Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 30/09/2013 Issue 14977 14977 الأثنين 24 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

مصدر مسؤول بالخطوط السعودية:
ما تناقلته مواقع إلكترونية عن هبوط اضطراري لا صحة له

رجوع

ما تناقلته مواقع إلكترونية عن هبوط اضطراري لا صحة له

جدة - الجزيرة:

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي نقلاً عن صحيفة إلكترونية خبراً تحت عنوان (هبوط اضطراري لطائرة سعودية بالكويت)، وتضمن ما نصّه «اضطر قائد طائرة سعودية إلى الهبوط اضطرارياً بمطار الكويت الدولي؛ على إثر شجارٍ نشب بينه وبين راكب كويتي، عقب دقائق من إقلاع الطائرة، وسرعان ما حطت المشكلة في أيدي الأمنيين بمخفر جليب الشيوخ».

كما نقلت صحيفة كويتية عن مصدر أمني كويتي أن «الطائرة التابعة للخطوط السعودية لم تكد تقلع عند الساعة الرابعـــة والنصف بعد عصر أمس من المطار الدولي متجهة إلى جدة حتى عادت للهبوط اضطرارياً إثر شجارٍ اندلع بين كابتن الطائرة وراكب كويتي». وأكمل المصدر «الممثل القانوني للخطوط السعودية حضر وتقدّم للأمنيين ببلاغٍ رسمي، فأحالوا الطرفيْن المتشاجريْن إلى مخفر جليب الشيوخ، ولا تزال القضية رهن التحقيق».

وتعقيباً على ما نُشر صرَّح مصدر مسؤول بالخطوط السعودية بأن ما أوردته الصحيفتان وتم تداوله إلكترونياً لا أساس له من الصحة إطلاقاً، وأكّد أن ما حدث يتلخّص في أنه في يوم الخميس 20/ 11/ 1434هـ، الـموافق 26/ 09/ 2013م، على رحلة «السعودية» رقم (505) لخط السير (الكويت / جدة), وبعد الإقلاع وعند إطفاء إشارة ربط الأحزمة، لاحظ كبير مشرفي طاقم الكابينة أن راكباً كويتياً اعتدى بالضرب على راكب آخر، وحاول الـمشرف تهدئته، إلا أن الراكب اعتدى على الـمشرف بالشتم، وصفعه على وجهه. وخلال هذه الأحداث سقط أحد الركاب؛ وعلى الفور تم إجراء الإسعافات الأولية له، ومن ثم قام الـمشرف بإبلاغ قائد الطائرة بـما حدث؛ فقرر قائد الطائرة العودة إلى مطار الكويت الدولي، حيث تم إنزال الراكب الـمصاب حسب توجيه الطبيب ورغبة عائلته، كما تم إنزال الراكب الـمعتدي وتسليمه للشرطة، ومن ثمّ غادرت الطائرة من مطار الكويت الدولي إلى مطار الـملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وسيقوم محامي الخطوط السعودية في الكويت بمتابعة هذه القضية.

وأكّد الـمصدر أن هناك راكبين كويتيين من ضمن ركاب الرحلة الـمذكورة يشهدان على ذلك.

وأعرب الـمصدر عن أسف الخطوط السعودية لقيام «صحيفة إلكترونية محلية بنشر خبر عارٍ تماماً من الصحة ودون أن تتحرى الدّقة من خلال استفسار الجهات الـمختصّة»، مشيراً إلى أن هذا التصرُّف من جانب الصحيفة لا يضر بسمعة الخطوط السعودية فحسب وإنما يمثِّل إساءة بليغة لسمعة الـمملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة