات خصائص مميزة؛ ما مكنه من أداء دوره بشكل فاعل في مضمار التنمية الإدارية.

وذكر أن المعهد تمكن من كسب ثقة الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات الأهلية انطلاقاً من جودة مخرجاته من كفاءات سعودية متخصصة واستشارات إدارية فاعلة وبحوث ودراسات تطبيقية قيمة.

وقدَّم معالي الدكتور عبدالرحمن الشقاوي شكره وتقديره لجميع منسوبي المعهد الذين عملوا معه على جهودهم وعطاءاتهم السخية، وتفانيهم في خدمة المعهد؛ ليؤدي رسالته على الوجه الأكمل.

بعد ذلك قدم معالي وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك لمعالي الدكتور عبد الرحمن الشقاوي درعاً تكريميةً باسم وزارة الخدمة المدنية ومنسوبيها، كما قدم معالي المدير العام لمعهد الإدارة العامة الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي درعاً تكريميةً مماثلةً باسم منسوبي معهد الإدارة العامة تقديراً وعرفاناً لما قدمه خلال فترة عمله بالمعهد من جهود مشهودة وعطاءات متميزة. كما جرى عرض فيلم تسجيلي عن مسيرة معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي في معهد الإدارة العامة. وفي ختام الحفل التكريمي توجَّه الجميع لتناول طعام الغداء المعد بهذه المناسبة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة