Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 30/09/2013 Issue 14977 14977 الأثنين 24 ذو القعدة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

اعتماد (71) مليون ريال للمشاريع البلدية للفوارة وقراها

رجوع

اعتماد (71) مليون ريال للمشاريع البلدية للفوارة وقراها

الفوارة - منصور الحربي:

بلغ إجمالي ميزانية مشاريع بلدية الفوارة 71 مليون ريال. ذلك ما ذكره رئيس البلدية الأستاذ صالح بن نحيت, مبيناً: بأن (37) مليون ريال ما تم ترسيته, و(25) مليون ريال تحت الترسية, و(9) ملايين ريال تحت إجراءات الطرح الآن. مضيفا: بأننا وضعنا خطتنا منذ انطلاقة العمل بعد تأسيس وافتتاح البلدية بمركز الفوارة, وبأن المراكز والقرى التابعة لخدمات البلدية تفتقر للبنية التحتية من الخدمات الأساسية مثل: خدمات النظافة والسفلتة والرصف والإنارة ودرء أخطار السيول وتسوير المقابر, وقد بدأ العمل بالتركيز على تلك الخدمات. وقال بن نحيت: بلغت مشاريع السفلتة المنفذة (19) مليون ريال، وما تحت التنفيذ أو الترسية (19) مليوناً أخرى، أما مشاريع درء أخطار السيول فقد بلغ المنفذ (3) ملايين, وما هو تحت التنفيذ (5.5) ملايين ونصف، ومشروع واحد لتسوير المقابر بمبلغ وقدره (1.5) مليون ونصف.

أما المشاريع النوعية مثل: مرافق البلدية (مباني البلدية والمركز الحضاري) والحدائق والمتنزهات وأسواق المنطقة المركزية وأسواق الماشية، فقد احتجنا لدراسة ووضع مخطط محلي للمدينة (مخطط هيكلي) يتم على ضوئه اختيار كل مشروع في مكانه الصحيح، وما تحتاجه تلك المشاريع من تصاميم ومخططات تفصيلية لكي تواكب تطور المركز، وهذه المشاريع التي اعتمدت بناءاً على نقاشنا مع وزارة المالية، ففي هذا العام فقط اعتمد للبلدية ثمانية مشاريع جديدة.

وقد بلغ إجمالي ما هو مطروح الآن من تلك المشاريع النوعية (38) مليون ريال, وهي تعد نهاية خطتنا الخمسية التي تنتهي مع نهاية هذا العام، وستنطلق خطتنا القادمة مع مشاريع نوعية جديدة تستهدف تطوير وخدمة ما يتبع للبلدية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة