Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 30/09/2013 Issue 14977 14977 الأثنين 24 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر يفتتح مستشفى الحرس الوطني الميداني

رجوع

سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر يفتتح مستشفى الحرس الوطني الميداني

الجزيرة - سجى عارف:

افتتح معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربيَّة أحمد بن عبد العزيز قطان أمس المستشفى الميداني التابع لوزارة الحرس الوطني وهو المستشفى الثاني من المستشفيات الميدانية الثلاثة التي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله- بإرسالها دعمًا للشعب المصري الشقيق في ظلِّ ما تمرّ به مصر من أحداث.

حضر الافتتاح الملحق العسكري بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة اللواء المهندس ركن خالد بن عبد الله العقلا ومدير مكتب الحرس الوطني بالقاهرة ناصر عبد العزيز العبدان ومدير إدارة الخدمات الطّبية بالقوات المسلحة المصريَّة اللواء جمال الصيرفي.

وقال السفير قطان في تصريح له خلال افتتاح المستشفى الميداني: إن هذا يوم يشعر فيه الإنسان بالفخر والسعادة وهو يَرَى نفحة من نفحات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وقد أينعت وأصبحت حقيقة واقعة أمام الجميع. وأكَّد معاليه أن خادم الحرمين الشريفين لم يكتف بالدعم السياسي أو الاقتصادي فقط لمصر ليأتي هذا الدعم الطّبي عبر المستشفيات الميدانية الثلاثة لتخفيف الآلام عن هذا الشعب.

وأوضح أن افتتاح هذه المستشفى الذي تَمَّ إرساله من قبل الحرس الوطني ستشعر خادم الحرمين الشريفين بالفخر بما آل إليه الحرس الوطني اليوم الذي رعاه -حفظه الله- منذ أن كان رئيسًا له. وأضاف أن وزارة الحرس الوطني لا بد وأن تفخر بما آل إليه هذا المستشفى من تجهيزات ترقى إلى مستوى يضاهي مستوى المستشفيات الميدانية العالميَّة. ورفع السفير قطان الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -أيَّده الله- ولصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني على هذا الإنجاز الذي يفخر به الجميع، معربًا عن سعادته بافتتاح المستشفى بشكل رسمي الذي بدأ مهمته في علاج المرضى منذ بضعة أيام واستقبل ما يقرب من ألف مريض حتَّى الآن.

مما يذكر أن المستشفى السعودي الميداني الثاني يتبع لوزارة الحرس الوطني وتم إقامته في ميدان الرماية بمصر بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة المصريَّة وهو مستشفى أمريكي الصنع مجهز للخدمة في مناطق الكوارث وتَمَّ تركيبه منذ ثلاثة أسابيع بواسطة أطباء وفنيين وخبراء سعوديين ويحتوى على عيادات تخصصية في مختلف المجالات ومجهز بقسم للطوارئ على أعلى مستوى ويعمل على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع ويصل معدل المرضى الذي يستقبله بشكل يومي إلى 100 مريض.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة